Connect with us

النباتات و الاعشاب

10 فوائد لعشبة المريمية

Heba Bakheet

نشر

على

10فوائد لعشبة المريمية

10 فوائد لعشبة المريمية ، المريمية هي عشب يحتوي على عدد كبير من الفوائد الصحية. لقد تم استخدامه لعدة قرون كعلاج طبيعي لكل شيء تقريبا،  من مشاكل الجهاز الهضمي إلى الأرق. وهنا في هذا المقال على موقع البرنسيسة، سنلقي نظرة على بعض الفوائد المذهلة للمريمية وكيف يمكنك استخدامها لتحسين صحتك بشكل عام.

عن عشبة المريمية

نبات المريمية

نبات المريمية

المريميةأو المرامية عشب تم استخدامه لسنوات عديدة للتخفيف من الأعراض والحالات المرضية المختلفة وهي جزء من عائلة النعناع، إلى جانب أعشاب أخرى مثل الزعتر وإكليل الجبل والريحان والأوريغانو.

وعلى الرغم من أن لها رائحة قوية، إلا أن المريمية تستخدم بكميات صغيرة بسبب الكمية الهائلة من العناصر الغذائية والمركبات التي تحتوي عليها. ويمكن تناول هذه العشبة الخضراء طازجة أو مجففة أو استخدام الزيت المستخرج منها وتوفر العديد من الفوائد الصحية. وتشمل العناصر الغذائية الموجودة في المريمية ما يلي:

( البروتين– الكربوهيدرات- الدهون -فيتامين ك – الحديد- فيتامين ب 6- الكالسيوم- المنغنيز).

الفوائد الصحية لعشب المريمية

لا يفوتك: فوائد الكمون للبطن

المريمية هي عشبة لها العديد من الفوائد الصحية النافعة، بما في ذلك فوائد صحة الفم، ووظائف المخ، وتقليل الالتهابات.

تأتي بعض الفوائد الصحية الأكثر بروزًا للمريمية من عملها كعشب طبي. هذه الإجراءات تشمل: طارد للريح، مضاد للتشنج، قابض، يقلل من الغثيان، يقوي الذاكرة، ويخفف من مشاكل الجهاز الهضمي.

إذا كنت تبحث عن طريقة طبيعية لدعم صحة الفم وتقليل الالتهاب وتقوية الذاكرة وتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي، فقد تكون المريمية خيارًا جيدًا لك. يمكنك العثور على المريمية في معظم محلات البقالة والمتاجر الصحية والأن لنتحدث بشئ من التفصيل عن فوائد المريمية.

لا يفوتك: فوائد شاي البابونج

  1. عشبة المريمية غنية بفيتامين ك

تعتبر المريمية مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين ك.ملعقة صغيرة (0.7 جرام) من المريمية تحتوي على 12 ميكروجرامًا من فيتامين ك، وملعقة كبيرة من المريمية المجففة 34 ميكروغرامًا.

مقالات ذات صلة  10 فوائد مذهلة لعصير الافوكادو وكيفية تحضيره في المنزل بكل سهولة (لازم تجربوه)

تحتوي هذه العشبة أيضًا على نسبة عالية من المغنيسيوم، مما يساعد في الحفاظ على صحة العضلات والأعصاب ويساعد في تخثر الدم. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر المريمية مصدرًا جيدًا للألياف وتحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحمي خلايانا من التلف.

لا يفوتك: فوائد قشر القهوة

  1. المريمية والمعادن الحيوية

عشب المريمية هو نبات قيم يحتوي على الفيتامينات والمعادن الحيوية. تحتوي عشبة المريمية على وجه الخصوص على البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم. هذه المعادن والفيتامينات ضرورية للصحة العامة وهي مهمة بشكل خاص للنساء الحوامل والأطفال. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد عشبة المريمية في تحسين صحة المفاصل وتخفيف الألم.

  1. خصائص مضادات الأكسدة

  • المريمية (sage) هي عشب تم استخدامه لقرون في تحضير الطعام.
  • تشير بعض الدراسات إلى أن المريمية قد تخفض نسبة الكوليسترول.
  • تساعد قدرته العالية من مضادات الأكسدة على حماية خلايا الجسم من التلف الذي تسببه الجذور الحرة.
  • بالإضافة إلى ذلك، تعتبر المريمية مصدرًا غنيًا لفيتامين K والمعادن الحيوية مثل المغنيسيوم والزنك والنحاس ومركبات الفينول والفلافونويد.

كل هذه الخصائص تجعل المريمية أداة قوية للصحة الجسدية.

لا يفوتك: فوائد الصمغ العربي

  1. المريمية والتخفيف من الغثيان

تعتبر عشبة المريمية علاجًا مناسبًا ومتعدد الاستخدامات ،يستخدم بشكل شائع لتخفيف الغثيان، من بين أعراض أخرى. بالإضافة إلى الاستخدامات التقليدية للمريمية، فقد ثبت مؤخرًا أن لها عددًا من الفوائد عندما يتعلق الأمر بالحمل والأمومة.

على سبيل المثال، يمكن أن تساعد المريمية في تقليل غثيان الصباح وتخفيف الغثيان بعد علاج السرطان. بالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن المريمية مفيدة لمهارات الذاكرة والتفكير، وارتفاع الكوليسترول، وأعراض انقطاع الطمث. إذا كنت تبحث عن علاج مناسب لجميع الأغراض لأعراض الغثيان، فستكون المريمية خيارًا رائعًا لتضمينه في نظامك الغذائي.

شخصية طفلك 8 10 فوائد لعشبة المريمية

  1. المريمية لتقوية الذاكرة

تشتهر نباتات المريمية تقليديًا بخصائصها القوية المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات. وقد ثبت أن هذه الخصائص ذات قيمة في علاج مرض الزهايمر، وكذلك في تعزيز وظيفة “الرأس والدماغ”.

مقالات ذات صلة  فوائد القرنفل تحت اللسان

بالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن المريمية تقلل الجلوكوز والكوليسترول والدهون الثلاثية والالتهابات وتحسن المزاج والإدراك. وقد أجرى علماء بريطانيون أول دراسة لإثبات أن المريمية يمكن أن تقوي الذاكرة.

لا يفوتك: حب الرشاد للعظام

وجدت الدراسة أن المريمية يمكن أن تحسن الذاكرة عن طريق خفض مستويات الجلوكوز في الدم. والجلوكوز هو نوع من السكر مهم لإنتاج الطاقة في الجسم. عن طريق تقليل مستويات الجلوكوز، قد تساعد المريمية في تحسين وظيفة الذاكرة. هذه الدراسة هي الأولى من نوعها لتأكيد النظريات القديمة حول قدرة المريمية على تقوية الذاكرة.

  1. المريمية لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي

المريمية عشب مشهور لمشاكل الجهاز الهضمي ولسبب وجيه. لا يقتصر الأمر على دعمه لسكر الدم وهضمه، بل له أيضًا عدد من الفوائد الأخرى. على سبيل المثال، تم استخدام أوراق المريمية في الطب التقليدي كعلاج لمرض السكري، وتدعم بعض الدراسات ذلك.

في إحدى الدراسات، تم إعطاء الفئران المصابة بداء السكري من النوع 2 مستخلص أوراق المريمية، وتم تخفيض مستويات السكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك، قد تساعد المريمية في تنظيم التوازن الهرموني. في حين أنه ليس من الواضح كيف تعمل المريمية على تحسين الهضم، إلا أن المستوى العالي من مضادات الأكسدة بها قد يساعد في تخفيف اضطراب المعدة وتحسين الانتفاخ والإمساك والتشنج والإسهال وانتفاخ البطن وحرقة المعدة.

لا يفوتك: اسهل طريقة لفقدان الوزن 10كجم في 9 أيام

  1. عشبة المريمية للتنحيف

إذا كنت تبحث عن طريقة طبيعية لمساعدتك على إنقاص الوزن، فقد تكون المريمية خيارًا جيدًا لك. لهذه العشبة فوائد عديدة يمكن أن تساعدك في تحقيق هدفك، ومنها:

– يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي قد تساعد في دعم صحة الفم وتعزيز وظائف المخ.
– قد يساعد في خفض نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول.
– له آثار مفيدة على بشرتك وشعرك، كما أنه ينظم مستويات السكر والكوليسترول في الدم.
– له خصائص مضادة للقلق، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف زيادة الوزن المرتبطة بالقلق.
-يمكن أن يساعد أيضًا في إزالة السموم من الجسم .
– يهدئ المعدة، مما يجعلها خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من أجل إنقاص الوزن.

  1. فوائد الميرمية للشعر والبشرة

هناك بعض فوائد الجمال التي تأتي من استخدام عشبة الميرمية، مثل:

  •  له خصائص مضادة للشيخوخة
  •  يمكن أن يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة لأنه يعزز الدورة الدموية ويحفز تجديد الخلايا
  • غني بفيتامين أ المهم لتجديد الخلايا ويعمل كمضاد للأكسدة للمساعدة في منع التجاعيد والخطوط الدقيقة.
مقالات ذات صلة  فوائد تناول العسل على الريق

ويمكن استخدام عشبة الميرمية كعلاج طبيعي للسيلوليت: فقد تساعد أوراق المريمية على تحسين الدورة الدموية وإزالة السموم من الجسم، مما يساعد بدوره في التخلص من السيلوليت وتقليل ظهوره. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لزيت الميرمية أن يمنع ويقلل من حدوث السيلوليت

وللشعر فيُعرف الزيت المشتق من عشبة المريمية بتحسين صحة فروة الرأس وعلاج تساقط الشعر عن طريق تعزيز تدفق الدم إلى فروة الرأس. وهذا بدوره يقلل من تساقط الشعر ويساعد في تكوين بصيلات الشعر.

زيت المريمية

زيت المريمية

  1. تحسين حالات مرض الزهايمر

بصرف النظر عن فوائدها العديدة لجسم الإنسان، تعتبر المريمية أيضًا عشبًا قويًا لتعزيز الإدراك.

أظهرت بعض الدراسات أن المريمية قد تحسن الذاكرة والوظيفة الإدراكية لدى الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر. بالإضافة إلى ذلك، قد تساعد المريمية على خفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري.

لا يفوتك: افضل 10 أكلات لمرضى السكري في الشتاء

بشكل عام، تعتبر المريمية عشبًا قويًا له العديد من الفوائد لجسم الإنسان وعقله. إذا كنت تبحث عن تحسين ذاكرتك أو وظائفك الإدراكية، فتأكد من تضمين المريمية في نظامك الغذائي!

  1. المريمية لعلاج غازات البطن

المريمية هي عشب غني بالنكهة والعناصر الغذائية. وتعتبر المريمية عشبًا مسكنًا للغازات وقد يكون مفيدًا في تهدئة اضطراب المعدة. المواد المرة في المريمية تجعل الأطعمة الدهنية أكثر قابلية للهضم وتمنع انتفاخ البطن. يمكن استخدام المريمية كشاي أو مجفف أو زيت أو طازج أو في كبسولات. ككل، هذه الفوائد تجعل من المريمية إضافة قيمة لترسانة الجهاز الهضمي.

لا يفوتك: فوائد القسط الهندي

الخلاصة

بشكل عام، تعتبر المريمية عشبًا قويًا له العديد من الفوائد لجسم الإنسان وعقله. إذا كنت تبحث عن تحسين ذاكرتك أو وظائفك الإدراكية، فتأكد من تضمين المريمية في نظامك الغذائي!

وصلنا الى نهاية المقال.. والى لقاء ومقال جديد إن شاء الله

أنا هبةالله كاتب ومحرر فى موقع البرنسيسة - EL princesa أم أشبه الكثير من الامهات .. اشبهكِ أنتِ أسعى للمعرفة والتعلم ونفع الغير.. أحب الشمس ونور النهار والقراءة والهواء الطلق. معلم مونتيسوري معتمد من مؤسسة غراس لدعم الطفولة المبكرة. حلمي كحلمك.. نشء صالح وبيت هادئ وجنة عرضها السموات والارض..

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة