Connect with us

منوعات

14 نبات بحرف الراء معظمها غير دارج

عبداللطيف داود

نشر

على

نبات بحرف الراء

تُعد لعبة الحروف من الألعاب المميزة التي تصحبها شعبية كبيرة لأنها تحقق المتعة والإفادة في آنٍ واحد، حيث إنها تعود على الجميع بإستفادة كبيرة خاصةً للأطفال، لأنها تجعلهم آهلين للتفكير وتشغيل العقل مما يساعدهم على تنشيط الذهن، ومن أبرز الحروف التي تتضمنها هذه اللعبة حرف الراء، لذا موضوعنا اليوم سيكون نبذة بسيطة عن نبات بحرف الراء، حيث إننا سوف نقدم لكم بعض من أسماء النباتات التي تبدأ وتتضمن هذا الحرف، إلى جانب شرح بعض النباتات التي من الممكن أن تكون أقل شيوعاً بالنسبة لكم، فتابعوا معنا. 

نبات بحرف الراء 

في السطور التالية سنتعرف معاً على مجموعة من أسماء النبات بحرف الراء بالإضافة إلى شرح تفصيلي يجاور كل اسم على النحو الآتي: 

  1. رطب: وهو من ضمن الأسماء التي تُطلق على التمر.
  2. روزماري: هو نبات مشهور ويُصنف إستخدامه ضمن التوابل، ويُطلق عليه أيضاً (إكليل الجبل).
  3. رجل البطة: هو نبات عبارة عن أوراق خضراء مائلة للون الأبيض. 
  4. ريو: هو نبات يُستخدم للزينة ويتميز بشكل السنبلة المائلة إلى الون الأخضر.
  5. رجلة: هو من ضمن النباتات الورقية الخضراء التي تحتوي على نسبة عالية من (الأوميجا 3)، إلى جانب أنه يساهم في تقوية المناعة وخفض الحرارة.
  6. رند: من النباتات الورقية ذات الشعبية الكبيرة، ويُطلق عليه أيضاً ورق الغار.
  7. رمان: وهي فاكهة شتوية مشهورة، وتتميز بطعمها اللذيذ وفوائدها الطبية الكبيرة، أبرزها إنها تساعد على تقوية المناعة، والتخلص من الأنيميا. 
  8. رعرع: وهو نبات عشبي مشهور بفائدته العلاجية منذ قديم الزمان. 
  9. ريشيا: هو يصنف من النباتات الخاصة بالزينة، والتي تُستخدم في أغلب الأحيان لتزيين أحواض السمك.
  10. رجل الأسد: هو من ضمن النباتات التي تساعد على الوقاية من أمراض عديدة مثل مرض السكر، وتقوية العظام ومنع الهشاشة، كما أنه يدخل في صناعة مستحضرات التجميل. 
  11. راوند: من النباتات العشبية ذات الفائدة العالية للجهاز الهضمي، كما إنه يعمل على الوقاية من أمراض السرطان وتنظيم الضغط.
  12. روليا: هو نبات موطنه صحراوي يستخدم للزينة، حيث أنه يمتاز بألوان مبهجة وجميلة.
  13. رجل الفيل: من ضمن أنواع النباتات التي تشبه النخل، ولكنها صغيرة. 
  14. ريحان: أحد النباتات الخضراء التي تمتاز برائحتها القوية والعطرة.
مقالات ذات صلة  نبات بحرف الطاء | أكثر من 15 نوع نبات غريب

أقرأ أيضًا: 11 نوع نبات ب حرف الحاء

نبات يتضمن حرف الراء 

في هذا الموضوع لا نقتصر على تقديم نبات بحرف الراء فقط، وإنما سوف نعرض عليكم بعض من أسماء النبات التي تتضمن حرف الراء في أوسطها، وها هي إليكم: 

  • خردل: هو من النباتات العشبية التي تُستخدم ضمن البهارات، ويتميز بمذاقه الحار بعض الشيء.
  • وردة: هو النبات المشهور الذي يتميز برائحتة العطرة الطيبة.
  • بردقوش: هو أحد النباتات العطرية التي تنتمي إلى فصيلة النعناع.
  • قرنفل: هو من ضمن النباتات العشبية التي تتميز برائحتها القوية، وغالباً ما يُستخدم في اطعام.
  • جرجير: هو أحد النباتات الورقية التي تحتوي على  المعادن والفيتامينات. 
  • زعفران: هو أحد النباتات العشبية التي غالباً ماتُستخدم في الطهي، ويتميز بفوائده العديدة، كالتخلص من الأرق والاضطرابات العصبية، ويعمل على تهدئة الأعصاب.
  • كرز: هو من ضمن أشهر أنواع الفاكهة الصيفية اللذيذة، والذي أحياناً ما يُستخدم في تزيين اطباق الحلويات.
  • خرشوف: هو نبات ورقي غني بالكثير من الفوائد الطبية العالية أبرزهم (خفض نسبة الكوليسترول، وتحسين وظائف الكبد، وتحسين الهضم، وعلاج أمراض القولون).
  • خروع: يُعد من الحبوب النباتية ويساعد على التخلص من العديد من الأمراض مثل (الإمساك والالتهابات، والفطريات، ويحفز الولادة، ويعزز صحة البشرة). 
  • برتقال: أحد الفواكه الشتوية التي تمتاز بشعبية كبيرة لاحتوائه على فائدته العالية كالفيتامين سي الذي يعمل على تقوية المناعة، وسهولة الهضم. 
  • خروب: هو نوع من الفاكهة الشجرية، ويشبه حبة البازلاء، وكثيراً مايتناولوه لقدرته الهائلة على تهدئة الحلق وتطهيره وتنظيف الاحبال الصوتية.
  • قراصيا: هو ضمن الثمار الشجرية المشهورة والتي تمتاز بما تحتويه من فوائد كثيرة مثل الحفاظ على صحة الكبد، والوقاية من ارتفاع ضغط الدم، وعلاج الإمساك، والسيطرة على الشهية.
  • برقوق: أحد الفواكه الصيفية اللذيذة، وهو ثمر متعدد الألوان، كما أنه غني بالفيتامينات المتعددة، ويحسن من صحة القلب والشرايين، وينظم مستويات سكر الدم، ويعمل على تحسين الهضم وتقوية المناعة.
  • قرع: هو من ضمن الفواكه التي تنتمي لفصيلة القرعيات، ويُطلق عليه أيضا اليقطين، ويتميز بعلاجه للكثير من المشاكل المزعجة التي يعاني منها البعض مثل سوء الهضم، ومشاكل الضغط والسكر. 
  • أترج: هو أحد النباتات الحمضية، يشبه الليمون بعض الشيء ويتميز برائحته الطيبة، كما أنه غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن الهائلة التي تعمل على الوقاية من الأمراض الخبيثة، ويعالج الكثير من المشاكل.
  • نارنج:هو نبات شجري ينتمي إلى فصيلة الحمضيات، ويشبه فاكهة اليوسفي إلى حد كبير، أما بالنسبة لفوائده فهي لاتُحصى ولا تُعد.
  • كزبرة: هو ضمن النباتات الورقية التي تحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة، وتعمل على تعزيز المناعة ومحاربة السرطان.
  • نسرين: هو أحد أنواع الأزهار التي تتميز برائحة عطرة جميلة. 
مقالات ذات صلة  رقم وطرق التحدث مع خدمة عملاء موبايلي السعودية 2023

أقرأ أيضًا: 14 اسم نبات بحرف السين ومعانيها

ختاماً نتمنى أن نكون قدمنا لكم في موضوعنا إفادة وافية عن بعض من المعلومات حول اسماء نبات بحرف الراء، إلى جانب معلومة مهمة ومميزة عن كل نبات من هذه النباتات، ونستبشر أن تكون تلك المعلومات قد عادت عليكم بالفائدة. 

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة