Connect with us

منوعات

مقدمة اذاعة مدرسية | أفضل 4 مقدمات لإذاعة مدرسية جذابة

عبداللطيف داود

نشر

على

مقدمة اذاعة مدرسية

يجب أن يبدأ اليوم الدراسي في أي مدرسية بإذاعه مدرسيه، وهذه الإذاعة المدرسية يجب أن تحتوي على مقدمة اذاعية مدرسية جذابة لكي تساعد الطلاب على استكمال باقي يومهم الدراسي، لذلك يبحث العديد من الطلاب على مثل هذه المقدمات، وفيما يلي سنعرض عليكم أهم أنواع المقدمات الاذاعية التي يمكنك أن تلقيها على زملاؤك بكل ثقه.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الأم.

تعتبر الإذاعة المدرسية التي تتحدث عن الأم من أكثر الإذاعات التي يجب الاهتمام بها، لذلك نقدم لك مقدمة اذاعة مدرسية عن الام كاملة يمكنك القائها ونيل إعجاب الجميع.

مقدمة عن الأم.

الأم هي ذلك البئر الذي يروي كل من يسكن بجواره، فالام هي هدية الرحمن لابنائها، فيجب تقديم الاحترام لها بكل الطرق فهي تلك الآية التي تشفع لك وتساهم في دخولك الجنة إذا عزمت على ارضائها دائما.

أما بعـــــــــــــد:

يسرنا اليوم ان نقدم لكم برنامجنا الاذاعي لهذا اليوم المميز بعنوان الام، وخير ما نبدا به اذاعتنا هو كلام الله عز وجل يتلوه عليكم الطالب/..

وبعد أن استمعنا إلى القرآن الكريم نستمع الى حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم على لسان الطالب/..

خذ الحكمه من افواه الحكماء والان مع حكمة الصباح يلقيها عليكم الطالب/..

الجنه تحت اقدام الامهات، فمن كان يسعى الى الجنه فأولى الخطوات التي يجب عليه اتخاذها، واولى الأبواب التي يجب عليه فتحها هو بر والدته، والان مع افضل الكلمات عن الام كلمه صباح يلقيها عليكم الطالب/..

لقد خطفنا من كل بستان زهرة، ومن كل عالم مقولة، نلقيها عليكم بصيغة هل تعلم على لسان الطالب/..

مقالات ذات صلة  أفضل 5 أفكار اذاعة مدرسية جاهزة

الان حان وقت الختام ونختم فقراتنا لهذا اليوم بقصيده عن الام تلقيها عليكم طالبه/..

وكما بدأنا اذاعتنا بكلام الله عز وجل، نختمها أيضا ببعض الآيات العطرة من القرآن الكريم يتلوها علينا الطالب/..

والى هنا نصل الى ختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم على امل ان نكون قد اسعدناكم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

اقرأ أيضا: اذاعة مدرسية عن الأم | 3 نماذج جاهزة

مقدمة اذاعة مدرسية عن الصلاة.

كثير مع الطلاب يبحثون عن مقدمه اذاعه مدرسيه عن الصلاة، فلقد جئنا اليوم لكم بـــــ المقدمة عن الصلاة،والتي تحمل في طياتها العديد من العبارات الخالدة فهي بنا نستمع الى مقدمتنا.

مقدمة عن الصلاة

الصلاه عماد الدين والركن الأساسي الذي يجب التمسك به من قبل المسلمين كافة، ويجب الحفاظ على ادائها في وقتها لانها اول من سنسأل عليه في اخرتنا، التي تشفع لنا للدخول إلى جنات الخلد، كما يجب عدم تأخير الصلاة لأي سبب كان، بعواقب من يترك صلاته كثيفة لا تحتمل.

أما بعـــــــــــــد:

فمن دواعي سرورنا اليوم ان نقدم لكم إذاعتنا الصباحية في فناء مدرستنا الغالية بعنوان الصلاة، وخير الكلام هو كلام الله عز وجل لذلك سنبدأ به اذاعتنا لهذا اليوم، فالان مع بعض ايات الذكر الحكيم التي يتلوها علينا الطالب/..

والان بعد ان أرحنا مسامعنا بكلام الله عز وجل، فقد قطفنا لكم من السنه النبويه زهره يمتعنا بالقائها علينا اليوم الطالب/

خير الكلام ما قل ودل، والان مع حكمة الصباح يلقيها علينا الطالب/..

اجمل الكلمات هي ذلك التي تُقطف لإكتساب المعارف وزيادة الثقافه، والآن مع كلمة الصباح عن أهمية الصلاة تلقيها علينا الطالبة/

الصلاه يا الركيزة التي يرتكز عليها أي مسلم، فيسرنا اليوم أن نقدم لكم بعض المعلومات عن أهمية الصلاة في صيغة هل تعلم يلقيها علينا الطالب/

مقالات ذات صلة  تعرف على إستخدامات جهاز الخدمة الذاتية الراجحي وأقرب موقع لك

وخير ما بدأنا به نختم به ألا وهو كلام الله عز وجل يلقيه على مسامعنا الطالب/

والان نصل الى ختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، والى لقاء قريب في الاسبوع القادم ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرأ أيضا: اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني وأقوى 5 مقدمات للإذاعة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الأخلاق.

قال الرسول -صلّى الله عليه وسلّم-: (ما شيءٌ أثقلُ في ميزانِ المؤمِنِ يومَ القيامةِ مِن خُلُقٍ حسَنٍ، فإنَّ اللَّهَ تعالى ليُبغِضُ الفاحشَ البَذيءَ) ولقد حثنا السنة النبوية على حسن الأخلاق، كما ان اقرب من سيكون الى نبينا ورسولنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم يوم القيامة هم الأحسن خلقا، لذلك علينا تنفيذ تعاليم ديننا الحنيف والارتقاء بأخلاقنا.

أما بعـــــــــــــد:

اتينا اليوم الى رحاب مدرستنا، لتقديم برنامج إذاعي متكامل عن الأخلاق، وخير ما نبدأ به هو كلام الله عز وجل يلقيه على مسامعنا الطالب/

بعد ان استمتعنا بهذه التلاواة المختارة، نستمع الى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الأخلاق على لسان الطالب/

تعتبر الحكمة من اكثر الأقوال وأكثرها عبره، والان مع حكمة اليوم على لسان الطالب/

تعتبر الأخلاق بمثابة شجرة تطرح ثمارها، فإذا كانت هذه الثمار جيدة حصلت على حب الخلق والخالق، وإذا كانت هذه الثمار سيئة، حصلت على نفور الخلق والخالق، فالان هي بنا لنستمع إلى كلمة الصباح على لسان الطلب/

وبعد ان استمعنا الى فقرات اذاعتنا، يسرنا أن نختمها بكلام الله عز وجل والذي يتلوها علينا الطالب/

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية إذاعتنا على امل ان تكون قد نالت اعجابكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرأ أيضا: أفضل 5 أفكار اذاعة مدرسية جاهزة

مقدمة اذاعة مدرسية عن الرسول_صلّ الله عليه وسلّم _

تأتي من أولى المقدمات التي يبحث عليها الكثير هي مقدمة اذاعة مدرسية عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ونحن سنقدم لكم هذه المقدمة الإذاعية لكي تستطيع القائها على زملائك بكل فخر بهذا القائد العظيم محمد _صلّ الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين.

مقالات ذات صلة  كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي؟..!!

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، بسم الله خالق كل شيء ومليكه رب العرش وحفيظه، بسم الله خالق السماوات والارض، بسم الله نبدأ إذاعتنا لهذا اليوم التي سنتحدث فيها عن خير خلق الله، محمد ابن عبد الله، ذلك القائد الأعظم والرسول الكريم الذي ترك بصمته في العالم أجمع.

خير الكلام كلام الله عز وجل والذي سنبدأ به اذاعتنا لهذا الصباح يتلو علينا الطالب/..

تعتبر السنة النبوية هي الحديقة التي نقتطف منها تعاليمنا الإسلامية من بعد كتاب الله عز وجل، والان مع الحديث الشريف على لسان الطالب/..

افضل الكلمات أوجزها التي يمكن أن تتعلم منها هي اقوال الحكماء، فالان ما حكمه الصباح على لسان الطالب/..

اقتطفت لكم مشهد رائع من أعظم المشاهد على مر العصور من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم ستستمعوا اليه الان في صيغة كلمه على لسان الطالب/..

يسرنا الآن أن نقدم لكم بعض المعلومات التي تخص غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم في صيغة هل تعلم على لسان الطالب/..

خير الختام هو الختام بآيات من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب/..

 

والى هنا نكون قد انهينا حلقتنا الإذاعية لهذا اليوم، ونتمنى ان نكون قد اسعدناكم و نلنا اعجابكم، انتظرونا في حلقة جديدة من الإذاعة المدرسية في الايام القادمه ان شاء الله، السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

الان بعد ان قدمنا لك بعض نماذج مقدمات الاذاعة المدرسية، مثل إذاعة مدرسية عن الام، مقدمة اذاعة مدرسية عن الرسول، مقدمة اذاعة مدرسية عن الأخلاق، ومقدمه اذاعه مدرسيه عن الصلاه، يمكنك الاختيار فيما بينهم لإلقائها على زملائك في أرض مدرستك ونيل إعجاب الجميع.

اقرأ أيضا: قواعد اختيار خطبة محفلية عن التخرج وأفضل 3 نماذج خطب جاهزة

كاتب ومحرر فى موقع البرنسيسة - EL princesa ومتخصص في مجال تحسين محركات البحث

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة