Connect with us

عالم الديكور

كيف تختار مفروشات كلاسيكية حصرية

Avatar

نشر

على

مفروشات كلاسيكية

مفروشات كلاسيكية ، بالرغم من اختلاف أنواع وأشكال الديكورات الداخلية للمنازل، إلا أن الطابع الكلاسيكي يظل في أول قائمة الديكورات، حيث يمتلك الطراز الكلاسيكي شعبية كبيرة جدا سواء الطابع الكلاسيكي القديم أو الحديث، يساعد الديكور الكلاسيكي في زيادة الشكل الجمالي للمنزل مما يمنحك نوع من الفخامة والرقي في منزلك، ويكثر استخدام الطراز الكلاسيكي في الفلل والقصور لأنه يظهر بشكل أفضل في المساحات الواسعة من المنازل، وخلال السطور القليلة القادمة في البرنسيسة سوف نتعرف أكثر عن الطابع الكلاسيكي وكيفية اختيار أفضل مفروشات كلاسيكية لمنزلك. 

ما هو الطراز الكلاسيكي 

يعد النوع الكلاسيكي من الأنواع التي تتميز بالفخامة والرقي للمكان، ولكنه يحب المساحات الواسعة بسبب كبر حجم الأثاث، لذلك فهو لا يناسب الغرف ذات المساحات الصغيرة، ويتميز الطراز الكلاسيكي بكثرة الزخارف والحفر الذي يمنحك شكل جمالي رائع ومميز، يغلب على الأثاث الكلاسيكي استخدام الأقمشة المنقوش بالزهور والأشجار والرسومات الانيقة، كما أنه يحتوي على العديد من المعادن في الأثاث مثل النحاس أو البرونز الذي يعطي لمسة جمالية مختلفة في الغرف. 

يتميز أفضل مفروشات كلاسيكية بأنه يمنحك جو من الراحة والاسترخاء كما أنه مريح جدا بفضل الأحجام الكبيرة للارائك والوسائد المتعددة المريحة والناعمة، يحرص مصمم الديكور أثناء تصميم طراز كلاسيكي على زيادة الاكسسوارات في المكان مهما اختلفت أشكالها وأنواعها مثل أواني الزهر المميزة والمرايا المزخرفة التي تزيد من جمال المكان والتماثيل والانتيكات وغيرها من الاكسسورات الكلاسيكية المميزة. 

مقالات ذات صلة  ديكور غرف نوم بسيط

تعرف أيضًا على: تعرف على أفضل ديكور منازل لعام 2022

مفروشات كلاسيكية

أنواع الطراز الكلاسيكي

تختلف أنواع وأشكال الطراز الكلاسيكي ما بين القديم والفرنسي والحديث وإليكم تفاصيل كل نوع على حدى:

الطراز الكلاسيكي القديم 

يحتوي هذا الطراز على أفضل مفروشات كلاسيكية، فهو يعد من الطراز الخاص بالملوك والرؤساء، لذلك يمنحك هذا الطراز القديم جو من الفخامة العالية جدا، يتم تصميم هذا الطراز الكلاسيكي القديم من الأقمشة المخملية والمنقوشة بالنقوش الراقية، كما أنه يتميز بكبر الحجم لذلك فهو مناسب جدا للمساحات الكبيرة فقط، يحتوي النظام الكلاسيكي أيضا على الكثير من الزخارف التي تصمم يدويا، لذلك أثناء الرغبة في تصميم النظام الكلاسيكي القديم، سوف يستغرق المزيد من الوقت بسبب الأشغال اليدوية التي يتم تصميمها. 

وأثناء اختيار مفروشات كلاسيكية للطراز القديم، يجب العناية باختيار الألوان المحددة له والتي تنحصر في اللون الأبيض والذهبي والألوان الترابية حتى تشعر بالفخامة والجمال في نفس الوقت، بالإضافة إلى العناية في اختيار الاكسسوارات مثل اللوحات الفنية المميزة التي تصمم بإطارات مزخرفة ذات اللون الذهبي حار تشعر وكأنك داخل متحف أو قصر. 

الطراز الكلاسيكي الفرنسي

الشعب الفرنسي من أفضل الشعوب التي تقوم بتحويل الأشياء العادية إلى أشياء ذات قيمة وجميلة جدا، وبالتالي تحصل منهم على أفضل الاكسسوارات وأفضل مفروشات كلاسيكية تساعدك في الحصول على مكان أنيق وراقي وفخامة غير متوقعة، الطراز الكلاسيكي الفرنسي يحمل تصميمات مميزة جدا وأنيقة، ظهر هذا الطراز الفرنسي أول مرة في فرنسا في القرن الثامن عشر ثم انتشر بعد ذلك في جميع أنحاء العالم حتى أصبح من الديكورات المفضلة والمرغوبة لدى الكثير في الدول الأخرى. 

يعتمد النظام الكلاسيكي الفرنسي على البساطة والأناقة في اختيار مفروشات كلاسيكية، حيث يتم تصميمه بحيث ترتفع الأسقف مسافة كبيرة جدا عن الأرضيات ويتم تغطية الأرضيات الباركية الرائع والمميز، يحتوي الطراز الفرنسي على العديد من الأثريات القديمة، ويتم اختيار ألوان محددة في المفروشات مثل اللون الأبيض والبيج والوردي الشاحب والكراميل أو ألوان الأزرق الشاحب والأصفر الشاحب والأخضر الفاتح مع وجود القليل من الألوان الداكنة في المفروشات. 

مقالات ذات صلة  اساسيات الديكور المنزلي

الطراز الكلاسيكي المودرن 

ويعرف هذا النوع من الديكور باسم أثاث نيو كلاسيك، ظهر الطراز الكلاسيكي الحديث لأول مرة بعد الحرب العالمية الثانية في دول أوروبا بالتحديد، وقد سمي هذا الطراز بالكلاسيك الحديث نظرا لكونه يجمع بين الأثاث الكلاسيكي الفخم والأثاث الحديث، وبالتالي لا يمنحك الفخامة الذي يتميز بها الطراز الكلاسيكي القديم، حيث يتميز بالأناقة والبساطة في التصميم مع وجود نسبة من الفخامة التي تمنحك منزل راقي وعصري في نفس الوقت، يتكون هذا الطراز من أثاث ذو حجم كبير مع وجود القليل من الزخارف، مع اختيار مفروشات كلاسيكية سادة تماما أو منقوشة بالنقوش الزاهية والمبهجة. 

كما يمكنك تصميم هذا النوع باختيار أثاث صغير الحجم ولكن بألوان مشرقة حتى تكون بارزة في المكان، كما أنه يصمم بخيوط هندسية رفيعة حتى تمنحك الشعور بتواجد الروح العصرية والحديثة المتواجدة في التصميمات المودرن. 

 

أساسيات إختيار مفروشات كلاسيكية

من أجل الحصول على نظام كلاسيكي مميز، يجب الحرص على اقتناء كافة المفروشات الكلاسيكية التي تتميز بالمواصفات الآتية:

الأقمشة والمفروشات الكلاسيك

يختلف النظام الكلاسيكي عن النظام الحديث باختلاف الأقمشة المستخدمة في تصميم مفروشات كلاسيكية، سواء المستخدمة في الكنب والسجاد وغيرها من المفروشات الأخرى، كما يتسم النظام الكلاسيكي بالألوان الكلاسيكية مثل اللون الأزرق الذي يمنح المكان فخامة ورقي بالإضافة إلى الأقمشة الناعمة المستخدمة في تصميم الكنب والتي تعطي رونق وجمال غير طبيعي.

استخدام الأرائك الكابيتونيه 

الكابيتونيه هي نوع من أنواع الكنب الشهير والذي يستخدم بشكل أخص في النظام الكلاسيكي، فهو عبارة عن كنب يتم تغطيته بالاقمشة القطيفة مع تزيين الكنب بالدبابيس، هذا النمط له شهرة وانتشار كبير في الفلل والقصور والطراز الفخم من المفروشات. 

 المدفأة الكلاسيكية 

المدفأة الكلاسيكية من أهم الأساسيات التي يتم تصميمها في نظام الديكورات الكلاسيكية، فهي تعطي لمسة جمالية ساحرة للمكان إلى جانب الفخامة والأناقة التي تشعر بها أثناء الجلوس بالمكان، يتم وضع المدفأة في صالة الاستقبال، ويختلف الأساسيات المصمم منها المدفاة سواء الحجرية أو الخشبية، ثم توضع عليها بعض الإكسسوارات مثل الشمعدان الذهبي أو الفضي. 

مقالات ذات صلة  عالم الديكور المنزلى

أهم النصائح لاختيار أفضل مفروشات كلاسيكية

أثناء الرغبة في إنشاء تصميم كلاسيكي مميز واختيار المفروشات ذات الطراز الكلاسيكي، يتطلب الأمر استشارة مصممي الديكور من أجل اختيار النظام الذي يمنحك فخامة واناقة، وفيما يلي توضيح لأهم النصائح الخاصة بالطراز الكلاسيكي

الاهتمام بإضافة تفاصيل صغيرة

أثناء الرغبة في تصميم النظام الكلاسيكي وخاصة الحديث، فإن إضافة أي لمسة بسيطة في الديكور سوف تظهر أناقة الديكور، مثل إضافة بعض إطارات الصور القديمة أو الشموع سواء الذهبية أو المعدنية بالإضافة إلى إمكانية استخدام السلال البنية القديمة، ويفضل أثناء اختيار اكسسوارات التزيين، يجب أن تكون صغيرة الحجم حتى يسهل استبدالها فيما بعد. 

الاعتماد على نمط واحد في التصميم 

يعتمد الطراز الكلاسيكي بشكل أخص على التصميم الموحد خاصة في غرف الجلوس، فأثناء اختيار قطع أثاث من نوع الفيكتوري، يجب اختيار تصميم الغرفة على الطراز الفيكتوري مهما كانت تفاصيلها، وبالتالي يخلق نوع من الراحة والاسترخاء في المكان. 

اختيار الألوان بعناية 

تعد الألوان من أساسيات أي تصميم، لأنها تمنحك جمال وجاذبية للمكان، لذلك يجب اختيار الألوان المناسبة التي تناسب الطراز الكلاسيكي، وتعد اللونين الأبيض والأسود من أهم ألوان الطراز الكلاسيكي القديم الذي يمنحك الفخامة والرقي المطلوب، كما يمكنك اختيار الألوان الداكنة مثل المزج بين اللونين الأزرق والأبيض لإعطاء جاذبية للمكان. 

المزج بين الطراز القديم والحديث 

يعد التصميم الكلاسيكي الحديث واحد من التصميمات المفضلة لدى الكثير، وهنا يجب المزج بين الطرازين القديم والحديث مع اختيار قطع الأثاث والمفروشات بعناية من أجل تحقيق التناسق والجمال المطلوب. 

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة