Connect with us

منوعات

كيف تبدأ في مشروع مستحضرات التجميل

Avatar

نشر

على

مشروع مستحضرات التجميل

كل مشروع لا بد وأن يكون له خطة ودراسات متعددة في جميع جوانبه للوصول إلى نتائج تجعل صاحبه يشرع في البدء بعمله، فهناك العديد من المشروعات المختلفة والتي قد لا تكون ضخمة ولها نسبة عائد كبير ومكاسب مرتفعة مع حسن الإدارة والدراسة عليها بشكل وافي، حيث عد مستحضرات التجميل أبرز هذه المشروعات التي تلاقي اهتماما كبيرا في مصر وأغلب دول العالم، لما لها من مبيعات منتجاتها عالميا، وذلك بسبب الاهتمام الكبير بها من قبل النساء في مصر والوطن العربي كوسيلة للتزيين والظهور بمظهر جميل أمام الجميع، حيث لاقت هذه الفكرة ترحيبا كبيرا في مصر كأحد أفضل المشروعات الناجحة، لتنويع منتجاتها بشكل مستمر والإقبال الكبير على شرائها من قبل الفتيات، ولذلك في البرنسيسة نقدم لكم خطة ناجحة لدراسة هذا المشروع والبدء فيه لتحقيق مكاسب كبيرة وبأبسط التكليفات.

كيفية إعداد خطة للبدء في مشروع مستحضرات التجميل

  1. أولا اختيار اسم جميل يشد الانتباه للمشروع الجديد.
  2. تأجير محل وتجهيزه لبدء المشروع به، ولا بد أن يكون في منطقة حيوية ويمر بها عدد كبير من المارة.
  3. مهم أن تتم زيارة الصيدليات وأماكن بيع مستحضرات التجميل الكبرى والتعرف على عينات المنتجات المتواجدة في هذه الأماكن وعرض منتجاتك عليهم أيضا.
  4. عمل خطة لتوزيع مستحضرات التجميل تتناسب مع المناطق التي سوف يتم التوزيع بها، لتحقيق مبيعات عالية تتناسب مع المعروض من المنتجات.
  5. مستحضرات التجميل لها رواج كبير بين الفتيات، ولذلك فإن تلك المنتجات سواء العناية بالبشرة أو أدوات التجميل المختلفة يجب أن تكون في الغالب من المواد الطبيعية التي لا يكون لا أضرار على المستوى البعيد.
  6. المظهر يعتبر أكثر ما يهتم به الزبون، ولذلك يجب الحرص تعبئة المنتجات حال بيعها للزبون وتغليفها بشكل لائق يلفت نظر الزبون ويجعله يهتم بالشراء منك مرة أخرى، لأن مثل هذه المشروعات عليها منافسة كبيرة في السوق المصري والعربي.
مقالات ذات صلة  أشهر بلاد بحرف ن| عددها يفوق ال 15 دولة ومدينة

اقرأ أيضًا: الديكور الداخلي للمنازل

مشروع مستحضرات التجميل

مشروع مستحضرات التجميل

كيف أقوم بصنع منتجات مستحضرات التجميل بنفسي؟  

تجهيز المنتجات وتصنيعها لبيعها في السوق من أكثر الأفكار التي تعود لصاحبها بمكاسب كبيرة في المبيعات، ولكن مع ذلك تحتاج إلى خبرة في تصنيع المواد الخام لتكون جاهزة للاستعمال وطرحها بالأسواق، وفي حال بدأت التجهيزات لصنع المستحضرات يجب معرفة الأماكن التي يتم شراء المواد الخام التي تستخدم في صنع المنتجات، ووضعها في معملك المخصص لمثل هذه الأمور والذي يجب أن تتوافر به جميع الأدوات لصناعة المستحضرات.

عندما تبدأ في مرحلة التصنيع لا بد وأن تكون مؤهلا لذلك لعدم الوقوع في أخطاء تكبدك الخسائر في المشروع، وذلك من خلال أخذ دورات تدريبية عن الطرق السليمة لصنع مستحضرات التجميل بمواصفات عالية ونتناسب مع السوق المصري والعربي.

بعدما تنتهي من مرحلة التصنيع يتبقى أمامك الجزء الأهم في هذا المشروع وهو الخطة التسويقية للمنتجات التي قمت بصناعتها، لبيعها في السوق وضمان إقبال الزبائن عليها والتي تكون من خلال عدة طرق:

  • صنع استيكرات خاصة بك على منتجاتك تحمل العلامة المائية الخاصة بك.
  • الصيدليات تتعامل كثيرا مع شركات التجميل لثقتها فيها، فلا بد وأن يكون لك دور في إقناع الصيدليات على شراء منتجاتك وبيعها للزبائن بأسعار تنافسية.
  • وضع ملصقات داخل مراكز التجميل تحتوي على منتجاتك والعروض التي تقدمها للزبائن والمراكز تجذبهم الاهتمام بها وبشرائها، مع إعطائهم عينات مجانية في البداية لتجربتها.
  • الاهتمام بشكل كبير على توظيف المندوبين لتسويق منتجاتك في السوق وعرضها على محلات الجملة.
  • عمل صفحة لك على الفاسبوك تكون متخصصة في الدعاية على شبكات التواصل الاجتماعي وعرض منتجاتك من خلالها.

تكلفة مشروع مستحضرات التجميل 

أنت تحدد تكلفة مشروع مستحضرات التجميل  فإن هذا الأمر يوقف على عدد من النقاط المهمة التي يجب أن توضع في الاعتبار وهي :-

مقالات ذات صلة  كيف افتح محفظة ذهب الراجحي | إليك الطريقة بـ 7 خطوات فقط.!!

رأس المال

توافر رأس المال معك يؤثر بصورة كبيرة على مشروعك، لأنه لو لديك رأس مال مرتفع ستتمكن من شراء كميات كبيرة من البضاعة واستئجار محل في مكان متميز والتسويق لنفسك بطريقة صحيحة، كما أن توافر رأس المال يتيح لك أن تحصل على توكيل مستحضرات التجميل من شركات مختلفة، ولكن عدم توافر رأس مال كافي سيجعلك تبدأ بإمكانيات أقل من المطلوب والنمو أو الربح العائد إليك سيقل.

تحديد الجمهور المستهدف

تحديد الجمهور عند التفكير في مشروع مستحضرات التجميل يعني أنك تستهدف أكبر عدد منهم وهذا بدوره يؤدي إلى نفاذ البضاعة بصورة مستمرة وتحتاج إلى المزيد من رأس المال لتشتري المزيد من البضاعة لمشروعك، وعليك أن تحدد جمهورك هل هو من الفئة التي تشتري الماركات العالمية الشهيرة أو الهاي كوبي والمنتجات المصنعة محليا ؟ لأن هذه النقاط مهمة في تحديد التكلفة الإجمالية للمشروع.

مكان المشروع

وهذا العامل مهم ولا غنى  عنه عند التفكير في هذا المشروع المربح فالمكان الذي ستؤجره لعمل المشروع ووضع البضاعة يجب أن تحدد موقعه ونوعية العمالة التي ستتواجد به وعددهم فهذه كلها عوامل تؤثر في التكلفة الإجمالية للمشروع. ويجدر الإشارة إلى أن تكلفة المشروع متوسطها يبدأ من 20 ألف جنيه وحتى 500 ألف وفقا للعوامل الثلاث التي ذكرناها بالأعلى.

مشروع مستحضرات التجميل

مشروع مستحضرات التجميل

تصميم ديكورات مشروع مستحضرات التجميل 

ديكور مشروع مستحضرات التجميل ينقسم إلى أربعة أجزاء وهي

  • الجزء الأول: إذا كنت تفكر في طريقة مثالية للبدء في مشروع مستحضرات التجميل الخاص بك، فإن الجزء الأول من ديكور المشروع يكون في نهاية المحل ويمكنك أن تستخدم هذا المكان في تخزين البضائع والآخر استخدامه كمعمل تجهز فيه مستحضرات التجميل لو كنت تمتلك الخبرة التي تؤهلك لذلك.
  • الجزء الثاني: الجزء الثاني أفضل موقع له أن يكون في منتصف المحل ويكون أرفف متراصة على الجانبين وبالمنتصف يكون الجزء متاح للعرب من كافة الاتجاهات وأن يكون هناك ممرين في منتصف مساحة المحل يسمح بمرور الزبائن والتجول بين البضائع.
  • الجزء الثالث: ويتم تخصيص هذا الجزء لوضع الواجهات الزجاجية اللامعة وعرض أفضل المنتجات لديك في هذا الجزء، كما أن الجزء في بداية المكان يكون مخصص للكاشير أو المعاملات الحسابية وكراسي للانتظار لمن سيجري هذه المعاملات.
  • الجزء الرابع: يكون هذا الجزء في خارج المحل من الخارج ولابد أن تعتني بهذا الجزء وتستخدم لافتة متميزة وضخمة تحمل اسم المحل والخدمات التي يقدمها وأرقام الهواتف للتواصل، ويمكنك أن تستخدم جانبي المحل لوضع ستاند لعرض متحرك للخدمات والمنتجات التي تقدمها.
مقالات ذات صلة  جميع عناوين فروع بنك ساب بالمملكة وأرقام الهواتف

كيف تختار اسم مشروع مستحضرات التجميل ؟

وأنت تبحث عن اسم مناسب لمشروع مستحضرات التجميل الخاص بك، عليك أن تختار اسم خفيف الوزن وخفيف النطق على اللسان ويحفظه الزبائن بسرعة، وعليك أن تكون مدركا أن الاسم الذي تختاره سيكون سبب رئيسي في نجاح مشروعك من عدمه فلو نجح الاسم في لفت الانتباه سريعة هذا يجعلك محل اهتمام من قبل الكثير من الزبائن.

ويتم عمل اسم المحل أو اللوجو ووضعه على لافتة إعلانية كبيرة ويفضل أن تطبع الكروب باسم المكان حتى تضمن انتشار الاسم على نطاق أوسع، ويفضل أن تختار اسم به طابع أنثوي بعض الشيء أو يحمل نوعا من الرومانسية، ويفضل أيضا أن يكون قصير وبسيط حتى يكون من السهل  تداولها بين الناس.

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة