Connect with us

مشروبات

مشروب تخسيس الوزن

Avatar

نشر

على

مشروب تخسيس الوزن

مشروب تخسيس الوزن ، يبحث العديد من الأشخاص ممن يعانون من زيادة في الوزن عن الطرق والمشروبات الطبيعية التي يمكن تناولها من أجل تخسيس الوزن وخاصة تخسيس البطن التي يعاني منها أغلب الراغبين في التخسيس من أجل الحصول على جسم رشيق ومثالي، حيث توجد العديد من المشروبات التي تساعد على حرق الدهون بنسبة كبيرة ولا تتطلب المزيد من المجهود أو ممارسة الرياضة لفترات طويلة لحرق هذه الدهون، وخلال السطور القليلة القادمة في البرنسيسة سوف نتعرف سويا على أفضل مشروب تخسيس الوزن يساعد في تقليل الوزن بصورة ملحوظة. 

أفضل مشروب تخسيس الوزن

يوجد العديد من المشروبات التي لها دور كبير جدا في حرق الدهون بنسبة كبيرة جدا، لذلك يجب المداومة على تناول أحد هذه المشروبات من أجل الحصول على نتائج فعالة جدا، ومن أهم هذه المشروبات ما يلي:

عصير التفاح 

يعد التفاح أفضل العناصر الغذائية التي تساعد في خسارة الوزن لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف المفيدة للجسم، كما أنها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، لذلك يجب الإكثار من تناول عصير التفاح الرائع لأنه يمنحك الطاقة اللازمة للجسم، كما أنه يساعد في تقليل الدهون في وقت قصير جدا. 

عصير البروكلي

عصير البروكلي أفضل مشروب تخسيس الوزن يمكن تناوله، كما أنه من العصائر اللذيذة، يحتوي البروكلي على 30 من السعرات الحرارية وهي نسبة قليلة جدا، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية المفيدة للجسم والتي تساعدك في الشعور بالشبع سريعا، لذلك ينصح خبراء التخسيس بتناول عصير البروكلي لحرق الدهون، ولا يقتصر دور البروكلي على التخسيس فقط، بل أنه يلعب دور هام جدا في التقليل من فرص الإصابة بمرض السرطان. 

الماء

يعتبر الماء هو أهم مشروب تخسيس الوزن على الإطلاق، لذلك يجب الانتظام على تناول الماء بكميات كبيرة جدا خلال اليوم من أجل تخسيس الوزن، ويفضل تناول كوب من الماء في الصباح عقب الاستيقاظ من النوم مباشرة حتى يساعدك على تقليل الدهون وتخسيس البطن. 

عصير الزبادي المثلج

الزبادي من المأكولات الرائعة التي تمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة عقب تناوله، بالإضافة إلى دوره الكبير في تنظيم عمليات الهضم في الجسم، وبالتالي ينصح به خبراء التخسيس خاصة أثناء إضافة مكعبات من الثلج إليه وتناوله ساقع جدا حتى يعمل على حرق الدهون بنسبة كبيرة. 

الحليب

الحليب من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان،. كما أنه من المشروبات المفضلة لدى الكبار والصغار، حيث يحتوي الحليب على نسبة عالية من الكالسيوم والتريبتوفان الذي يمنحك الشعور بالرغبة في النوم لفترة طويلة بهدوء وراحة، ويتم ذلك بسبب دور الكالسيوم في تحفيز الدماغ لاستخدام الحمض الأميني، إلى جانب التريبتوفان الذي يمنح الجسم رغبة في النوم، لذلك ينصح أطباء التخسيس مرضى السمنة بتناول كوب من الحليب الساخن أو البارد قبل النوم من أجل الاستغراق في النوم وعدم الرغبة في تناول الطعام خاصة خلال فترة الليل، كما أن النوم لساعات عديدة يساعد في تقليل الوزن بصورة ملحوظة. 

تعرف أيضًا على: أفضل مجموعة من مشروبات بالحليب

مشروب تخسيس الوزن

شاي البابونج

البابونج من العناصر الغذائية التي لا تحتوي على أي نسبة كافيين، لذلك فهو يلعب دور مهم في تحفيز الجسم على النوم لساعات طويلة، فأثناء تناول كوب من شاي البابونج سوف يزداد مستوى الجلايسين في الجسم وهو عبارة عن ناقلة عصبية تساعد على النوم لفترات طويلة بعمق، وتوفر ساعات النوم هذه خسارة كبيرة في الوزن، كما أن البابونج مفيد جدا لتنظيم معدل السكر في الدم.

عصير العنب

عصير العنب مشروب تخسيس الوزن رائع ومميز كما أنه مفضل للكثير، فهو لا يحتوي على نسبة عالية من السكريات مما يؤدي إلى إفراز مادة الأنسولين في الجسم خلال فترة النوم، والذي يعمل بدوره الهام في حرق الدهون بنسبة كبيرة جدا. 

مشروب بروتين الصويا

بروتين الصويا من العناصر الغذائية الهامة الذي ينصح بتناولها دائما، حيث يحتوي مشروب الصويا على نسبة كبيرة من الحمض الأميني تريبتوفان والذي يقوم بدوره في تقليل نسبة الكورتيزول في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى حرق الدهون بنسبة كبيرة جدا، كما أنه يساعد على حرق الدهون خلال فترة النوم. 

مشروب الكفير 

مشروب الكفير من المشروبات المميزة جدا، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من البكتيريا النافعة للجسم، ويمكن تحضيره عن طريق تخمير كوب من الحليب، تساعد هذه البكتيريا النافعة على تنظيم عملية الهضم داخل الجسم وامتصاص كافة الفيتامينات والمعادن مما يساعد على خسارة الوزن، بالإضافة إلى دوره الهام في تحسين النوم وزيادة الجسم بالطاقة والنشاط اللازم. 

لا تنسي: حساب سعراتك الحرارية

عصير الخيار

الخيار من الخضروات الرائعة التي تساعد بنسبة كبيرة على تخسيس الوزن وحرق الدهون، وذلك لاحتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية إلى جانب احتوائه على نسبة عالية من الألياف الطبيعية ومضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات التي تساعد الجسم على الشعور بالطاقة والإحساس بالشبع لفترة طويلة، كما أنه مفيد جدا لتنظيم عمليات السكر في الدم وترطيب الجسم، لذلك ينصح بتناول كوب من عصير الخيار ليلاً قبل النوم من أجل القيام بوظائفه مع الانتظام عليه يوميا، ولا مانع من إضافة القليل من الماء وعصير الليمون له أثناء التحضير من أجل الحصول على مشروب تخسيس الوزن مميز ولذيذ. 

عصير الليمون

الليمون أفضل مشروب تخسيس الوزن يساعدك على حرق الدهون بصورة ملحوظة، حيث يمكنك من خلال تناول كوب من الليمون بشكل يومي تخسيس البطن والتقليل من نسبة الدهون المتواجدة في الجسم، كما يمكنك تحضير الليمون بالعديد من الطرق الأخرى من أجل تناول مشروب ألذ مثل تناول عصير الليمون بالنعناع أو الخيار بالليمون أو البرتقال بالليمون، هذه المشروبات تساعدك على الشعور بالانتعاش وحرق الدهون المتواجدة في الجسم. 

عصير الأناناس

عصير الأناناس من المشروبات اللذيذة والرائعة أيضا، حيث يحتوي الأناناس على الكثير من مضادات الأكسدة والألياف الطبيعية للجسم إلى جانب السعرات الحرارية القليلة، الأمر الذي يساعد الجسم في الشعور بالشبع لفترة طويلة وعدم الرغبة في تناول الطعام، بالإضافة إلى حرق الدهون وتخسيس البطن. 

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر أكثر مشروب تخسيس الوزن يعتمد عليه الكثير من أجل تخسيس البطن، حيث يساعد الشاي الأخضر على الرغبة في النوم لفترات طويلة مع زيادة عمليات الأيض خلال فترة النوم، وبالتالي يساعد في تخسيس البطن والجسم خلال هذه الفترة، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على حرق الدهون بنسبة كبيرة، لذلك ينصح بتناول كوب من الشاي الأخضر يومياً قبل الذهاب إلى النوم. 

مشروب القرع 

القرع من العناصر الغذائية الغنية بالألياف الطبيعية التي تمنح الجسم الشعور بالشبع، كما أن القرع له دور كبير في تخسيس الجسم مثله مثل البطيخ تماما، لذلك ينصح العديد من الأطباء بتناول كوب من عصير القرع يوميا من أجل حرق الدهون خاصة خلال أيام الصيام، فهو من المشروبات التي تعمل بدورها بنسبة كبيرة أثناء فترة الصيام.

مشروب الكمون

مشروب الكمون من المشروبات الرائعة في تخسيس البطن والجسم بشكل ملحوظ وفي وقت قصير جدا، فهو يعد من أفضل مشروبات التخسيس لدى الأطباء والتي تساعد في حرق الدهون، فقط يتم غلي الماء المخلوط بالقليل من الكمون ثم يتم تناوله للحصول على نتائج فعالة. 

1 تعليق

1 Comment

  1. Avatar

    محمود صبري

    19 أكتوبر، 2022 at 8:56 م

    ما شاء الله مقالة جميلة فيها مشروبات كتير لتخسيس الوزن أول مرة أعرفها زي مشروب بروتين الصويا والكفير
    يسلم مجهودكم

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة