Connect with us

فقدان الوزن

فوائد مذهلة للمشي.. اكتشفها بنفسك

Heba Bakheet

نشر

على

فوائد مذهلة للمشي

فوائد مذهلة للمشي، إن كنت تبحث عن طريقة للحفاظ على لياقتك وصحتك تتناسب مع روتينك اليومي فالمشي هو وسيلة سهلة ويسهل الوصول إليها للحصول على التمرين الذي تحتاجه. وهنا في هذا المقال على موقع البرنسيسة، سنستكشف الفوائد المذهلة للمشي وكيف يمكن أن يساعد في تحسين صحتك الجسدية والعقلية.

فوائد مذهلة للمشي:والبداية مع حرق السعرات الحرارية

يعد المشي من أفضل الطرق لحرق السعرات الحرارية وممارسة الرياضة. يمكن أن يساعدك المشي على إنقاص الوزن وتحسين صحة قلبك وغير ذلك. فيما يلي بعض الفوائد الرائعة للمشي:

1. يمكن أن يساعدك المشي على حرق السعرات الحرارية.
عندما تمشي، يتم حمل وزن جسمك، وهو ما يعرف بتمارين تحمل الوزن. هذا النوع من التمارين مهم للتحكم في الوزن لأنه يساعدك على حرق السعرات الحرارية.

2. يمكن أن يساعدك المشي على إنقاص الوزن.
يعتبر المشي وسيلة فعالة لحرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن. صمم باحثون في جامعة ألاباما تجربة وجدوا فيها أن الأشخاص الذين يمشون بخطى سريعة يقطعون مسافة 2.5 كيلومتر ويحرقون حوالي 125 سعرة حرارية (520 كيلوجول). هذا يعني أن المشي يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن حتى لو كنت لا تحاول القيام بذلك.

3. يمكن للمشي أن يحسن صحة قلبك.
المشي طريقة جيدة لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين ساروا بوتيرة معتدلة لمدة 30 دقيقة كل يوم لديهم خطر أقل بنسبة 46 في المائة للإصابة بأمراض القلب من الأشخاص الذين لم يمشوا على الإطلاق.

4. يمكن أن يقلل المشي من خطر الإصابة بالاكتئاب.
يمكن أن يساعدك المشي على الشعور بالسعادة والصحة. وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يمشون لمدة 45 دقيقة كل يوم تقل لديهم مخاطر الإصابة بالاكتئاب على المدى الطويل.

5. يمكن أن يقلل المشي من خطر الإصابة البدنية.
المشي هو وسيلة جيدة للوقاية من الإصابات. على سبيل المثال، يعد المشي طريقة جيدة لتقليل خطر السقوط.

مذهلة للمشي 1 فوائد مذهلة للمشي.. اكتشفها بنفسك

الحفاظ على وزن صحي

المشي هو وسيلة سهلة ومجانية لزيادة نشاطك وخسارة الوزن وصحتك. فهو ليس مفيدًا لصحة القلب والأوعية الدموية فحسب، بل إنه يدعم أيضًا صحة العظام، ويقلل من الدهون الزائدة في الجسم، ويعزز قوة العضلات والقدرة على التحمل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعدك المشي اليومي في الحفاظ على وزن صحي بعد انقطاع الطمث. لذا انطلق وأضف بعض المشي إلى روتينك!

لا يفوتك:اسهل طريقة لفقدان الوزن9كجم في 10ايام

زيادة مستويات الأكسجين

للمشي العديد من الفوائد المذهلة، بما في ذلك زيادة مستويات الأكسجين التي تعمل على تحسين وظائف الدماغ ومستويات الطاقة، والدورة الدموية الأسرع التي يمكن أن تخفض ضغط الدم، وتحسين الأداء البدني. ناهيك عن أنها طريقة رائعة لممارسة الرياضة والحفاظ على صحتك!

مقالات ذات صلة  بذور الكتان للتنحيف

تحسين صحة القلب

يعد المشي طريقة رائعة لتحسين صحتك العامة أو الحفاظ عليها. يعمل المشي بانتظام على تنشيط قلبك من خلال تعزيز لياقته وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. بالإضافة إلى ذلك، يعد المشي أحد أشكال التمارين التي يمكن الوصول إليها والتي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بنوبة قلبية.

أظهرت الدراسات أن المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا يمكن أن يقلل من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويقلل من وزن الجسم ومخزون الدهون، ويقلل من مستويات السكر في الدم، ويحسن صحتك العقلية بشكل متواضع، ويقوي العظام. لذا، إذا كنت تتطلع إلى تحسين صحتك العامة، فإن المشي هو مكان رائع للبدء!

تقليل الإجهاد والتعب

يوفر المشي فوائد مذهلة لتقليل الإجهاد والتعب، ومنها:

  • إنه معزز فوري للمزاج ويمكن أن يعزز مستوى الإندورفين، ونتيجة لذلك يمكن أن تقلل من هرمونات التوتر لديك ويفيد أولئك الذين يعانون من الاكتئاب الخفيف.
  • تحسين احترام الذات، وتحسين الحالة المزاجية، وتقليل التوتر والقلق.
  • يمكن للمشي في الصباح أن يقدم فوائد ممتازة لصحتك العقلية.

لذا اخرج وامش في طريقك ليوم خالٍ من الإجهاد!

لا يفوتك: الاكتئاب الشديد اعراضه وأفضل طرق التعافي منه 2023

ضغط أقل على المفاصل

يعد المشي أحد أكثر أشكال التمارين تنوعًا، وتتجاوز فوائده مجرد الحفاظ على صحة مفاصلك. في الواقع، يمكن للمشي أن يفعل العجائب لصحتك العقلية أيضًا!

على سبيل المثال، وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يمشون بانتظام لديهم مستويات أقل من الكورتيزول (“هرمون التوتر”) في دمائهم مقارنة بأولئك الذين لم يمشوا.

هذه أخبار رائعة إذا كنت شخصًا يعاني من التوتر والقلق. من المعروف أن الكورتيزول يزيد من مخاطر آلام المفاصل وتيبسها، ويمكن أن يساعد المشي في تقليل مستويات الكورتيزول بما يكفي لتحسين صحة المفاصل.

فائدة أخرى رائعة للمشي هي أنه يمكن أن يساعدك على النوم بشكل أفضل، يمكن أن يحسن المشي من تدفق الدم إلى مفاصلك، مما يمكن أن يساعدهم على الشفاء بشكل أسرع ويقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يمشون بانتظام يتمتعون بنوم أفضل بشكل عام – مما يعني أنك ستشعر بمزيد من الانتعاش والحيوية في اليوم التالي.

فلماذا لا تجرب المشي؟ قد يكون هذا هو أفضل قرار تتخذه على الإطلاق بشأن مفاصلك ونومك وصحتك بشكل عام!

المشي لنوم جيد فوائد مذهلة للمشي.. اكتشفها بنفسك

تخفيف الاكتئاب وتحسين المزاج

هناك العديد من الفوائد المذهلة للمشي، بغض النظر عن مستوى الاكتئاب لديك. يمكن للمشي أن يحسن مزاجك ومستويات طاقتك، ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب في المستقبل.

بالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن المشي يساعد في تعزيز تركيز الدماغ من النوربينفرين، مما قد يساعد في تقليل الاكتئاب. إذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين مزاجك وتقليل خطر الإصابة بالاكتئاب، فإن المشي هو بالتأكيد أفضل خيار متاح لك!

 وفيما يلي بعض الفوائد الرائعة للمشي:

1. يعزز هرمون الإندورفين الذي يعمل على تقليل القلق والاكتئاب.

مقالات ذات صلة  كيفية فقدان الوزن بسرعة للنساء

2. المشي يغير تنفسك مما يحسن مزاجك ويساعدك على الاسترخاء.

3. المشي بخطى سريعة يساعد على زيادة تدفق الدم والدورة الدموية إلى الدماغ والجسم.

4. إنها طريقة رائعة لممارسة الرياضة والبقاء بصحة جيدة.

تعزيز قوة العظام

يعد المشي أحد أكثر أشكال التمارين شيوعًا، ولسبب وجيه! فهو لا يساعد في بناء عظام قوية فحسب، بل له أيضًا مجموعة من الفوائد الأخرى، بما في ذلك تقليل فقدان العظام والحفاظ على قوة العظام مع تقدمنا ​​في العمر.

وجدت دراسة نُشرت في مجلة Osteoporosis International أن المشي للخلف قد يعمل في الواقع بالإضافة إلى المشي للأمام بالنسبة لأولئك المصابين بهشاشة العظام. يشير هذا إلى أن المشي في أي اتجاه فعال في وقف فقدان كتلة العظام.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يوقف المشي فقدان كتلة العظام لمن يعانون من هشاشة العظام، وفقًا لمايكل شوارتز، طبيب بلانشر لجراحة العظام والطب الرياضي في مدينة نيويورك.

لذلك إذا كنت تبحث عن تحسين صحة عظامك وقوتها، فإن المشي يعد خيارًا رائعًا! فقط تأكد من الحفاظ على هذه العادة عن طريق ممارستها بانتظام.

تقليل الآلام وخطر الإصابة بالأمراض

للمشي العديد من الفوائد المذهلة التي يصعب معرفة من أين تبدأ. فيما يلي بعض الطرق التي يمكن أن يساعد بها المشي في تقليل الألم وخطر الإصابة بالأمراض:

  • المشي يقي من الآلام المرتبطة بالتهاب المفاصل. وجدت دراسة نشرت في مجلة Rheumatology أن المشي من خمسة إلى ستة أميال في الأسبوع يمكن أن يمنع التهاب المفاصل من التفاقم.
  • المشي يخفض ضغط الدم ويحسن الدورة الدموية. هذا يعني أن جسمك يمكنه توصيل الأكسجين والمواد المغذية لخلاياك بشكل أفضل، مما يقلل الالتهاب والألم.
  • كما يساعد المشي على تقوية القلب. في الواقع، أظهرت الأبحاث أن المشي يمكن أن يعكس أمراض القلب في بعض الحالات.
  • يمكن أن يساعدك المشي أيضًا على إنقاص الوزن. لا يحرق المشي السعرات الحرارية فحسب، بل يزيد أيضًا من معدل التمثيل الغذائي لديك، مما يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية بشكل عام.
  • تحسين مزاجك وصحتك العقلية فيمكن للمشي أن يحسن مزاجك وصحتك العقلية بعدة طرق. على سبيل المثال، أظهرت الأبحاث أن المشي يمكن أن يزيد من مستويات سعادتك ويقلل من مستويات القلق لديك.
  • كما أن للمشي فوائد معرفية. على سبيل المثال، يمكن أن يساعدك المشي على تعلم معلومات جديدة بسرعة أكبر وتحسين مهارات الذاكرة لديك.
  • يقلل من خطر الإصابة بأمراض مزمنة فبصرف النظر عن الفوائد الصحية المذكورة أعلاه، يقلل المشي أيضًا من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية والسكري من النوع 2 والسرطان.

لذا، سواء كنت تبحث عن تقليل الألم والالتهابات، أو تحسين قدراتك المعرفية، أو إنقاص الوزن، أو تقليل خطر الإصابة بالأمراض بشكل عام، فإن المشي يعد طريقة رائعة.. فلتجربها سريعًا.

لا يفوتك: أفضل7 طرق لفقدان الوزن

فوائد المشي ليلًا

إذا كنت تبحث عن طريقة بسيطة لتحسين صحتك البدنية، فقد يكون المشي ليلاً هو النشاط المثالي لك. فهو لا يحرق السعرات الحرارية فحسب، بل له أيضًا مجموعة متنوعة من الفوائد الأخرى، مثل زيادة طاقتك والمساعدة في مواجهة آثار الجينات المعززة للوزن.

مقالات ذات صلة  افضل 10 أعشاب تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن

لا يجب أن يكون النشاط البدني معقدًا، والمشي ليلًا هو مثال رائع على ذلك. كل ما تحتاجه هو زوج من الأحذية وبعض التصميم. والشيء العظيم أن المشي ليلاً فوائده تراكمية. بمعنى آخر، كلما فعلت ذلك، كلما كان جسمك أفضل.

لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة ممتعة للحصول على لياقتك وتحسين صحتك العامة، فلا تتردد في تجربة المشي ليلاً.

فوائد المشي للنساء

يعد المشي طريقة رائعة لرفع معدل ضربات القلب وحرق السعرات الحرارية وبناء القوة والقدرة على التحمل. فيما يلي بعض الفوائد المذهلة للمشي للنساء:

1. يقلل المشي من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وجدت دراسة أجرتها جامعة تينيسي أن النساء اللاتي يمشين لديهن دهون أقل من اللواتي لم يمشوا. وذلك لأن المشي يزيد من مستويات الهرمونات المفيدة مثل الأوكسيتوسين والإندورفين، وكلاهما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

2. المشي يقوي القلب.

يفيد المشي اليومي نظام القلب والأوعية الدموية بعدة طرق. على سبيل المثال، يزيد من تدفق الدم ويقلل من خطر الإصابة بجلطات الدم. كما أنه يساعد على تحسين لياقتك العامة ويقوي عضلة قلبك.

3. المشي هو أمر رائع بالنسبة لمزاجك.

ثبت أن المشي مفيد لمزاجك وصحتك العقلية. وقد تم ربطه بتقليل القلق والاكتئاب، فضلاً عن التحسينات في الوضوح الذهني والتركيز.

4. المشي مفيد لصحة دماغك.

المشي مفيد لعقلك لأنه يزيد من تدفق الدم إلى الدماغ ويساعد على تحسين الوظيفة الإدراكية. كما ثبت أنه يقلل من خطر الإصابة بالخرف ومرض الزهايمر.

5. المشي مفيد لمفاصلك.

يعد المشي أمرًا ممتازًا لمفاصلك لأنه يعزز تزييت المفاصل ويقلل الالتهاب ويزيد من نطاق الحركة في مفاصلك. هذا يعني أنه يمكن أن يساعد في منع آلام المفاصل وإصابتها، وكذلك تحسين حركتك بشكل عام.

فوائد المشي للرجال

مذهلة للمشي 3 فوائد مذهلة للمشي.. اكتشفها بنفسك

إذا كنت تبحث عن تمرين منخفض التأثير يقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، فإن المشي يعد خيارًا رائعًا. فيما يلي بعض الفوائد التي تعود على الرجال من المشي:

1. يمكن أن يساعدك المشي على إنقاص الوزن.
2. يعتبر المشي وسيلة فعالة لحرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن.
3. يمكن أن يساعدك المشي في الحفاظ على وزن صحي.
4. يمكن أن يكون المشي وسيلة ممتعة لممارسة الرياضة.
5. يمكن أن يكون المشي وسيلة جيدة لزيادة لياقة القلب والأوعية الدموية.

لا يفوتك: أهداف إنقاص الوزن

الخلاصة

سواء كنت تبحث عن بعض التمارين أو استكشاف محيط جديد، فإن المشي هو وسيلة رائعة لإنجاز المهمة. فيما يلي بعض الفوائد المدهشة للمشي والتي قد لا تكون على علم بها:

1. يمكن أن يساعدك المشي على إنقاص الوزن.

2. يمكن أن يساعد المشي على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

3. يمكن أن يساعد المشي في تخفيف التوتر والقلق.

4. يمكن للمشي أن يعزز جهاز المناعة لديك.

5. يمكن أن يساعد المشي على تحسين الوظيفة المعرفية.

6. يمكن أن يكون المشي نشاطًا ممتعًا وصحيًا تقوم به مع الأصدقاء أو العائلة.

لذا، سواء كنت تتطلع إلى أخذ استراحة من يومك المزدحم أو استكشاف محيط جديد، فإن المشي هو وسيلة رائعة لإنجاز المهمة.

شكرا للقراءة والى مقال جديد إن شاء الله

أنا هبةالله كاتب ومحرر فى موقع البرنسيسة - EL princesa أم أشبه الكثير من الامهات .. اشبهكِ أنتِ أسعى للمعرفة والتعلم ونفع الغير.. أحب الشمس ونور النهار والقراءة والهواء الطلق. معلم مونتيسوري معتمد من مؤسسة غراس لدعم الطفولة المبكرة. حلمي كحلمك.. نشء صالح وبيت هادئ وجنة عرضها السموات والارض..

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة