Connect with us

النباتات و الاعشاب

فوائد النعناع المغلي للشعر

Avatar

نشر

على

فوائد النعناع المغلي للشعر

فوائد النعناع المغلي للشعر ، النعناع من النبات العشبية المميزة، فهو ينتمي إلى فصيلة النباتات الشفوية التي تتميز برائحتها النفاذة والمفضلة لدى العديد من الأشخاص، ويحتوي النعناع على العديد من الفوائد التي جعلته واحد من أفضل المشروبات الطبيعية المستخدمة في علاج الكثير من الأمراض، إلى جانب ذلك يعتبر النعناع من العوامل الرائعة للشعر، فمن منا لا يحلم بشعر قوي ولامع وكثيف بدون أي تلفيات، فيمكنك الآن حل هذه المشاكل عن طريق استخدام ماء النعناع على الشعر، وفيما يلي سوف نوضح لحضراتكم في البرنسيسة بالتفصيل فوائد النعناع المغلي للشعر. 

فوائد النعناع المغلي للشعر

يحتوي الشعر على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات المفيدة للشعر من الجذور وحتى الأطراف، لذلك يستخدمه العديد من الشركات في تحضير العديد من مستحضرات العناية بالشعر، وفيما يلي أهم فوائد النعناع المغلي للشعر:

تعزيز فروة الرأس 

يعاني العديد من السيدات والرجال من مشكلة ضعف فروة الرأس والذي ينتج عنها تكون القشرة والحكة الشديدة، إلى جانب تساقط الشعر، ويعد ماء النعناع من أفضل الوسائل التي يمكنك استخدامها للتخلص من هذه المشاكل المزعجة، حيث يعمل النعناع على حماية فروة الرأس من الإصابة بالعدوى وبالتالي تظل درجة الحموضة الخاصة بفروة الرأس متعادلة، وبالتالي يتم تقوية فروة الرأس. 

مقالات ذات صلة  فوائد الأفوكادو للشعر والبشرة (فوائد مذهلة)

تقوية الشعر 

من أهم فوائد النعناع المغلي للشعر، هو قدرته الفعالة في تقوية الشعر من الجذور وحتى الأطراف، وذلك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة التي تمنع تساقط الشعر وتساهم بنسبة كبيرة في حل جميع مشاكل الشعر، بالإضافة إلى دوره الفعال في علاج تلف الشعر ومنع تقصف الشعر. 

تعرف أيضًا على: فوائد النعناع المغلي للقولون

فوائد النعناع المغلي للشعر

فوائد النعناع المغلي للشعر

علاج مشكلة تساقط الشعر

من فوائد النعناع المغلي للشعر، هو استخدامه في العديد من مستحضرات العناية بالشعر التي تمنع تساقط الشعر بنسبة كبيرة، حيث يعمل النعناع على زيادة نمو الشعر وبالتالي الحصول على كثافة الشعر، ولكن من أجل الحصول على نتائج سريعة، يجب الالتزام باستخدام ماء النعناع مرتين في الأسبوع على الأقل.

فوائد زيت النعناع للشعر 

إلى جانب فوائد النعناع المغلي للشعر، يوجد العديد من الفوائد التي يقدمها زيت النعناع للشعر وتتمثل هذه الفوائد في الآتي:

تطهير فروة الرأس

يحتوي زيت النعناع على العديد من الخصائص التي تقوم بدورها في محاربة البكتيريا والفطريات التي يتعرض لها الشعر، وبالتالي تفيد هذه الخصائص الشعر عن طريق تطهيره من كافة الفيروسات والبكتيريا المتواجدة به والتي قد تؤدي إلى الإصابة بالالتهابات في فروة الرأس، ومن خلال تطهير الشعر يتم تعزيز فورة الرأس وتقويتها. 

التخلص من تلف وتقصف الشعر 

النعناع من النباتات العشبية الغنية بمواد الأكسدة المسؤولة عن محاربة الجذور الحرة التي تؤكسد الشعر وتزيد من التلف والتقصف في الشعر، بالإضافة إلى تأثيرها السيء على فروة الرأس مسببة تساقط الشعر. 

زيادة نمو الشعر 

من أهم فوائد النعناع على الشعر أنه يساهم بنسبة كبيرة في تعزيز نمو الشعر وبالتالي يؤدي إلى تطويل الشعر وزيادة كثافته، نظرا لاحتوائه على مادة المنثول المسؤولة عن توسيع الأوعية الدموية حتى تعمل الدورة الدموية في جسم بالشكل الصحيح وخاصة في فروة الرأس، وبالتالي يتغذى الشعر بالشكل الصحيح والمناسب لنموه. 

مقالات ذات صلة  فوائد الشعير المغلي

ترطيب الشعر

زيت النعناع غني بالمركبات والعناصر الهامة التي تدخل في ترطيب فروة الرأس وعلاج مشكلة الجاف، لذلك فهو مناسب جدا للشعر الجاف من أجل الحصول على شعر رطب ومميز، لذلك تنصح العديد من خبراء الشعر باستخدام زيت النعناع أو زيت جوز الهند لترطيب الشعر من الجذور من أجل الحصول على شعر قوي ومميز. 

التخلص من مشكلة تساقط الشعر

قد يساعد استخدام زيت النعناع الفلفلي للشعر بانتظام على معالجة مشكلة تساقط الشعر وهي مشكلة تسبب إزعاجاً للعديد من النساء، فمن ناحية يساعد على تحسين الدورة الدموية بالتالي تحصل بصيلات الشعر على ما تحتاجه من مغذيات لتصبح أقوى فـ يقوى بصيلات الشعر من الجذور، ومن ناحية أخرى يقضي زيت النعناع على الالتهابات والجفاف وأية مهيجات تحدث في فروة الرأس والتي تعد من العوامل المسببة للتساقط.

علاج الشعر من الحشرات 

يعاني العديد من الأشخاص وخاصة الأطفال من مشكلة عدوى الحشرات التي تصيب الشعر مثل القمل وما إلى ذلك، لذلك ينصح دائما باستخدام زيت النعناع للتخلص من القمل والحفاظ على الشعر نظيف كما أنه آمن للاستخدام مع الأطفال، حيث يحتوي النعناع على بعض المركبات التي تعمل على طرد الحشرات وتطهير الشعر جيدا. 

التخلص من قشرة الشعر 

يحتوي زيت النعناع على خصائص هامة لمحاربة الفطريات والفيروسات من الشعر، لذلك فهو معالج قوي وطبيعي للتخلص من القشرة وترطيب الشعر والتخلص من الجفاف الذي يؤدي إلى تكون القشرة. 

فوائد النعناع المغلي للشعر الدهني 

يعد النعناع وسيلة رائعة للشعر الدهني للتخلص من الزيوت والدهون المتواجدة في الشعر، حيث يعمل النعناع على موازنة نسبة إفراز الزيوت في الشعر وبالتالي يصبح الشعر ذو ملمس رطب خالي من الدهون والافرازات، إلى جانب ذلك يساعد النعناع في انعاش الشعر الدهني من فروة الرأس وحتى الأطراف، لذلك يدخل النعناع كأحد مكونات مستحضرات العناية بالشعر الدهني. 

مقالات ذات صلة  10 فوائد مذهلة لعصير الافوكادو وكيفية تحضيره في المنزل بكل سهولة (لازم تجربوه)

فوائد النعناع المغلي للشعر الجاف 

يحتوي النعناع على درجة متعادلة من الحموضة، لذلك فهو مناسب جدا للشعر الجاف ليمنحه الرطوبة اللازمة والتخلص من القشرة وتلف الشعر الناتج عن الجفاف، بالإضافة إلى كونه علاج قوي جدا للتخلص من الحكة الناتجة عن تكون القشرة في الشعر، لذلك يمكنك الحصول على أفضل نتائج للشعر الجاف عن طريق استخدام النعناع أو زيت النعناع على الشعر مرتين أسبوعياً. 

فوائد النعناع المغلي للشعر

فوائد النعناع المغلي للشعر

كيفية استخدام زيت النعناع للشعر 

يمكنك الآن الحصول على أفضل نتائج للشعر عن طريق استخدام زيت النعناع بالخطوات التالية:

  • قومي بوضع 5 نقاط من زيت النعناع مع ملعقتين كبار من زيت جوز الهند مع الخلط الجيد للزيوت. 
  • يوضع الخليط على الشعر مع التدليك الجيد لفروة الرأس، ثم يترك على الشعر لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم يغسل الشعر جيدا بالشامبو. 
  • يمكنك تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً من أجل الحصول على نتائج سريعة. 

فوائد النعناع المغلي للشعر مع الحناء

يحتوي النعناع والحناء على العديد من العناصر الهامة والضرورية لتغذية الشعر وفيما يلي فوائد استخدام النعناع مع الحناء:

  • منح الشعر اللمعان والنعومة التي تبحث عنهم كل امرأة، بحيث يظهر الشعر بالشكل الجذاب والجميل. 
  • ترطيب بصيلات الشعر وتقويتها وبالتالي يمنع تساقط الشعر. 
  • يساهم هذا الخليط في التخلص من مرض الثعلبة الذي يعاني منه العديد من الرجال والذي يؤدي إلى الصلع. 
  • التخلص من القشرة التي ينتج عنها ضعف الشعر والعديد من الأمراض الأخرى. 
  • تعزيز نمو الشعر وإعادة بنائه بالشكل الصحيح الذي يعالج تجعد الشعر. 
  • الحصول على شعر صحي ومميز وخالي من كافة العيوب. 
  • علاج كافة الأمراض التي يتعرض لها الشعر من الجفاف والتلف والتقصف وغيرها من المشكلات الأخرى. 
  • يساهم خليط النعناع مع الحنة على تهدئة الشعر بنسبة كبيرة، وبالتالي التخلص من الحكة والالتهابات التي قد تصيب فروة الرأس. 
  • التخلص من حشرات الشعر المزعجة مثل القمل وغيرها وتطهير الشعر من أي عدوى قد تصيبه. 
Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة