Connect with us

الحمل والولادة

فوائد اللوز للحامل

Avatar

نشر

على

فوائد اللوز للحامل

فوائد اللوز للحامل ، تعد التسعة أشهر التي تقضيها المرأة وهي حامل هي أكثر مدة زمنية تعاني فيها المرأة من ضغوطات سواء كانت جسدية ونفسية.

لذلك فمن أجل سلامتها وسلامة الجنين فهي تقوم باللجوء إلى استخدام المكونات الطبيعية من أجل الحصول على أكبر قدر من الفوائد، سواء كانت هذه الفوائد تستهدفها او تستهدف إتمام مرحلة الحمل بصورة صحيحة دون التعرض إلى أي مشاكل، وفي منطلق ذلك فإن هذا المقال القصير في البرنسيسة سوف يقوم باستعراض أهم فوائد اللوز للحامل، بجانب ذكر المقدار المحدد الذي يبتغي أن تتناوله المرأة من اللوز أثناء فترة الحمل.

فوائد اللوز للإنسان

يمكننا أن نصف اللوز على أنه من ضمن المكسرات الغذائية المفيدة واللذيذة، والتي تمد جسم الإنسان بعدد هام من العناصر الغذائية فهو يتضمن حوالي 579 من السعرات الحرارية، 21 جرام من البروتين، 19 جرام من الكربوهيدرات، 12 من الألياف، 4 جرام من الحديد، 270 من الماغنسيوم، 3 جرام من الزنك، 25 جرام من فيتامين هاء، 481 جرام من الفوسفور وغيرها من العناصر الغذائية الأخرى، لذلك فإنه يوصى جميع الأطباء بضرورة مشاركة اللوز للنظام الغذائي اليومي للإنسان.

فوائد اللوز للحامل

تحتاج المرأة في فترة الحمل إلى الاهتمام بنظامها الغذائي مقارنتًا بأي فترة زمنية أخرى تمر بها، حيث إنها تحرص على تلبية جميع الاحتياجات التي يحتاجها جسمها، بهدف ضمان نمو الجنين بصورة مثالية، ولأن اللوز يعد من أكثر المكونات الغذائية التي تتضمن مجموعة ضخمة من العناصر الغذائية، فإنه كان من الطبيعي أن يوصي به الطبيب لكي تتناوله المرأة أثناء مرحلة الحمل، ولكن بمقدار محدد وبالكمية المسموح بها.

مقالات ذات صلة  مخاطر الولادة القيصري واسبابها

اقرأ أيضًا: افضل 5 وصفات حلويات صحية بدون سكر

فوائد اللوز للحامل

أهم فوائد اللوز للحامل

اللوز يعمل على تقوية عمليات الأيض

يمتاز اللوز بأنه غني بعنصر الكربوهيدرات، والذي يعد محور أساسي في عمليات الأيض، حيث أنه يعد حائط منيع أمام حدوث الالتهابات والاكسدة وارتفاع مستوى السكر في الدم، مما يعمل بصورة كبيرة على حماية الأطفال بعد الولادة من تعرض لبعض المشاكل، والتي أبرزها مشكلة السمنة ومشكلة التمثيل الغذائي، لاسيما في حالة إذا كانت الأم تعاني من مرض السمنة أو مرض السكر.

يعد مصدر أساسي للحصول على عنصر الحديد

يعد عنصر الحديد من أكثر العناصر الغذائية التي تكون المرأة في أمس الحاجة إليها في فترة الحمل، فهي تحتاج إلى كميات متزايدة منه أثناء هذه الفترة من أجل حمايتها من تعرض من الاصابة بمرض الأنيميا، بالإضافة أنه يعد عنصر أساسي لنمو الجنين، بجانب أنه أيضًا يقلل من تعرض الجنين الأمراض، لاسيما أنه يغرز من تقوية المناعة لدية.

يحمي المرأة من تعرض إلى السمنة المفرطة أثناء فترة اتحمل

 من أكثر المشاكل التي يمكن أن تواجهها المرأة أثناء مرحلة الحمل هو حدوث زيادة في الوزن، وذلك بسبب رغبتها في معظم حالات الحمل بتناول المأكولات والمشروبات بصورة مستمرة، مما يصعب قدرتها في التحكم في وزنها، لذلك فإنه في هذه الحالة يوصي الطبيب بتناول مقدار محدد من اللوز، حيث انه يقوم بتقليل أفراد هرمون الجوع، أضف إلى ذلك أن بقوم أيضًا بزيادة هرمون سد الشهية مما يساعد المرأة في السيطرة في وزنها.

يدعم القدرة على التحمل أثناء فترة الحما

من أهم الخصائص الإيجابية التي يمكن للحامل الحصول عليها عند تناول اللوز أثناء فترة الحمل، هو أنه يتضمن كمية عالية من عنصر البروتين، والذي يعد من أهم العناصر الغذائية الهامة التي تحتاجها الحامل، حيث يساعد على منحها القوة والقدرة التي تجعلها قادرة على تحمل صعوبات هذه المرحلة، أضف إلى ذلك أنه يدعم النمو الصحي للطفل أثناء فترة الحمل.

مقالات ذات صلة  ماهى إفرازات الحمل خارج الرحم

نُرشح لكم: فوائد الثوم للشعر

فوائد اللوز للحامل

يساعد على تحفيز عملية الهضم

اللوز قادر على تنظيم حركة الأمعاء مما يساعد على إتمام عملية هضم الطعام بصورة صحيحة، وذلك بسبب تضمنه قدر مناسب من الألياف، والذي يمنع حدوث مشاكل كثيرة أبرزها مشكل عسر الهضم، ومشكلة الإمساك، خاصة أنها تعد من أبرز المشاكل التي يمكن أن تتعرض لها الحامل أثناء فترة الحمل.

يحمي الحامل من التعرض لتسمم الحمل

من فوائد اللوز للحامل هو أنه يعمل على تقليل حدوث تسمم الحمل خاصة في الشهور الأولى من فترة الحمل، وذلك بسبب احتوائه على عنصر الكالسيوم.

يحسن من ذاكرة الحامل

من فوائد اللوز للحامل التي لا يمكن التغافل عنها، هو أنه يرفع من مستويات الاستيل كولين والذي تتمثل أهميته في أنه ناقل عصبي في الدماغ، مما يساعد على تقوية الذاكرة، بالإضافة أنه يشتمل أيضا على عنصر الزنك والذي يعد من العناصر الهامة التي تقوى أداء الذاكرة للحامل أثناء فترة الحمل.

فوائد اللوز للحامل أثناء الشهور الأولى من فترة الحمل

يمكن للمرأة الحصول على أكبر قدر من الفوائد اللوز في حالة تناوله في الشهور الأولى من فترة الحمل، خاصة أنه غني بحمض الفوليك والذي يعد من الأحماض الهامة التي تحتاجها الألم في الشهور الأولى من الحمل من أجل نمو الجنين، ويمكن أن نستخلص فوائد حمض الفوليك في التالي:

  • يعمل على تقليل حدوث التشوهات الخلقية خاصة الأنبوب العصبي.
  • يدعم إنتاجية كرات الدم الحمراء.
  • قادر على حماية الأم من التعرض لمرض فقر الدم والذي ينتج بسبب نقص فيتامين ب.
  • يقوي من صحة الحامل وكذلك صحة الجنين.

كاتب ومحرر فى موقع البرنسيسة - EL princesa

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة