Connect with us

النباتات و الاعشاب

فوائد القسط الهندي

Mohamed Desoky

نشر

على

فوائد القسط الهندي

ما هو القسط الهندي

القسط الهندي هو أحد الأعشاب التي تنتمي لعائلة الزنجبيل، وهو من أشهر أدوية الأيورفيدا المستخدمة في الماضي لعلاج العديد من الحالات المرضية، وينمو في المناطق الآسيوية المرتفعة مثل جبال الهيمالايا، وجذوره وزيت مستخرج منه تم استخدامه مع العديد من الخلطات الطبية من الأعشاب. في هذا المنشور على موقع البرنسيسة، سنتعرف على فوائد الدفع بالتقسيط في الهند وكيفية استخدامها.

فوائد القسط الهندي 

 يعتقد يمتلك جذر الملابس الهندية العديد من الخصائص العلاجية مثل مضادات الالتهاب القوية والمضادة للميكروبات وتسكين الآلام وغيرها من الخصائص التي تجعلها مفيدة في علاج العديد من الأمراض.

من المحتمل أن تعود فوائد القسط الهندي إلى المركبات العطرية التي تحتوي عليها والتي تسمى تربين، والتي تقلل من الإحساس بالألم والالتهاب عن طريق تثبيط إنزيمات الأكسدة الحلقية، أو COX، وهو نفس الإنزيم الذي تفعله بعض الإنزيمات غير الموجهة للأدوية. العقاقير الستيرويدية المضادة للالتهابات. صورة ايبوبروفين ونابروكسين.

تم استخدام النبات، المعروف باسم قسط هندي، في الطب البديل للفوائد التالية، بما في ذلك:

  •  التهاب المفاصل  .
  •  نزلات البرد السعال والتهاب الشعب الهوائية والربو.
  •  مرض الكوليرا  .
  •  ديدان البطن  ، و  الزحار  .
  •  أمراض القلب  ، وضغط الدم المرتفع، والذبحة الصدرية.
  •  مشاكل الكلى والكبد  .
  •  الطفح الجلدي  ، وحب الشباب.
  •  القلق  ، والتشنجات العضلية.
  •  البواسير  .
  •  مرض السكري  .

القسط الهندي والجهاز الهضمي 

القسط الهندي والجهاز الهضمي

القسط الهندي والجهاز الهضمي

يستخدم جذر هذا النبات المسمى Indian premium لتطهير الجهاز الهضمي والقضاء على مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والانتفاخ والتهاب المعدة. تم العثور على جذوره أيضًا للمساعدة في علاج:

  •  سرطان المعدة من خلال العلاجات العشبية أو العلاج الكيميائي ؛ وُجد أن مستخلصاته تسبب موت الخلايا المبرمج وتوقف نموها في المختبر.
  •  قرحة المعدة والإثنى عشر عن طريق تقليل حمض المعدة، فإنه يعزز حاجز مخاطي صحي في المعدة والاثني عشر.
مقالات ذات صلة  فوائد تناول العسل على الريق

القسط الهندي والغدة الدرقية 

تنتشر فكرة استخدام الأعشاب الهندية لعلاج الغدة الدرقية. قد يساعد knotweed الهندي في علاج مشاكل الغدة الدرقية. نظرًا لاحتوائه على مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة، فقد وجد أن مستخلص الجذر يزيد من مستويات هرمون TSH في الفئران التي تعاني من قصور الغدة الدرقية. قصور الغدة الدرقية، وانخفاض الهرمونات نفسها في فرط نشاط الغدة الدرقية.

وخلص إلى أنه يمكن استخدامه كعلاج مساعد لأدوية فرط نشاط الغدة الدرقية وقصور الغدة الدرقية، ولكن لا تزال هناك حاجة لمزيد من الدراسات البشرية. قم بالتأكيد.

القسط الهندي للتنحيف 

في الآونة الأخيرة، تم استخدام الأقساط الهندية في العديد من مستحضرات إنقاص الوزن، ولكن حتى الآن لم يتم إثبات فوائد الأقساط الهندية، لذلك يجب تجنب استخدامها لهذا الغرض دون استشارة الطبيب.

القسط الهندي للحامل 

القسط الهندي للحامل 

القسط الهندي للحامل

على الرغم من انتشار فوائد القسط الهندي للحوامل إلا أنه ليس آمنًا على النساء الحوامل استخدامه لأنه يحتوي على هرمون الأوكسيتوسين الذي يتسبب في تقلص الرحم مما قد يؤدي إلى الإجهاض.

 اقرأ أيضاً:  8 فوائد مدهشة لبذور الشيا ولكن احذر عند استخدامها

فوائد القسط الهندي للرجال 

يستخدم العديد من الرجال نباتًا يسمى Indian premium معتقدًا أنه يساعد في العقم، ولكن الحقيقة هي أن إحدى فوائد قسط الهند هو أنه يساهم بشكل كبير في زيادة عدد الحيوانات المنوية وجودتها.

فوائد القسط الهندي للنساء 

لا سيما المناقشة التي انتشرت حول فوائد الأقساط الهندية للنساء، وفوائد الأقساط الهندية للحمل وحل مشاكل العقم. (الإنجليزية: FSF Or هرمون التحوصل).

يتساءل الكثير من الناس عن فوائد الأقساط الهندية خلال الدورة الشهرية، على الرغم من استخدامها على نطاق واسع في الطب البديل. لقد ثبت أنه يقلل وينظم آلام الدورة الشهرية.

مقالات ذات صلة  فوائد النعناع المغلي للقولون

 للمزيد:  فوائد قشر الرمان

أضرار القسط الهندي 

يعتبر تناول الكزبرة باعتدال آمنًا، وتشمل العيوب الشائعة للكزبرة الدوخة والغثيان، كما يمكن أن تسبب الحساسية إذا كنت تعاني من حساسية من الكزبرة أو أي نبات ينتمي إلى عائلة Asteraceae، مثل الأقحوان. أقحوان)، عشبة الرجيد وآذريون.

اقرأ أيضاً: فاكهة كعب الغزال

 طريقة استخدام القسط الهندي 

أما بالنسبة لكيفية استخدام القسط الهندي، فعادة ما يستخدم جذر النبات على شكل أعواد غير أرضية، والتي يمكن استخدامها في صنع الشاي، أو في:

    •  النبات الجاف يتوفر قسط هندي في شكل مسحوق أو كبسولة، وعادة ما يتم خلط مساحيق وسوائل النباتات مع العصير أو الماء للحصول على فوائد شرب قسط هندي مع الماء.
    • زيت الخشب الهندي، وهو الزيت الأساسي للنباتمصنوع من جذوره في العلاج بالروائح، ويستخدم في العطور والبخور والشموع المعطرة، ولكن ليس للاستخدام الفموي.

يعتمد استخدام القسط الهندي على عدة عوامل مثل العمر والحالة الصحية. أما بالنسبة للجرعة الموصى بها، فهي 50 مجم إلى 600 مجم / كجم يوميًا، كل 8 ساعات، لمدة 3 أيام إلى أسبوع، أو حتى 21 يومًا أو حتى 3 أشهر، حسب نوع المرض وشدته، لأن العلاج يعتمد على الوزن والتركيز.

يمكن خلط القسط الهندي مع العسل الطبيعي بنسبة 1 جم / 4 جم عسل.

بالنسبة إلى وقت ظهور تأثير القسط الهندي، فقد يستغرق ظهور التأثير من أسابيع إلى شهور.

 اقرأ أيضاً: فوائد زبدة الفول السوداني للجسم

كاتب ومحرر فى موقع البرنسيسة - EL princesa

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة