Connect with us

عالم الديكور

غرف معيشة صغيرة مودرن

Avatar

نشر

على

غرف معيشة صغيرة مودرن

غرف معيشة صغيرة مودرن ، مما لا شك فيه أن غرفة المعيشة هي حلم كل شخص منا حتى في حالة امتلاك منزل صغير، فجميعنا بحاجة إلى الاسترخاء والراحة بعد يوم عمل طويل وشاق مع أفراد العائلة والأصدقاء في هذه الغرفة مع مشاهدة التلفاز، ولكن مع صغر مساحة المكان يصبح الإنسان في ضيق بسبب هذه المساحة الضيقة، ولكن لا داعي للقلق الآن، فقد وفرنا لحضراتكم خلال هذه المقالة في البرنسيسة مجموعة من الأفكار والنصائح الرائعة التي من خلالها يمكنك تصميم غرف معيشة صغيرة مودرن لقضاء وقت ممتع ومريح وهادئ مع الشعور باتساع داخل الغرفة.  

نصائح تصميم غرف معيشة صغيرة مودرن

غرفة المعيشة من الأفكار الأساسية التي أصبحت في المنازل الحديثة، حيث تساعدك هذه الغرفة في قضاء وقت ممتع مع العائلة بعيدا عن استخدام الغرف الأخرى مثل غرف النوم والطعام وما إلى ذلك، فتكون هذه الغرفة بمثابة غرفة الراحة بالنسبة إليك، فمع امتلاك مساحة صغيرة من الغرفة يمكنك إنشاء بعض الأفكار المميزة التي تساعدك في إنشاء غرفة معيشة مودرن مميزة ومريحة، وتتمثل أهم النصائح والأفكار لتصميم غرف معيشة صغيرة مودرن في الآتي:

  • تساعدك تركيب الإضاءة الجيدة في غرف المساحة الصغيرة على اتساع الغرفة والشعور بالراحة خاصة في حالة دخول الاضاءة الطبيعية في الغرفة. 
  • يوجد العديد من الأفكار المختلفة في اختيار الأرائك بحيث يتم التخلص من المقاعد التي تحتوي على مساند للحائط، حيث تساعدك هذه الأفكار في خلق مساحات كبيرة داخل الغرفة. 
  • الاعتماد على الكراسي المعلقة والتي تعد من الأفكار المميزة في المساحات الصغيرة لأنها تمنحك الشعور بالاسترخاء واتساع داخل الغرفة. 
  • يجب الاعتماد على توفير فراغات داخل الغرفة في الأرضيات بحيث توضع سجادة صغيرة في المنتصف حتى لا تشعر بالزحام، وينصح العديد من مصممي الديكور باستخدام المفروشات الفاتحة مثل اللون الأبيض الذي يزيد من مساحة الغرف. 
  • اختيار الألوان المحايدة في الديكور من أجل الحصول على غرفة مودرن مميزة وعصرية. 
  • استخدام المرايا في ديكور الغرفة خاصة أثناء تصميم غرف معيشة صغيرة مودرن، لأن المرايا من أكثر الوسائل التي تعطي انطباع باتساع الغرفة. 
  • اختيار اللون الرمادي في ديكور الغرفة لأنه يعتبر من الألوان المناسبة للمساحات الصغيرة والتي تمنحك الشعور براحة العينين بالإضافة إلى الأناقة والفخامة في الديكور. 
  • محاولة استغلال كافة الزوايا في الغرفة مثل وضع كراسي في زوايا الغرفة حتى تعطيك الشعور بالفراغ. 
  • يمكنك أيضا استخدام الكراسي المستقلة ذات الأذرع الوثيرة العالية، فهي تمنحك ديكور أنيق وحديث، كما يمكنك استخدامها للقراءة وبالتالي تشعر بوجود مساحة مخصصة للقراءة براحة واسترخاء. 
  • من أهم نصائح تصميم غرف معيشة صغيرة مودرن، هو ضرورة اختيار قطع الأثاث ذات الحجم الصغير بحيث يناسب مساحة الغرفة، مع وضع هذه القطع على الحوائط والجدران من أجل استغلال باقي مساحة الغرفة في الديكور. 
  • الاعتماد على الفينيل في تصميم الغرفة من أجل ترتيب الأغراض وتجنب انشغال مساحة كبيرة في الغرفة. 
  • يمكنك أيضا أثناء تصميم الغرفة تصميم الأرفف المتوفرة على الحوائط من أجل تخزين الأغراض وترتيبها بدون الحاجة إلى استهلاك مساحة من الغرفة. 
  • من الأفكار الرائعة أيضا في غرفة المعيشة هو استخدام كرسي المعيشة المنفوخ والذي يعد من الأفكار الرائعة التي يمكن وضعها في زاوية الغرفة. 
  • من أجل تصميم غرفة معيشة مميزة، ينصح بوضع كراسي مريحة إلى جانب الكراسي الكلاسيكية من أجل الشعور بالراحة والاستمتاع أثناء الجلوس بالغرفة. 
  • يمكنك أيضا استخدام الزجاج في تقسيم الفراغات من أجل توفير مساحات داخل الغرفة، ومن أفضل الطرق التي يمكن اتباعها لتقسيم الفراغات أيضا هو وضع منطادين داخل الغرفة بحيث يمكن تحريكها بسهولة داخل الغرفة. 
  • كما يمكنك استخدام طاولة كبيرة مصنوعة من الزجاج بحيث يمكن الكثير الجلوس عليها بالرغم من عدم رؤيتها جيدا، لأن الزجاج يزيك من فخامة واناقة المكان بالإضافة إلى يعطيك الشعور بالراحة والاتساع في الغرف. 
  • من الأفكار الرائعة أيضا أثناء تصميم غرف معيشة صغيرة مودرن، استخدام الفواصل الخشبية ذات الارتفاع المنخفض من أجل تقسيم الفراغات، هذه الفكرة مميزة وعصرية ومتكررة في المنازل المودرن، فهي تمنحك جو من الراحة والاسترخاء. 
  • وضع المزيد من الزينة وعناصر الديكور من أجل زيادة الفراغ في الغرفة ويفضل وضعها في الارتفاعات بحيث تكون على مستوى النظر. 
  • اختيار سيراميك الأرضيات بحيث يكون لون موحد للارضية بالكامل لأن اللون الواحد يساعد على الشعور باتساع في الغرفة. 
  • يفضل أن تحتوي الغرفة على إطلالة مميزة مع تركيب أبواب من الزجاج الشفاف حتى تسمح بدخول الإضاءة الطبيعية للغرفة لزيادة حيوية الغرفة، بالإضافة إلى الشعور بالراحة أثناء النظر لهذه الإطلالة الجميلة. 
  • يمكنك أيضا استخدام زاوية من زوايا الغرفة من أجل إنشاء جزء ترفيهي بإضافة لعبة ما أو آلة موسيقية مميزة ومفضلة إليك. 
مقالات ذات صلة  أحدث تصميم ديكور منازل

نُرشح لكم: ديكور غرفة جلوس بسيطة

غرف معيشة صغيرة مودرن

غرف معيشة صغيرة مودرن

غرف معيشة صغيرة مودرن على الطراز الأمريكي

تعتبر التصميمات الأمريكية من أهم التصميمات التي تتميز بالأناقة والفخامة، فهي تنال إعجاب جميع الأشخاص في جميع أنحاء العالم وترغب كل سيدة في تصميم الديكور الأمريكي في منزلها، حيث يعتمد الديكور الأمريكي على الطراز الحديث أو المودرن التي تميل إلى الكلاسيكية بعض الشئ، الأمر الذي يؤدي إلى استخدام ألوان ومفروشات مميزة ورائعة تليق بالذوق العام للجميع، لذلك فهو من أهم وأشهر الديكورات المطلوبة والتي يرغب الجميع تنفيذها في منزله. 

وأثناء تصميم ديكور غرفة معيشة بالطابع الأمريكي، يتم استخدام مزيج من الألوان الفاتحة والألوان الداكنة مثل اللون الأبيض مع الأسود أو الأزرق مع استخدام درجات الزهري الرائع والأنيق، ويعد اللون الكريمي أو البيج من أكثر الألوان المستخدمة في ديكورات غرف المعيشة الأمريكية مع استخدام ألوان المفروشات المناسبة لهذه الألوان المميزة، مع وضع شاشة تلفاز في الجدار المقابل لوضعية الأرائك بحيث يتمكن الجميع من المشاهدة والاستمتاع بوقت لطيف ومميز. 

غرف معيشة صغيرة مودرن بأقل التكاليف

مما لا شك فيه أن غرف المعيشة من الغرف الأساسية في المنازل الكبيرة مثل الفلل والقصور، ولكن في حالة امتلاك منزل صغير الحجم، أصبح بإمكانك الآن تصميم غرفة معيشة صغيرة من أجل التجمع مع أفراد العائلة والاستمتاع معهم لفترة من الوقت خلال اليوم وبأقل التكاليف، حيث يكون بإمكانك الآن استغلال زاوية من زوايا المنزل وتصميم غرفة معيشة صغيرة، ولكن يفضل استخدام الأثاث الصغير مع وضع الأغراض الهامة فقط التي تزيد من جمال واناقة الغرفة وراحة جميع أفراد الأسرة أثناء الجلوس بها. 

في هذه المساحة التي قمت باختيارها، قم بوضع مجموعة من أرائك الزاوية الصغيرة بدلا من الأرائك الكبيرة حتى يجلس عليها أفراد الأسرة في راحة واسترخاء، مع وضع عدد من الصور العائلة على الحائط في تلك المساحة، بالإضافة إلى تلوين هذه المساحة الصغيرة بلون مختلف عن باقي ألوان المنزل، حتى تشعر وكأنها غرفة منفصلة عن مساحة المنزل الداخلية، إلى جانب ذلك يتم اختيار الإضاءة المناسبة للغرفة الصغيرة بحيث يتم اختيار الألوان الدافئة من أجل إعطاء الغرفة الحيوية والنشاط المطلوب أثناء الجلوس بها، ويفضل الاستفادة من الإضاءة الطبيعية خلال فترة النهار والتي تمنحك النشاط بنسبة كبيرة. 

مقالات ذات صلة  كيف تختار مفروشات كلاسيكية حصرية

كاتب ومحرر فى موقع البرنسيسة - EL princesa

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة