Connect with us

الصحة والجمال

علاج حب الشباب بسرعة بوصفات طبيعية في المنزل

Avatar

نشر

على

علاج حب الشباب

هل تعاني من حب الشباب؟ هل جربت كل منتج موجود في السوق ويبدو أن لا شيء يعمل؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن هذه المقالة تناسبك! لقد جمعنا بعضًا من أفضل العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في علاج حب الشباب بسرعة وسهولة، في المنزل مباشرةً.

تابع القراءة لمعرفة المزيد!

أهم الوصفات الطبيعية التي تستخدمها في المنزل لعلاج حب الشباب:

1. مكعبات الثلج

من أفضل الطرق لعلاج حب الشباب بسرعة وبشكل طبيعي استخدام مكعبات الثلج، ببساطة ضع حفنة من مكعبات الثلج في كوب وأضف بعض الماء ثم حرك الخليط واشربه بمجرد أن يبرد سيساعد هذا العلاج البسيط على تبريد وتهدئة بشرتك، مع تقليل الالتهاب والتورم الذي يمكن أن يحدث نتيجة لحب الشباب.

لا يفوتك: التحاليل اللازمة لحب الشباب

2. زيت شجرة الشاي

إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة وسهلة لعلاج حب الشباب بشكل طبيعي، فقد يكون زيت شجرة الشاي خيارًا جيدًا لك حيث زيت شجرة الشاي مضاد طبيعي للبكتيريا ومضاد للالتهابات، مما يجعله حلاً ممتازًا للتخلص من البثور وعند استخدامه بشكل صحيح، يمكن أن يكون زيت شجرة الشاي بنفس فعالية بعض علاجات حب الشباب الأكثر تكلفة في السوق ومع ذلك، من المهم أن تتذكر أنه يجب استخدام زيت شجرة الشاي فقط كملاذ أخير وبالاقتران مع طرق مكافحة حب الشباب الأخرى.

3. بندق الساحرة

حب الشباب هو حالة جلدية شائعة يصعب علاجها فإذا كنت تبحث عن حل سريع وسهل، فحاول استخدام بندق الساحرة لتنظيف بشرتك حيث يتكون هذا العلاج الطبيعي من الكحول و ethylhexylglycerin ومستخلص بندق الساحرة، والتي تعمل معًا لتقليل التورم والاحمرار المرتبطين بحب الشباب.

لاستخدام بندق الساحرة، اخلطي بضع قطرات من المستخلص مع بعض الماء وضعيه على بشرتك كعلاج موضعي وتذكر أن تحرص على عدم تطبيق الكثير من مستخلص بندق الساحرة ؛ الكثير يمكن أن يسبب تهيج.

بندق الساحرة هو بديل آمن وفعال لعلاجات حب الشباب المتاحة دون وصفة طبية، ويجدر تجربته إذا كنت تكافح للتخلص من حب الشباب، تذكر أن تضع المستخلص باعتدال، واستشر طبيبك دائمًا إذا واجهت أي آثار ضارة.

قد يهمك: التحاليل اللازمة لمعرفة اسباب سقوط الشعر

4. الصبار

هناك عدة طرق لاستخدام الصبار لعلاج حب الشباب، يعد الصبار النقي لعلاج حب الشباب من أكثر الطرق شيوعًا، حيث أنه طريقة آمنة وفعالة لعلاج حب الشباب والوقاية منه بالإضافة إلى ذلك، يعزز الصبار تخليق الكولاجين ويساعد في التئام الجروح بسرعة ويمكن أيضًا إضافة العسل وعصير الليمون إلى هلام الصبار للحصول على خصائص إضافية مضادة للميكروبات، أخيرًا، يمكن استخدام الصبار كبديل طبيعي لعلاجات حب الشباب التقليدية مثل الكريم والكونسيلر.

علاج حب الشباب

علاج حب الشباب

5. الخيار

إذا كنت تبحث عن طريقة طبيعية وسريعة لعلاج حب الشباب، يمكنك تجربة بعض هذه العلاجات المنزلية حيث يعتبر الخيار خيارًا رائعًا لمن لديهم بشرة معرضة لحب الشباب، حيث يمكن أن يساعد عصيره في تخفيف الزيوت الأساسية القوية مثل زيت شجرة الشاي، بدلاً من ذلك، يمكن استخدام 5 قطرات من زيت شجرة الشاي بدلاً من زيت اللافندر حيث يمكن أن يساعد الخيار في علاج حب الشباب الكيسي، بينما توفر وصفة القناع علاجًا عميقًا للتطهير يجعل بشرتك تشعر بالانتعاش والإشراق. أخيرًا، يمكن للكركم علاج ومنع حب الشباب والتندب سيساعد استخدام هذه العلاجات المنزلية في تحسين صحة بشرتك ويساعد على تنظيف بشرتك في أي وقت من الأوقات!

شاهد أيضًا: علاج الهالات السوداء تحت العين لمدة اسبوع

6. العسل

إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة وسهلة لعلاج حب الشباب بشكل طبيعي، فقد يكون العسل هو الحل حيث أن العسل مضاد طبيعي للبكتيريا ومطهر، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في تقليل كمية البكتيريا المسببة لحب الشباب على بشرتك بالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن العسل علاج فعال للبشرة الدهنية والعيوب.

لاستخدام العسل كعلاج لحب الشباب، ما عليك سوى خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين صغيرتين من خلاصة القرفة العضوية ووضع القناع على وجهك قبل الذهاب إلى الفراش ثم اتركي القناع يمتص في بشرتك لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل غسله بالماء البارد. للحصول على أفضل النتائج، اتبع نظام الماسك مرتين في الأسبوع كما أن أقنعة العسل والقرفة رائعة أيضًا لعلاج البثور في مناطق أخرى من الجسم، مثل صدرك أو ظهرك.

7. خل التفاح

هل تبحث عن طريقة سريعة وسهلة لعلاج حب الشباب بشكل طبيعي؟ لا تنظر أبعد من خل التفاح! هذا العلاج الطبيعي مليء بالأحماض العضوية التي تقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، وستتقشر خلايا الجلد الميتة لتكشف عن بشرة أكثر نقاءً.

لاستخدام خل التفاح لعلاج حب الشباب، ما عليك سوى خلط ملعقة كبيرة في كوب كامل من الماء وشربه طوال اليوم ويمكنك أيضًا استخدامه كحبر عن طريق مزجه بالمياه المعدنية أو ماء الورد وللحالات الأكثر خطورة أو المستمرة، يمكنك أيضًا تجربة استخدام أقنعة منزلية الصنع أو منتجات مصنوعة من زيت شجرة الشاي سيعمل أي من هذه العلاجات بشكل رائع على تنظيف بشرتك بسرعة.

فما تنتظرون؟ جرب خل التفاح للتخلص من حب الشباب اليوم!

علاج حب الشباب

علاج حب الشباب

8. صودا الخبز

هل تبحث عن طريقة سريعة وسهلة لعلاج حب الشباب دون اللجوء إلى المواد الكيميائية القاسية أو العلاجات باهظة الثمن؟ تحقق من هذا العلاج الطبيعي لحب الشباب باستخدام صودا الخبز!

صودا الخبز مقشر طبيعي يمكن أن يساعد في تنظيف بشرتك من حب الشباب ولاستخدامها، قم أولاً بخلط مقدارين من صودا الخبز مع مقدار واحد من الماء في وعاء صغير لتشكيل عجينة ثم ضعي المعجون برفق على بشرتك المعرضة لحب الشباب واتركيه حتى يجف حيث تعمل صودا الخبز على التخلص من حب الشباب من خلال العمل كمقشر طبيعي يمكن أن يساعدك على تنظيف بشرتك من حب الشباب.

يقول الدكتور زيتشنر إنه يجفف البشرة بسهولة، وينصح أصحاب البشرة الحساسة للغاية بتجنب صودا الخبز تمامًا كعلاج لحب الشباب، حيث يمكن أن يؤدي إلى زيادة إنتاج زيوت البشرة الطبيعية مما يؤدي إلى حب الشباب وانسداد المسام لذا فإن صودا الخبز تعمل بشكل رائع كعلاج منزلي سريع وسهل لعلاج حب الشباب!

9. عصير ليمون

حب الشباب هو حالة جلدية شائعة يصعب علاجها ولحسن الحظ، هناك العديد من الطرق الطبيعية للمساعدة في التخلص من الاختراقات بسرعة وفيما يلي ثلاثة من الأفضل:

1. أضف معلقة كبيرة من عصير الليمون إلى المكونات الطبيعية مثل العسل والزبادي سيساعد ذلك في محاربة الجذور الحرة وتحفيز إنتاج الكولاجين، مما سيساعد في تقليل ظهور الندبات.

2. يعتبر عصير الليمون الغني بفيتامين سي فكرة رائعة لأنه يساعد في محاربة الجذور الحرة ويحفز إنتاج الكولاجين.

3. يحتوي عصير الليمون على مركبات نباتية قد تساعد في منع وعلاج حب الشباب ومع ذلك، لا يزال هناك ما يكفي من المعلومات حول المخاطر المحتملة على الجلد، لذا كن حذرًا عند استخدام هذا العلاج.

قد يهمك: تنظيف البشرة في المنزل زي الكوافيرات وصالونات التجميل

10. الكركم

هل تبحث عن طريقة سريعة وسهلة لعلاج حب الشباب بشكل طبيعي؟ لا تنظر أبعد من الكركم ولقد ثبت أن هذه التوابل فعالة في الحد من الالتهابات ومحاربة البكتيريا، والتي يمكن أن تساعد في إزالة حب الشباب بالإضافة إلى استخدام الكركم موضعيًا، تعد أقنعة البطاطس والخيار أيضًا طريقة رائعة للتخلص من ندبات حب الشباب وتغير لون الجلد، فما تنتظرون؟ ابدأ رحلتك الخاصة لتنظيف البشرة اليوم!علاج حب الشباب

وأخيرًا

إذا كنت تعانين من حب الشباب، فقد يكون من الصعب إيجاد حل طبيعي يعمل بسرعة ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها في المنزل للحصول على نتائج مكافحة حب الشباب التي تحتاجها.

أولاً، يمكنك وضع الصبار على الجلد للمساعدة في علاج الحروق وشفاء الجروح وتحسين نسيج الجلد.

ثانيًا، يمكنك تقشير أوراق الصبار وإخراج الجل ووضعه على وجهك للحصول على بشرة أكثر نعومة وإشراقًا.

ثالثًا، يمكنك تنظيف البشرة مرتين يوميًا بغسول لطيف ودافئ ولكن ليس بالماء الساخن.

رابعًا، يمكنك وضع علاجات موضعية مثل البنزويل بيروكسايد أو حمض الأزيليك على الجلد حيث تعمل هذه العلاجات بشكل أفضل عندما يصفها الطبيب ولكن حتى بدون علاج، يمكن السيطرة على حب الشباب باتباع نظام غذائي صحي وعادات نمط الحياة.

اخصائية تحاليل طبية وكاتب ومحرر فى موقع البرنسيسة - EL princesa حاصلة علي البكالوريوس في العلوم تخصص الكيمياء وعلم الحيوان حاصلة علي دراسات عليا في الكيمياء الحيوي التحليلية

انقر للتعليــــــــق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة