Connect with us

الصحة والجمال

علاج الهالات السوداء تحت العين في أسبوع واحد

Avatar

نشر

على

علاج الهالات السوداء

هل تعبت من الهالات السوداء تحت عينيك؟ هل جربت عددًا لا يحصى من العلاجات ولكنك ما زلت لا تستطيع التخلص منها؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن في هذه المقالة عبر موقع البرنسيسة سنوضح لك كيفية علاج الهالات السوداء تحت العينين في أسبوع واحد فقط.

تحديد سبب الهالات السوداء

إذا كنت متعبًا طوال الوقت ولا يبدو أنك تتخلص من الهالات السوداء، فقد حان الوقت لتسأل نفسك ما الذي يسببها، على الرغم من أنك قد تعتقد أنك متعب جدًا لدرجة أنك لا تستطيع الحصول على قسط جيد من النوم ليلاً، إلا أن هناك أسبابًا أخرى محتملة يجب عليك معالجتها.

أحد الأسباب الرئيسية للهالات السوداء هو فرط التصبغ، والذي يمكن أن يحدث بسبب العوامل البيئية (مثل التعرض للشمس والتدخين والشرب) والجينات وتشمل الأسباب المحتملة الأخرى الشيخوخة والحساسية والوراثة.

في بعض الحالات، يمكن أن تشير الهالات السوداء تحت العينين إلى الحاجة إلى تغييرات في نمط الحياة، مثل تحسين عادات النوم أو النظام الغذائي فإذا كنت لا تحصل على قسط كافٍ من الراحة ولا تزال دوائرك المظلمة موجودة، فقد يكون من الجيد إلقاء نظرة على نمط حياتك ومعرفة التغييرات التي يمكنك إجراؤها.

لا يفوتك: التحاليل اللازمة لحب الشباب 

طرق تقليل وعلاج الهالات السوداء

1-باستخدام شرائح الخيار

إذا سئمت من الهالات السوداء المزعجة، فهناك حل سريع وسهل: أنه الخيار! بالإضافة إلى كونه مصدرًا كبيرًا للفيتامينات والمعادن، من المعروف أن الخيار يقلل من الانتفاخ تحت العين والهالات السوداء حيث كل ما تحتاجه هو القليل من الصبر وبعض شرائح الخيار.

طريقة الأستخدام

أولاً، تأكدي من أن بشرتك نظيفة وخالية من أي مكياج أو زيوت ثم قطعي شريحة صغيرة من أعلى الخيار وضعيها على عينيك ثم اضغطي الخيار برفق على بشرتك لبضع دقائق للسماح للعناصر الغذائية الموجودة في الخيار بعمل سحرها.

مقالات ذات صلة  حل نهائي لرائحة الفم الكريهة في أسبوعين فقط( جربها بنفسك)

طريقة أخري لإستخدام الخيار لعلاج الهالات السوداء

إذا كنت تبحث عن حل أسرع، يمكنك أيضًا تجربة استخدام شرائح الخيار كنظارات، ببساطة ضع الشرائح على عينيك واسترخي لبضع دقائق ستساعد درجة الحرارة الباردة على تقليل الانتفاخ والهالات السوداء أثناء الراحة.

علاج الهالات السوداء

علاج الهالات السوداء

2-بإستخدام البطاطس لعلاج الهالات السوداء

جرب شرائح البطاطس بدلا من الخيار حيث تظل أكثر برودة لفترة أطول، مما يعني أنها سستعمل بشكل أسرع للتخلص من هالات عينيك وبالإضافة إلى ذلك، فهي مصدر جيد للبوتاسيوم وفيتامين سي، وهما عنصران مغذيان أساسيان للحفاظ على صحة عينيك.

قد يهمك: تنظيف البشرة زي الكوافيرات وصالونات التجميل

3-التقشير الكيميائي الخفيف

إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة لتحسين مظهر الهالات السوداء تحت العينين، فقد ترغب في التفكير في التقشير الكيميائي الخفيف وغالبًا ما يستخدم التقشير الكيميائي الذي يحتوي على حمض الجليكوليك أو حمض الريتينويك أو الهيدروكينون لعلاج الهالات السوداء تحت العين حيث قشور الجليكوليك آمنة وفعالة في تفتيح الهالات تحت العين وتقليل الانتفاخ تحت العينين وإزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

هناك مجموعة متنوعة من قشور حمض الفاكهة التي يمكن إجراؤها كل أسبوع إلى أسبوعين لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة فعالة وآمنة لتحسين مظهر الهالات السوداء، ففكر في التقشير الكيميائي الخفيف.

4-استخدام زيت اللوز لعلاج الهالات السوداء

إذا كنت مثل معظم الناس، فأنت تعلم أن الهالات السوداء تحت عينيك مصدر إزعاج كبير، إنها تجعلك تبدو متعبًا وكبيرًا في السن، ومن الصعب حقًا إخفاءها ولحسن الحظ، هناك العديد من الطرق لعلاج الهالات السوداء وتحسين مظهرك في فترة زمنية قصيرة. وفي هذه المقالة سنوضح لك كيفية استخدام زيت اللوز لعلاج الهالات السوداء بسرعة وسهولة.

طريقة الإستخدام

زيت اللوز علاج طبيعي للهالات السوداء فعال وآمن، كل ما تحتاجه هو بضع قطرات من زيت اللوز، ويمكنك وضعها مباشرة على بشرتك للمساعدة في تفتيح الهالات وتنعيم الانتفاخ ويتمتع زيت اللوز أيضًا بميزة الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، لذا فهو يساعد على منع اسمرار البشرة من الشمس بالإضافة إلى ذلك، فإن الأحماض الدهنية الغنية بها تغذي وترطب بعمق بشرتك تحت العين.

علاج الهالات السوداء

علاج الهالات السوداء

5-استخدام الطماطم لعلاج الهالات السوداء

إذا كنت تبحثين عن طريقة سهلة وسريعة لعلاج الهالات السوداء تحت عينيك، يمكنك تجربة استخدام الطماطم فالطماطم غنية بالليكوبين، وهي مادة ممتازة لصحة القلب والأوعية الدموية والرؤية والجلد حيث يمكن أن يساعد اللايكوبين في تكوين مبيض طبيعي يمكنه تفتيح الهالات السوداء.

مقالات ذات صلة  كيفية فقدان الوزن بسرعة للنساء

طريقة الإستخدام

لتحضير مزيج عصير الطماطم، اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم ضعي هذا الخليط برفق على الهالات السوداء واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ ويمكنك أيضًا وضع مزيج زيت فيتامين هـ قبل النوم للمساعدة في محاربة شيخوخة الجلد والخطوط الدقيقة.

لا يفوتك: هل الطماطم من الفواكه؟

6-إستخدام أكياس الشاي لعلاج الهالات السوداء

علاج الهالات السوداء تحت العينين في أسبوع سهل بمساعدة أكياس الشاي، ببساطة ضع كيس شاي أخضر في ماء ساخن واتركه ينقع لمدة 10-15 دقيقة سيساعد ذلك على تقليل الاحمرار والانتفاخ والهالات السوداء حيث تعتبر أكياس الشاي أيضًا وسيلة رائعة للاسترخاء وتحسين مرونة الجلد وحتى الخطوط الدقيقة.

7-استخدام الكمادات الباردة لعلاج الهالات السوداء

هل تبحث عن طريقة سريعة وسهلة لتقليل ظهور الهالات السوداء تحت عينيك؟ جرب استخدام الكمادات الباردة!

حيث تعمل الكمادات الباردة على تضييق الأوعية الدموية، مما يقلل بدوره من ظهور الانتفاخات تحت العين.

كل ما عليك فعله هو لف مكعبات الثلج بقطعة قماش مغسولة وفركها حول عينيك وإذا كان الضغط البارد يجعلك تشعر بعدم الارتياح، فيمكنك ببساطة تجنبه إذا كنت تفضل ذلك لكن لا تقلق – إذا وجدت أن مكعبات الثلج مؤلمة للغاية، فيمكنك ببساطة زيادة الوقت الذي تقضيه في وضع الكمادة نظرًا لأن الكمادات الباردة تضيق الأوعية الدموية، فيمكنها أيضًا تحسين مظهر الهالات السوداء وعدم الراحة في العيون المنتفخة.

في بعض الحالات، يمكن أن يساعد استخدام كمادات باردة منتظمة تحت العين لمدة 10 دقائق من اليوم في تقليل ظهور الهالات السوداء ويوصى بها أيضًا مرتين في اليوم. ويمكنك أيضًا تجربة ماء الورد او الشاي فقومي بنقع ضمادتين من القطن في ماء الورد المثلج أو الشاي الأخضر وضعيهما على عينيك لمدة 15 دقيقة سيساعد ذلك في تقليص الأوعية الدموية وتحسين مظهرك.

مقالات ذات صلة  7 مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية نهائيًا

8-تخمير أكياس الشاي

إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة وبأسعار معقولة لتقليل ظهور الهالات السوداء تحت عينيك في فترة زمنية قصيرة، فإن تخمير أكياس الشاي يعد خيارًا رائعًا حيث تحتوي أكياس الشاي على مكونات ثبت أنها تساعد في تقليل الانتفاخ وتقليل الالتهاب وتقليص الأوعية الدموية المتوسعة بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الشاي الأخضر من أشهر أنواع الشاي لخصائصه المضادة للأكسدة، والتي قد تساعد في تحسين مظهر أنسجة الجلد وباتباع هذه الخطوات البسيطة، يمكنك تحسين مظهر عينيك بسرعة وسهولة.

9-استخدام عصير الليمون والعسل

إذا كنت تبحث عن حل سهل وبأسعار معقولة للهالات السوداء تحت عينيك، فإن العسل والليمون خياران رائعان، للعسل خصائص مضادة للالتهابات، والتي تلعب دورًا حيويًا في علاج الحلقات الداكنة وأكياس العين ما يجعله مميزًا هو أنك تلاحظ التأثيرات على الفور وبالنسبة للهالات السوداء، يوصي معظم خبراء التجميل بوضع العسل يوميًا.

بدلاً من ذلك، يمكنك خلط ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ووضعه تحت عينيك ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

شاهد أيضًا: فوائد ماء الورد

10-استخدام ماء الورد والجليسرين

علاج آخر بسيط ولكنه فعال إذا كنت تتساءل عن كيفية إزالة الهالات السوداء هو استخدام ماء الورد حيث من المعروف أن ماء الورد مضاد طبيعي للأكسدة وله خصائص قابضة تساعد في تقليل ظهور الانتفاخات تحت العين.

ما عليك سوى مزج ثلاث قطرات من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من الجلسرين ووضعها على الجلد تحت عينيك ثم اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

علاج الهالات السوداء

علاج الهالات السوداء

أخيرًا:

إذا كنت تبحث عن علاج سريع وفعال، فإن التقشير الكيميائي يعد خيارًا جيدًا، إنها طفيفة التوغل ويمكن أن تؤدي إلى انخفاض ملحوظ في الهالات السوداء في غضون أربعة أسابيع بالإضافة إلى ذلك، قد يكون العلاج بالليزر خيارًا جيدًا لمن يعانون من الهالات السوداء الشديدة ومع ذلك، من المهم استشارة طبيب قبل البدء في أي خطة علاجية.

اخصائية تحاليل طبية وكاتب ومحرر فى موقع البرنسيسة - EL princesa حاصلة علي البكالوريوس في العلوم تخصص الكيمياء وعلم الحيوان حاصلة علي دراسات عليا في الكيمياء الحيوي التحليلية

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة