Connect with us

عالم الديكور

عالم الديكور المنزلى

Mohamed Desoky

نشر

على

عالم الديكور

الديكور عالم سري محاط بالعديد من الأذواق المختلفة المتعلقة بالألوان والمواد والأقمشة وطرق التنظيم والترتيب.  ليس كل شخص لديه موهبة لتنظيم الزخرفة  وتنسيق الالوان، وخلق الأشكال والنماذج الخاصة بهم ، ولحسن الحظ ، هناك أشخاص يجيدون  فن الديكور وتنسيق الألوان ، وقادرون على تصميم الديكورات الداخلية والخارجية بشكل مثالي ، ولكن لا يعرفون عن طريق الخطأ بعض القواعد العامة للتزيين ، وطريقة استخدامها  في المنزل والمكتب ومكان العمل والحديقة ، مع العلم أن البساطة هي مفتاح الجمال ، فليس من الضروري أبدًا استخدام الفخامة للحصول على مظهر جميل.

القواعد العامة للتجديدات

للحصول على منزل جميل وأنيق وعصري ، هناك العديد من القواعد التي يجب اتباعها ، ومنها:

المرآة

تعتبر المرايا من أهم الديكورات سواء في المنزل أو في المكتب فهي تزيد من كمية الإضاءة وتزيد المساحة وتعطي انطباع بالرحابة وتضيف الكثير من الأناقة للغرفة. خاصة إذا تم وضعها عند المدخل.

الستارة

يجب أن تكون الستائر مناسبة جدًا للغرف ، مثل ستائر غرفة النوم ، تختلف عن تلك الموجودة في غرف الضيوف ، وغرف الطعام ، والصالونات ، وغرف المعيشة ، ويجب أن يكون التركيز على مواكبة جودة الأقمشة العصرية ، بعيدًا عن العديد من النقوش والديكورات ، والستائر الثقيلة. إضافة الظلام إلى المنزل ، يجب أن يسيطر عليها لون واحد حتى تتناسق مع باقي الأثاثات ، والابتعاد عن الألوان غير المعتادة والمشرقة.

الصور وإطارات

عند تعليق هذه الأشياء ، لا تزيد من المشهد المعلق على الحائط ، انتبه للمسافة المناسبة بينها ، وتجنب اختيار إطارات كبيرة أو كبيرة الحجم ، فمن الأفضل اختيار صورتين أو على الأكثر عرضين على الحائط ، ضع في اعتبارك وضع ساعات وأثاث جميل ومناسب ، بشرط وجود خط مشترك بين جميع المناظر المعلقة على الحائط. يجب أيضًا أن تكون على نفس المستوى ، أو تتدلى بطريقة هندسية منتظمة ، بعيدًا عن العشوائية ، تكون رأسية أو أفقية ، هناك اقتراحات رائعة مثل تعليق المجموعة “الصينية” على الحائط ، فهي تبدو جيدة على الحائط.

مقالات ذات صلة  طريقة دهان شقتك بنفسك

كيفية ترتيب الأثاث

يعتبر الترتيب الرائع للأثاث من العناصر الأساسية للراحة والجمال ، لذلك من الضروري مراعاة الحفاظ على المساحة وراحة الحركة وتنسيق الألوان عند الترتيب.

دهانات الحوائط

من الخطأ الآن استخدام أكثر من لون في الغرفة ، فمثلاً السقف بلون مختلف عن باقي الجدران في الغرفة. القاعدة الأساسية للتزيين أن يكون لون السقف أبيض ، أو لون صحراوي فاتح ، لإضفاء جو بهيج ، وبريق لزيادة كمية الإضاءة.

غرفة العشاء

في معظم الأوقات ، يبدو أن طاولة الطعام والكراسي قليلة ومتباعدة ، خاصة عندما تقوم بخدمة الضيوف على طاولة الطعام ، لذلك من الأفضل أن يكون لديك مقعد مخصص (مقعد مسطح) للطعام بحيث يكون أنيقًا ومنظمًا ويسمح بعدد أقل من المقاعد يعتبر كثير من الناس أن التنظيم الزخرفي لمقعد الطعام يبدو في أفضل حالاته.

نباتات طبيعية تعتبر الخضرة الطبيعية كالزهور والصبار من العناصر الأساسية التي تضيف جمالاً للديكور العام للمنزل مع مراعاة اختيار النباتات الجذابة ذات الألوان الزاهية والمزروعة في أواني أنيقة وجذابة.

فنون ديكور المنزل

يعد عالم الديكور من عوالم الفن الحديث ، وهو ليس منزلاً بدون أي حضارة ، وهو الآن لا ينفصل عنه ، خاصة الفيلات والقصور والشقق الحديثة. حاليًا ، لا تختلف أسس Art Deco عن الأساسات القديمة ، ولكنها ابتكرت العديد من التصميمات الرائعة التي تتناسب مع أي مساحة منزلية. لا يمكنك فقط الحصول على ديكور منزلي بسيط للغاية مع الزوايا والشقوق والأثاث كجدران ، ولكن يمكنك استخدام الأشياء القديمة التي لا نستخدمها كتحف. يعتمد فن الديكور المنزلي على فهم متطلبات كل منزل وتحديد طبيعة التصميم سواء كان حديثًا أو عربيًا أو كلاسيكيًا ، ثم تحديد الأدوات المستخدمة والألوان وطبيعة الأثاث والمزيد.

ديكور المنزل

ديكور المنزل

أساسيات ديكور المنزل

الأنواع المختلفة من ديكورات المنزل لها مجموعة من الأسس والتي تنعكس في:

مقالات ذات صلة  مصمم ديكور داخلي

1. روح إضافة الشخصية إلى ديكور المنزل

المنزل هو المكان الذي نعود إليه بعد يوم عمل شاق ، لذلك يجب أن يكون تصميم المنزل مريحًا ويمنح الناس الشعور بالراحة النفسية. لذلك ، يجب أن يعتمد تصميم المنزل والديكور على الألوان المفضلة لديهم. وأيضًا ، يجب أن تعكس الملحقات المستخدمة في كل جزء من المنزل اهتماماتك. يمكن تصميم كل غرفة بسهولة لتناسب شخصيتك من خلال ديكورها وألوانها. هذا ليس أفضل من بساطة الديكور والأشياء ، حيث يمكنك اختيار ما تريده من الديكور ، مع مراعاة حجم كل غرفة ، حتى لا تشعر بالضيق أو النقص في مساحة الغرفة.

2. خلط الألوان

إنها ألوان مختلفة وغير متناسقة تُعرف بين الشباب باسم “ألوان الكراك” التي تتطلب القدرة والشجاعة للتحقق والتنسيق بشكل صحيح للحصول على ديكور ملهم. بمعنى آخر ، إذا اخترت الأحمر مع الأخضر ، والحليب مع الأخضر ، والأحمر مع الأزرق ، فقد تظهر هذه الألوان غريبة بعض الشيء في العديد من الزخارف ، ولكن يمكن اختيار بعض الألوان المتناسقة المتناسقة معًا. يمكن استخدامه أيضًا كمبدأ توليفي ، أو تناغم ثلاثي ، وهو اختيار ثلاثة ألوان متطابقة مثل الأرجواني والبرتقالي والأخضر ، وهي أحدث اتجاهات الديكور اليوم. عالم الديكور الحديث

عالم الديكور الحديث

تبحث كل امرأة عند تحديد ديكور منزلها عن طريقة لتجديد منزلها بلمسة نهائية أنيقة ، ولكن بأقل تكلفة ، يمكننا اليوم تقديم بعض من فن الديكور الحديث على النحو التالي: يجب اختيار المنزل بالكامل الذي يسمح للمرأة بذلك تشعر أن المنزل مكتمل من خلال تخصيص ألوان للجدران بطرق مختلفة. يجب عليك استخدام أثاث قصير أو صغير حتى لا تفقد مساحة كبيرة من منزلك ، وكذلك استخدام المرايا الكبيرة لتعكس الضوء. اختر أنماطًا مميزة واستخدم الخلفيات التي لا تستخدم أشكالًا تقليدية يمكن أن تصبح مملة أو مقلدة. إذا لم تجد مكانًا مريحًا لوضع سريرك في غرفة نومك ، يمكنك وضعه بالقرب من نافذة غرفتك. يجب أن تختار سريرًا قصيرًا ، وليس كبيرًا جدًا ، خاصة إذا كانت غرفتك مربعة. يمكن ترك مساحة فارغة في غرفة المعيشة حتى تتمكن من تجنب الفوضى وتوفير مقعد فارغ مع كرسي قابل للطي وتخزين. تناغم الألوان هو سر الديكور الذي يحدث فرقًا ، لذلك بدلاً من تشويش الكثير من الألوان ، يمكنك اختيار درجة إضافية ، ولكن ضع في اعتبارك التناسق بينهما. تأكد من أن غرفة نوم طفلك بها ألوان فاتحة ومشرقة وتجنب الألوان الداكنة في غرفته لأنها قد تؤثر على طفلك وصحته العقلية ، بينما الألوان المبهجة يمكن أن تهدئ طفلك وتضعه في نوم عميق. عالم الديكور ، على الرغم من الجمع بين العديد من الأذواق ، يجب على المصمم أن يعرف القواعد وأن يكون على دراية بها لتحقيق الشكل المطلوب.

مقالات ذات صلة  أحدث صيحات ديكورات منازل

كاتب ومحرر فى موقع البرنسيسة - EL princesa

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة