Connect with us

عالم الديكور

طريقة دهان شقتك بنفسك

Mohamed Elfoly‏

نشر

على

طريقة دهان شقتك بنفسك

طريقة دهان شقتك بنفسك غالبًا ما يكون طلاء جدران المنزل أو تغيير لونه من أهم خطوات تجميل الشقة وتجديدها. قد يؤدي تغيير اللون إلى تحسين الحالة العقلية بشكل كبير ويجعلك تشعرين كما أن المنزل قد تغير بالفعل وأصبح جديدا.

من الأشياء التي قد تعيق بعض الأشخاص عن القيام بهذه الخطوة التكلفة واختيار العمال، لذلك يفكر بعض الأشخاص في القيام بهذه المهمة بأنفسهم، على الرغم من أنها قد تبدو صعبة في البداية، فهي تجربة ممتعة للغاية وتمنحك الإحساس بالإنجاز بانك  قمت بهذا التغيير بنفسك، إنه شعور مختلف ورائع، فإليك جميع الخطوات والمعلومات التي تحتاجها لتعرف طريقة دهان شقتك بنفسك، وربما ستفعل يومًا ما.

طريقة دهان شقتك بنفسك

طريقة دهان شقتك بنفسك

 

طريقة طلاء شقتك بنفسك

دهان جدران المنزل أو حتى غرفة هو عملية تتطلب عدة خطوات، ولكي تنجز المهمة بنفسك بنجاح يجب أن تخطط وتتبع هذه الخطوات على النحو التالي

حدد المساحة المراد طلائها

الخطوة الأولى قبل طلاء جدران منزلك هي تحديد الغرف والجدران التي تريد طلاءها، حيث يتطلب ذلك تحديد كمية الطلاء التي تحتاجها وما إذا كان عليك شراء أدوات معينة لإصلاح أي عيوب في الجدران، فهذا يساعد على حسب مقدار التكلفة الإجمالية للطلاء

اختيار الألوان

بعد تحديد  المساحة  فاختيار لون الطلاء خطوة مهمة للغاية، حيث أن تنوع الألوان لا حصر له. في هذه الخطوة، بالإضافة إلى طبيعة الغرفة نفسها، يجب أيضًا مراعاة لون الأثاث والأرضية. على سبيل المثال، يحتاج المطبخ إلى ألوان زاهية تساعد على العمل، بينما تحتاج غرفة النوم إلى ألوان مهدئة تساعد على الاسترخاء.

مقالات ذات صلة  أفضل تصميم مودرن لعام 2022

يمكنك الذهاب إلى متجر الدهانات واختيار درجة الدقة التي تريدها من عدة كتالوجات. يمكن الحصول على بعض الألوان عن طريق مزج لونين أو أكثر معًا، وهناك ألوان أخرى ويفضل “ألوان الكمبيوتر”، حيث تساعد هذه التقنية في الحصول على درجة دقيقة من اللون.

تحديد نوع الطلاء

تختلف أنواع دهانات الجدران المستخدمة في المنازل، وقبل أن تقرر دهان أو تغيير لون أي حوائط في منزلك، يجب تحديد أفضل أنواع الدهانات مما يلي:

انواع الدهانات

مغطى بالبلاستيك

إنها النوع الأكثر استخدامًا في المنازل هذه الأيام لأنها سهلة التطبيق والامتصاص بسرعة وتنظيفها بسهولة. تأتي في 3 أنواع: لامع وشبه لامع وغير لامع.

الدهانات المائية

إنها دهانات مائية معروفة بأنها سهلة الاستخدام وسريعة الجفاف وسهلة التنظيف، ولكن لها عمر قصير إلى حد ما ويمكن أن تتشقق من الرطوبة.

طلاء الايبوكسي

دهان يستخدم غالبًا أيضًا في دهان الجدران، ولكن يمكن أن يتغير لونه بسبب التفاعل مع الضوء ويجف بسرعة كبيرة، لذلك يجب توخي الحذر عند الطلاء به.

دهانات زيتية

تشتهر الدهانات الزيتية بألوانها الشديدة وغالبًا ما تستخدم في الحمامات والمطابخ والغرف الأخرى التي غالبًا ما تتعرض للرطوبة، لأنها متينة وتتمتع بوقت تجفيف طويل، مما يسهل لمسها أثناء التطبيق. ولكن كان من الصعب تنظيفها وتنبعث منها رائحة نفاذة أثناء الاستخدام.

دهان القطيفة

دهان يعتبر من أفضل انواع الدهانات بفخامة ورقي حيث انه يدوم طويلا, ويسهل شراء ادوات الدهان

تتطلب عملية طلاء المنزل عدة أدوات، وليس فقط الأدوات التي سنستخدمها في الطلاء:

ادوات استخدام  الدهان

  1. بكرة دهان صغيرة
  2. بكرة دهان كبيرة
  3. عصا طويلة
  4. معجون حائط
  5. سكين معجون كبيرة
  6. سكين معجون صغيرة
  7. استخدم ورق الصنفرة الخشن على كل جدار لطلائه
  8. تستخدم الفرش لطلاء الزوايا والاركان
  9. لفة لصق خاص للجدران
مقالات ذات صلة  ديكور غرف نوم بسيط

 

  • طريقة دهان شقتك بنفسك

ملاحظات مهمة

بالنسبة لأساس الغرفة إذا كان من الصعب نقله للخارج، فقم بتغطية الأثاث في الغرفة بمشمع

جرائد أو مشمع للأرضيات لحمايتها من بقع الدهان، تبدو كلاسيكية وراقية

تجهيز الغرفة قبل الطلاء

الخطوة الأولى

في عملية الدهان هي تجهيز الغرفة للعمل، وفي حالة وجود أثاث فيها، أخرجها خارج الغرفة إن أمكن، أو قم بتغطيتها بإحكام لمنع ان بقع الطلاء علي الاساس

الخطوة الثانية 

هي تغطية الأرضية بالكامل لتجنب البقع التي قد تتساقط من طلاء الأرضية.

الخطوة الثالثة

تنظيف الحائط بإسفنجة وماء صابون، اتركه يجف قبل الصنفرة. استخدم ورق الصنفرة الحبيبي لتجاوز الجدار بالكامل بدءًا من الأعلى إلى الأسفل والعكس صحيح.

 

طريقة دهان شقتك بنفسك

طريقة دهان شقتك بنفسك

الخطوة الرابعة

طبعا هتمعجنى كل شروخات والفروغات الموجودة في الحائط عندك باستخدام المعجون بتضعي المعجون على السكينه وتستخدم السكين الثانية في أنك تملسي على المعجون لتساوي المعجون على الثقوب والشروخات بحيث نجد تغطيه الشروخات تبقي غير ظاهره

الخطوة الخامسة  

واخيرا نقوم بطلاء الحوائط بعد الخطوات اللي ذكرناها في الاعلي  باستخدام  الدهان المناسب و الرولة والفرشاة

وانت بتدهينى الشقة لازم في نهاية كل يوم شغل اتركي الرولات والفرشات في المياه واتركيهم لثاني يوم لأنك لو سبتيهم خارج المياه بينشفوا ومش هاتعرفي تستخدميهم  تأني بسهوله وتضطري لشراء غيرهم

 

محمد الفولي حاصل علي لسانس الدراسات الاسلاميه كاتب ومحرر فى موقع البرنسيسة - EL princesa مهتم بالكتابة في المجالات العلميّة الدينيه والثقافيه بالإضافة إلى التاريخ والدين بأسلوبي الخاص

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة