Connect with us

منوعات

سيدة عمرها 73 سنة تحمل جنين متحجر عمره 35 سنة

Avatar

نشر

على

متحجر. سيدة عمرها 73 سنة تحمل جنين متحجر عمره 35 سنة

شيء لا يصدقه عقل سيدة جزائرية من بلدية تالموس بالجزائر عمرها 73 سنه تحمل جنين متحجر عمره 35 سنة دون ان تشعر بوجوده.
حملته في بطنها لنصف عمرها دون ان تشعر به
ف تعتبر حالة نادرة فريدة من نوعها.

في الشرق الجزائري حيث مصحة ولاية سكيكدة اكتشف الفريق الطبي حالة نادرة لعجوز تبلغ من العمر 73 سنة حاملا في جنين متحجرا من عظام.

كيف تم اكتشاف الجنين المتحجر والذي يبلغ عمره 35 سنة

جنين متحجر

سيدة عمرها 73 سنة شعرت بآلام ف ذهبت الي المستشفي وبعد اجراء الفحص للعجوز عن طريق التصوير بالاشعه وُجد جسم غريب يوجد في بطن السيدة العجوز وليس الرحم وبعد التشخيص فقد تبين فيما بعد انه عبارة عن جنين متحجرًا بالكامل ووزنه تقريبا يزيد عن 2 كيلوجرامًا وعمره تقريبا 35 سنة دون ان تشعر بل وعاشت هذه السيدة حياة طبيعية جدًا وهي لم تكتشف انها تحمل جنين متحجر عمره 35 سنة.

وصف وتطور الجنين المتحجر

جنين متحجر

والذي يزيد من الامر غرابة ان الجنين كان مكتمل الاطراف والرأس والبطن ومعني هذا ان الجنين قد كبر ووصل الي الشهر السابع ووصل وزنه ل 2 كيلوجرام وتحجر تحجرًا كاملًا بفعل الكالسيوم  وخلافه دون ان تشعر بوجوده.

تفسير بقاء الجنين المتحجر

مما لا شك فيه ان هذه حالة نادرة  ويمكن تفسير هذا  ان هذه السيدة كانت حاملا من 35 سنة تقريبا دون ان تعلم وتكونت اعضاء الجنين خارج الرحم ولم يحدث للسيدة نزيف داخليا او حتي تعفن او تسمم كان سيؤدي الي وفاتها وهذا اعجاز علمي وحالة نادرة جدا حسب الاطباء.

مقالات ذات صلة  14 إسم نبات بحرف السين ومعانيها.

وقد خضعت هذه السيدة من قبل للاشعه ولكن الاطباء لم يكتشفوا هذا

حالات نادرة اخري للجنين المتحجر

اشارت التقارير الطبية على مستوى العالم الي ما لا يقل عن 300 حالة فقط في التاريخ للجنين المتحجر حيث تم اكتشاف اول حالة عن الجنين المتحجر سنة 1582م لامرأة فرنسية بلغت من العمر 68 عامًا، حيث احتفظت بجنين متحجر لمدة 28 سنة وقد تم اكتشاف هذا الجنين المتحجر بعد وفاتها.

ولا نقول في هذه المواقف النادرة الا سبحان الله.

 من هنا تعرفي علي التحاليل اللازمة لمتابعة الحمل

 

اخصائية تحاليل طبية وكاتب ومحرر فى موقع البرنسيسة - EL princesa حاصلة علي البكالوريوس في العلوم تخصص الكيمياء وعلم الحيوان حاصلة علي دراسات عليا في الكيمياء الحيوي التحليلية

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة