Connect with us

منوعات

بلاد بحرف م أكثر من 15 بلد ما بين عربية وأجنبية

عبداللطيف داود

نشر

على

بلاد بحرف م-مدريد

يعتبر حرف الميم هو الحرف الثالث والعشرون من الحروف الأبجدية، وهو من ضمن الحروف اللينة في النطق والكتابة، حيث يوجد مئات الكلمات التي تتضمن حرف الميم من بينهم أسماء البلاد، وهذا هو ما سيكون موضوعنا اليوم من موقع البرنسيسة، حيث نستعرض لكم في هذا الموضوع العديد من أسماء بلاد بحرف م، إلى جانب عدة خصائص ومعلومات قيمة حول كل من هذه البلدان، فتابعوا. 

بلاد بحرف الميم

إليكم الآن بعض من أسماء مدن وبلاد بحرف م، تصطحبها عدة معلومات حول كل بلد ربما لم تكن تعلمها خاصةً عند البلدان الأقل شيوعاً، وهي على النحو التالي: 

  • مدريد: هي عاصمة دولة إسبانيا، وتُعد أكبر المدن بها، حيث تبلغ مساحتها حوالي 607 كيلو متر مربع، ويتشكل عدد القاطنين بها حوالي 3.2 نسمة تقريباً.
  • مانيلا: تُعد مانيلا عاصمة دولة الفلبين، وتعتبر مركز سياسي واقتصادي عظيم، وهي ثاني أكبر مدينة في الفلبين بعد مدينة “كيزون سيتي“، وتشغل مدينة مانيلا مساحة تصل إلى 38 كيلو متر مربع، وعدد قاطنيها يصل تقريباً إلى حوالي 428 مليون نسمة.
  • مقديشو: هي عاصمة دولة الصومال، وتعد من أكبر مدنها، وتقع هذه المدينة عند الساحل الغربي للمحيط الهندي، الذي يحيط بها من ثلاث جهات، مما يجعل موقعها متميز، ويشكل عدد مواطنيها حوالي أثنين مليون وأربعمائة وخمسة وعشرين نسمة.

يمكنك الاطلاع على: نبات بحرف الطاء| أكثر من 15 نوع غريب.

بلاد بحرف الميم عربية

من ضمن البلاد بحرف م، توجد بلاد عربية تحتوي على هذا الحرف، فهيا نتعرف على هذه البلاد بالإضافة إلى العديد من المعلومات حولها: 

مقالات ذات صلة  11 نوع نبات ب حرف الحاء

مصر

بلاد بحرف م-مصر

بلاد بحرف م-مصر

هي إحدى الدول العربية التي تقع في قارة أفريقيا، وتطل على البحرين الأحمر وكذلك البحر المتوسط، عاصمتها القاهرة المزدهرة التي تتميز بالعصرية والجمال، وتتميز مصر بوجود مناخها المعتدل طوال العام، والمعالم السياحية الكبيرة التي يقصدها السائحين من مختلف أنحاء العالم، حيث أنها تحتوي على ثُلث آثار العالم، أبرزهم الأهرامات عجائب الدنيا السبع، ونهر النيل أطول أنهار العالم.

مغرب

تعتبر من الدول العربية الأفريقية، وتعتبر من أكبر وأعظم الدول اقتصاداً في العالم، والجدير بالذكر إنها تحتوي أيضاً على العديد من معالم السياحية العظيمة التي يأتي إليها السائحين من مختلف البلدان، وتُصنف دولة المغرب بأنها أكثر الدول التي تحتوي على أمان عالي جداً.

موريتانيا

تُصنف موريتانيا كدولة عربية أيضاً، وتقع دولة موريتانيا في الجزء الشمالي الغربي من قارة أفريقيا، وعدد القاطنين بهذه الدولة يبلغ حوالي خمسة مليون نسمة اغلبهم مسلمين. 

مراكش

بلاد بحرف م-مراكش

بلاد بحرف م-مراكش

هي عاصمة جهة مراكش آسفي، أو كما يُطلق عليها (الدولة الموحدية)، وتقع جنوب وسط المغرب، وتعد من أكبر ثلاث مدن بالمغرب من حيث الكثافة السكانية حيث يبلغ عدد سكانها إلى مليون وستمائة ألف نسمة تقريباً،وتبلغ مساحتها حوالي 230 كيلو متر مربع، والجدير بالذكر أنه تم تأسيس هذه المدينة عام 162 هجرياً على يد يوسف بن تاشفين . 

مرسى مطروح

تعتبر من المدن السياحية والساحلية الموجودة بدولة مصر، حيث أنها غنية بالكثير من المعالم والمزارات السياحية والطبيعية، وتتميز بصفاء مياه البحار بها المتضمنة الشعب المرجانية والمخلوقات البحرية العديدة، وتعتبر أيضاً ميناء على البحر الأبيض المتوسط، وتبعد عن القاهرة ما يقارب مسافة 524 كيلو متر مربع.

أقرأ أيضًا: 6 أنواع نبات بحرف الياء 2023.

بلاد غير عربية بحرف الميم 

كما وضحنا لكم اسماء بلاد بحرف م ذو أصل عربي، إليكم الآن بعض من اسماء البلاد الغير عربية والمتضمنة حرف الميم، إلى جانب شرح تفصيلي لكل من هذه البلدان، وهي كالتالي: 

  • مدغشقر: هي إحدى البلاد الغير عربية التي تقع في الجزء الشرقي من قارة أفريقيا، وتحدها مياه المحيط الهادي من جميع الجهات لذا فهي تعتبر حزيرة، وما يميز هذه الدولة هو إنتاجها العظيم لأفضل أنواع الحرير ذو الجودة العالية، وبالرغم من ذلك إلا أنها تُعد من البلدان الأكثر فقراً في العالم، يتشكل عدد المقيمين بدولة مدغشقر حوالي 25 مليون نسمة.
  • مالطا: جمهورية مالطا هي عبارة عن دولة أوروبية تقع في البحر الأبيض المتوسط، وتعد من أصغر دول العالم، ولكنها تمكنت من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي عام 2004، وتشكل مساحة حوالي 316 كيلو متر مربع، ويصل تعداد القاطنين بها حوالي 416 ألف نسمة تقريباً.
  • موزمبيق: هي دولة تابعة لقارة أفريقيا، وتشغل مساحتها حوالي 300 ألف متر مربع، وأما عن تعداد سكانها فحوالي 30 مليون نسمة، ويعتمد القاطنين بها على الزراعة أكثر في عملهم ومعيشتهم، وتعتبر اللغة الرسمية عند سكان دولة الموزمبيق هي اللغة البرتغالية.
  • موسكو: هي عاصمة دولة روسيا ومن أكبر المدن بها، حيث تبلغ مساحتها حوالي 879 كيلو متر مربع، وأما عن عدد القاطنين بها فهم يشكلون حوالي 124 مليون نسمة، وتعتبر هذه المدينة ذات مركز إقتصادي وثقافي وسياسي عالي جداً.
  • ماليزيا: هي إحدى الدول الاتحادية التي تقع في جنوب شرق آسيا، وتتكون من 13 ولاية وثلاثة أقاليم اتحادية، وعاصمتها تُسمى (كوالالمبور)، ومساحتها الكلية تبلغ 845 كيلو متر مربع، ويشكل عدد المقيمين بها حوالي 33 مليون و130 ألف نسمة.
  • مالي: هي إحدى الدول التي تقع في غرب قارة أفريقيا، والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 14 مليون نسمة، وتشغل مساحة مليون ومئتين وأربعون ألف كيلو متر مربع، والجدير بالذكر أن تأسيس هذه الدولة يعد من فترة قريبة حيث أن تم تأسيسها عام 1960 ميلادياً، وتعد اللغة الرسمية لسكان دولة مالي هي اللغة الفرنسية.
  • منغوليا: جمهورية منغوليا تقع في آسيا الوسطى، حيث تحدها الصين جنوباً وروسيا شمالاً، وتأسست هذه الدولة عام 1911 ميلادياً.
  • مجر: هي إحدى الدول التي تقع في وسط شرق أوروبا، وتعد من ضمن أكبر الدول من حيث المساحة في العالم، حيث تبلغ مساحتها 93 ألف كيلو متر مربع، وطبيعة هذه الدولة بشكل عام تتكون من سهول منبسطة.
مقالات ذات صلة  14 نبات بحرف الراء معظمها غير دارج

أقرأ أيضًا: بلاد بحرف ح| أسماء 12 بلد ومعلومات عنها.

ختاماً وفي نهاية الموضوع نستبشر أن نكون قد افدناكم في عرض بعض من المعلومات حول موضوع بلاد بحرف م، ونأمل أن تكُن هذه المعلومات التي قمنا بعرضها قد زدتكم بالمعرفة وعادت عليكم بالفائدة، ونسأل الله أن نصل لمكانة خير المصادر الموثوقة لديكم. 

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة