Connect with us

منوعات

أغرب 12 إسم بلاد بحرف ز

عبداللطيف داود

نشر

على

بلاد بحرف ز

حرف الزين من الحروف القوية والمميزة، ولكن نادرًا ما نجد أسماء أشخاص تبدأ به، هذا بالإضافة إلى البلدان، لهذا السبب يكثر السؤال عن بلاد بحرف ز غريبة ومميزة، ويعد أحد أسباب البحث عنها استخدامها في المسابقات والألعاب مع الأهل والأصدقاء، لذا يمكننا عرض مجموعة من الدول والمدن التي تبدأ بهذا الحرف من خلال الفقرات التالية.

بلاد بحرف ز

هناك العديد من الألعاب والمسابقات المسلية نحتاج بها إلى استخدام أسماء بلاد بحرف ز ونظرًا لندرة استخدام هذا الحرف فمن الصعب العثور على بلاد تبدأ به، ولكننا سنعرض لكم مجموعة من تلك أسماء هذه البلدان من خلال النقاط القادمة:

زيمبابوي

دولة إفريقيا، كان يطلق عليها وقت الاستعمار البريطاني (روديسيا الجنوبية)، أعلن عن استقلالها عام 1965م، هي بلد غير ساحلي، لها تضاريس مرتفعة عن سطح البحر ببعض مناطقها، وفي الشرق تظهر بعض المرتفعات الجبلية، وأعلى نقطة بها قمة جبل نيانجاني.

زيلامسي

هي إحدى البلدان وأشهرها تقع بدولة النمسا بألمانيا، تشتهر بكثرة الأماكن السياحية، الأمر الذي يجعل السياح يتوافدون إليها على مدار العام، ونتيجة ذلك ارتفع الدخل القومي للدولة بصورة ملحوظة.

زحلة

هي واحدة من المدن اللبناني، معروفة هناك باسم عروس البقاع، أُسست عام 1711، تعتبر همزة وصل بين كلاً من الموصل وبغداد، بيروت ودمشق، تشتهر بوادي مذهل وخلاب، يجري به نهر البردوني، تتناثر على ضفافه أشهر مطاعمها.

زغرتا

من المدن الواقعة بلبنان، تعد واحد من أشهر وأكبر المدن السياحية، تقوم على الهضاب مستطيلة الشكل، تعلو عن سطح البحر قرابة 150م، تقع على جانبيها بساتين الليمون والزيتون، يحيط بها نهر جوعيت ونهر رشعين من الأربعة جهات، يتميز مناخها بالاعتدال.

زاكورة

تقع تلك البلدة في دولة المغرب، اشتهرت بصناعة وتصدير الأواني الفخارية، تتميز بتنفيذ تلك الصناعة بمنتهى الدقة والاحترافية، تمتلك العديد من النخيل؛ لأنها عملت على زراعته لسنوات طويلة.

مقالات ذات صلة  7 أسماء لـ حيوان بحرف كاف "ك"

زعفرانية

تقع بالعاصمة بغداد، وصنفت بأنها من أكبر المدن من ناحية السكان والمساحة، فهي تمتلك قرابة 650 ألف نسمة وذللك في عام 2010م، تشتهر ببساتينها الرائعة والجذابة، كما يوجد بها العديد من المراكز التجارية والعلمية مثل معهد الإدارة الفني، ومعهد التكنولوجيا بغداد.

اقرأ ايضا: أكثر من 100 إسم من اجمل اسماء البنات ومعانيها

اسم بلد بحرف الزين

هناك بعض بلاد بحرف ز غير معروفة لملايين الأشخاص، يمكنك استخدامها والتفوق على أصدقائك في ألعاب الحروف الممتعة والمسلية، وهي كالآتي:

زغرب

هي عاصمة كرواتيا، تقع بالجنوب على منحدرات جبال ميدفيدنيشا، يبلغ عدد سكانها 750 ألف نسمة في عام 2001م، ترتفع عن البحر بقرابة 150م، تتميز بموقعها المذهل تصل أوروبا الوسطة بالبحر الأدرياتيكي، هذا إلى جانب انتشار المؤسسات التعليمي ومراكز الأبحاث العلمية بها، اشتهرت بالصناعات التقليدية، وبفضلها احتلت مكانة اقتصادية هامة.

زنجبار

هي مجموعة جزر تقع في المحيط الهندي، تعد واحدة من أكبر الجزر، يطلق عليها بستان إفريقيا، فأرضها الحجرية صالحة لزراعة الحبوب والأرز والجزر، يبلغ طولها 85 كيلو متر، وعرضها 40كلم، تمتلك مليون شجرة قرنفل.

زيورخ

هي أهم وأكبر المدن السويسرية، تقع على بحيرة زيورخ وبالقرب من الحدود الألمانية، تم تصنيفها كأفضل المدن المقدمة للخدمات المصرفية حول العالم، تتميز بالأمان والهدوء، تجمع بين الماضي والحاضر، تحتوي على أكبر سوق للذهب، وتتميز الأبنية بها بالعراقة؛ لأنها تعود إلى العديد من القرون.

اقرأ ايضا: اسماء بنات حلوة ونادرة | +100 أسماء بنات عربية ومعانيها

بلاد بحرف ز مميزة

يحتاج البعض إلى معرفة بلاد بحرف ز مميزة أما لاستخدامها في الأبحاث العلمية، او لتنمية ثقافاتهم المعرفية، والبعض الآخر يرغب في معرفة للتفوق على أصدقائه في ألعاب الحروف، وفيما يلي سنتعرف على أبرز البلدان المميزة التي تبدأ بهذا الحرف، وهي:

مقالات ذات صلة  تعرف على 21 جماد بحرف ح ومعانيها

زائير

كان يطلق هذا الاسم على جمهورية الكونغو، استخدام من 1971 حتى 1997م، تشارك الحدود الغربية للكونغو، هي واحدة من بلدان وسط إفريقيا، تبلغ مساحتها 2344885 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها 33743000 نسمة، وذلك في عام 1988م.

زرباطية

زرباطية أو ما يطلق عليها ناحية الذهب، هي مدينة عراقية تقع بمحافظة واسط، تفع في الشمال الشرقي من بدرة، تعرضت للخراب أثناء الحرب العراقية الإيرانية، ونتج عنها هدم منازلها وتدمير بساتينها.

زامبيا

جمهورية زامبيا تقع جنوب إفريقيا، تتكون من هضاب مرتفعة إلى جنب مجموعة من الجبال والتلال، تتخللها الأنهار والوديان لتضفي لها مظهرًا فريدًا من نوعه، تبلغ مساحتها 752614 كيلو متر مربع، يمر بها أكبر أحواض الأنهار مثل حوض نهر الكونغو، وحوض نهر زامبيزي.

الأسئلة الشائعة

ما هي أسماء بلاد بحرف ز غريبة؟

نجد بعض البلدان لها أسماء غريبة وتحمل في بدايتها حرف الـ (ز) مثل زرباطية، زغرب وزغرتا.

ما هو أسم البلد المكون من 4 حروف؟

  • زحلة.
  • زغرب.
  • زائر.

ما هو أغرب اسم بلد بحرف ز؟

زغرب تلك المدينة الواقعة في قارة أوروبا، تقع بالجزء الشمالي الغربي من كرواتيا، وتتميز بامتدادها على نهر سافا.

وفي الختام فقد عرضنا لكم أسماء بلاد بحرف ز غريبة ومميزة، يمكنكم استخدامها للتسلية بين الأصدقاء والأهل في بعض الألعاب المسلية.

بلاد بحرف ز من الصعب العثور عليها في بعض الأحيان؛ لأنها نادرة وغير منتشرة، ويجهلها الكثير من الأشخاص.

اقرأ ايضا:  قائمة بأفضل أسماء بنات بحرف السين ومعانيها | أكثر من 30 إسم ومعناه

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة