Connect with us

وصفات طبخ

الطريقة الصحيحة لسلق البطاطس بسرعة (لازم تجربوها)

Avatar

نشر

على

سلق البطاطس

تطلع إلى صنع البطاطس المثالية؟ سواء كنت تقوم بصنع البطاطس المهروسة أو سلطة البطاطس المسلوقة فقط، ومن خلال موقع البرنسيسة ستتعرف على كل شيء عن سلق البطاطس– من المدة التي يجب غليها فيها إلى نصائح حول تتبيلها – واستعد للاستمتاع بالبطاطس المثالية!

ما هي أفضل طريقة لسلق البطاطس؟

سلق البطاطس

يعتبر سلق البطاطس طريقة سهلة لتحضير طبق جانبي لذيذ أو قاعدة لوصفات أخرى.

أفضل طريقة لسلق البطاطس هي غسلها وتقشيرها أولاً ثم تتبيلها بالملح. بمجرد أن يغلي الماء، خففي النار حتى يغلي ببطء واتركيه على نار هادئة لمدة 10-12 دقيقة للبطاطس المقشرة والمقطعة إلى مكعبات.

إذا كنت تستخدم بطاطس صغيرة كاملة، فستستغرق وقتًا أطول – 15-20 دقيقة – لتنضج جيدًا.

لتوفير الوقت، يمكنك غلي الماء مسبقًا، ولكن تأكد من استخدام الماء البارد بدلاً من الغلي. عندما تثقب الشوكة البطاطس بسهولة، تكون جاهزة! تقدم مع الزبدة أو الطبقة المفضلة لديك واستمتع!

كيفية سلق البطاطس بسرعة

سلق البطاطس

سلق البطاطس طريقة سهلة وسريعة لطهيها، لسلق البطاطس بسرعة، ابدأ بغسل البطاطس وتقطيعها إلى قطع صغيرة بحجم بوصة واحدة لتقليل وقت الطهي.

توضع البطاطس المفرومة في قدر وتغطى بقطر 2.5 سم من الماء. يرش قليل أو اثنين من الملح ويغلي القدر. بمجرد الغليان، خففي الحرارة حتى تنضج واتركي البطاطس تنضج حتى تنضج، لمدة 15 دقيقة تقريبًا للبطاطس الحمراء الصغيرة أو البطاطس الجديدة.

بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا غلي الماء مسبقًا قبل إضافة البطاطس لتوفير الوقت. إذا كنت تستخدم بطاطس صغيرة كاملة، فما عليك سوى ثقبها بالشوكة قبل وضعها في الميكروويف على درجة عالية لمدة دقيقتين و 30 ثانية قبل التقليب ثم وضعها في الميكروويف مرة أخرى لمدة دقيقتين و 30 ثانية.

بغض النظر عن الطريقة التي تختارها، فإن سلق البطاطس هو طريقة سهلة لتحضير أطباق لذيذة بسرعة!

حساب وقت البطاطس المسلوقة

سسلق البطاطس

يعتبر سلق البطاطس طريقة سهلة لتحضيرها لمجموعة متنوعة من الأطباق.

للتأكد من طهيها بشكل مثالي، عليك أن تعرف كم من الوقت يجب غليها. يعتمد وقت غليان البطاطس على حجمها وما إذا كانت مقشرة أم لا.

على سبيل المثال، يمكن أن تستغرق البطاطس غير المقشرة ما يصل إلى 15 دقيقة بينما تستغرق البطاطس المقطعة والمُقشرة من 10 إلى 12 دقيقة فقط.

من المهم فحص البطاطس بشكل دوري خلال عملية السلق للتأكد من نضجها، بمجرد الغليان، يمكنك إضافة التوابلالتوابل المفضلة لديك والتمتع بها!

نصائح لبطاطس مطبوخة بالتساوي

يعتبر سلق البطاطس طريقة سهلة ومريحة لطهيها. للتأكد من طهي البطاطس بشكل متساوٍ، اتبع هذه النصائح:

مقالات ذات صلة  طريقة عمل برجر الفراخ

1. ابدأ بالماء البارد: أضف البطاطس دائمًا إلى قدر من الماء البارد واتركه حتى يغلي. هذا يسمح للبطاطس بالطهي بالتساوي مع ارتفاع درجة حرارة الماء ببطء.

2. إضافة الملح: يمكن أن يساعد إضافة الملح إلى الماء المغلي على تتبيل البطاطس، وكذلك السماح لها بالغليان على درجة حرارة أعلى مما يساعد على طهيها بشكل أسرع.

3. خففي الحرارة: بمجرد أن يبدأ الماء في الغليان، خففي درجة الحرارة إلى منخفضة أو متوسطة منخفضة بحيث يغلي ببطء حتى لا يغلي بسرعة.

4. قشر أو مكعبات: إذا كنت تريد أن تنضج البطاطس بشكل أسرع، فقم بتقشيرها مسبقًا أو قطعها إلى مكعبات قبل طهيها في قدر الماء المغلي – سيقلل ذلك من وقت طهيها بمقدار النصف!

5. أوقات الطهي: تستغرق البطاطس الكاملة المسلوقة عادة حوالي 20-25 دقيقة بينما تستغرق البطاطس المقشرة والمكعبات عادة 10-12 دقيقة، لذلك راقبها طوال وقت الطهي (حسب حجمها).

تعرف ايضًا: مدة سلق البيض

سلق البطاطس الصغيرة والبطاطس الجديد

يُعد سلق البطاطس الصغيرة والبطاطس الجديدة طريقة رائعة لإضافة نكهة وملمس لأطباقك المفضلة.

يعتمد وقت طهي البطاطس الصغيرة والبطاطس الجديدة على حجم البطاطس، ولكن عادةً ما يستغرق ما بين 12 إلى 20 دقيقة. عند الغليان، ابدأ بوضع حبات البطاطس الكاملة في قدر من الماء البارد. يُغلى المزيج، ثم يُغطى بغطاء ويُترك على نار خفيفة حتى يصبح طريًا بالشوكة – حوالي 10-15 دقيقة حسب الحجم.

لضمان عدم الإفراط في طهيها، أدخل سكينًا أو شوكة بعد وقت الطهي للتحقق من النعومة المرغوبة.

صفي البطاطس في مصفاة بعد ذلك وقلبيها بالزيت والملح والتوابل الأخرى قبل التقديم.

التشوير عندما تكون البطاطس جاهزة

سلق البطاطس

يعتبر سلق البطاطس طريقة رائعة لتحضيرها لاستخدامها في الوصفات، كما أنها سريعة نسبيًا وسهلة التنفيذ.

تعتمد مدة سلق البطاطس على حجم ونوع البطاطس التي تستخدمها، بالنسبة للبطاطس الصغيرة المقطعة إلى مكعبات، يستغرق الأمر حوالي 10-15 دقيقة، بينما تستغرق البطاطس الكاملة الكبيرة من 20 إلى 25 دقيقة.

للتحقق مما إذا كانت البطاطس قد نضجت في الغليان، أدخل شوكة أو سيخًا في وسط البطاطس – إذا دخلت بسهولة دون أي مقاومة، فهي جاهزة! إذا تركت البطاطس المقطعة حديثًا مكشوفة للهواء لفترة طويلة قبل سلقها، فستتغير لونها وتصبح قاسية عند سلقها. لتجنب ذلك، اسلقي البطاطس أولاً عن طريق وضعها في قدر من الماء البارد واتركها حتى الغليان قبل تصفيتها واستمر في وصفتك.

طهي أنواع مختلفة من البطاطس في الماء

يعد طهي البطاطس في الماء طريقة رائعة لتحضير أطباق جانبية مغذية ولذيذة.

اعتمادًا على نوع البطاطس التي تستخدمها، قد يختلف وقت الطهي. عمومًا، يستغرق سلق البطاطس من 10 إلى 20 دقيقة. للحصول على أفضل النتائج، ابدأ بالماء البارد وقم بتتبيله بالملح قبل إضافة البطاطس. بمجرد إضافتها، خففي الحرارة إلى متوسطة منخفضة واتركيها على نار هادئة حتى تنضج بالشوكة. إذا كنت في عجلة من أمرك، ففكر في تقطيع البطاطس قبل سلقها حيث سيؤدي ذلك إلى تسريع وقت الطهي.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كان لديك وقت إضافي، فحاول طهي البطاطس بالبخار بدلاً من سلقها لتحسين النكهة.

مقالات ذات صلة  طريقة عمل ستيك اللحمة

بغض النظر عن الطريقة التي تستخدمها، من المهم التأكد من طهي البطاطس بشكل متساوٍ بالكامل للحصول على المذاق والقوام الأمثل.

تنكهه الماء قبل سلق البطاطس

تعد إضافة النكهة إلى الماء قبل سلق البطاطس طريقة رائعة لتحسين مذاقها.

للقيام بذلك، ابدأ بتمليح الماء قبل إضافة البطاطس. لكل كيلوجرام من البطاطس، أضيفي ملعقة صغيرة من الملح إلى الماء. سيساعد ذلك على تتبيلها وإضفاء المزيد من النكهة عليها. ثم يُغلى الماء المملح مع البطاطس على نار عالية ويقلل الحرارة ويترك على نار خفيفة حتى تنضج بالشوكة.

يجب أن يستغرق ذلك من 10 إلى 20 دقيقة حسب حجم القطع أو صغرها. بمجرد طهيها، صفي أي مياه زائدة واستمتع بها!

اعتبارات غذائية لسلق البطاطس

سلق البطاطس

يعتبر سلق البطاطس طريقة رائعة للاستمتاع بالخضروات اللذيذة والمغذية دون الحاجة إلى قضاء الكثير من الوقت في المطبخ.

يسمح سلق البطاطس بالحفاظ على معظم الفيتامينات والمعادن المفيدة، بما في ذلك فيتامينات ب المركب وفيتامين ج والبوتاسيوم والكالسيوم.

من المهم ملاحظة أن بعض الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء يمكن أن تتسرب إلى ماء الطهي أثناء الغليان، لذلك من الأفضل غلي البطاطس بقشرها.

للحصول على خيارات صحية أكثر، يمكن سلق البطاطس بالنعناع ورشها بالفلفل الأسود أو طهيها بالبخار للحفاظ على المزيد من العناصر الغذائية.

الغليان أو التبخير (ربما مع التبريد لزيادة النشا المقاوم) هو أفضل طريقة للحفاظ على انخفاض عدد السعرات الحرارية لكل جرام.

للتأكد من طهي البطاطس بشكل صحيح، عادة ما يستغرق الأمر حوالي 10-15 دقيقة حتى تصبح طرية عند الغليان في الماء الساخن.

تعرف ايضًا:  اكلات صحية للدايت

فوائد استخدام سلة التبخير عند الطهي في الماء

يعد تبخير الطعام طريقة ممتازة للطهي دون التضحية بأي من العناصر الغذائية الموجودة في الطعام.

يتيح لك التبخيرالتبخير بسلة تبخير طهي طعامك دون لمس الماء المغلي، مما يساعده على الاحتفاظ بمغذياته ونكهاته. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأنك لا تغمر الطعام في الماء، فسيتم طهيه بشكل أسرع مما لو قمت بغليه. عند سلق البطاطس، يجب عمومًا طهيها لمدة 10 دقائق أو حتى تنضج عند ثقبها بالشوكة.

باستخدام سلة التبخير، يمكن تقليل هذه المدة وستخرج البطاطس مطهية تمامًا!

هل من الأفضل سلقها أو طهيها بالكامل؟

يعتبر سلق البطاطس طريقة سهلة لتحضيرها لمجموعة متنوعة من الأطباق. اعتمادًا على حجم ونوع البطاطس، يمكن أن يختلف وقت الغليان.

عمومًا، تستغرق البطاطس المكعبة أو الصغيرة حوالي 10 إلى 15 دقيقة حتى تغلي، بينما تستغرق البطاطس الكاملة الأكبر حجمًا ما بين 20 إلى 25 دقيقة.

لسلق البطاطس بشكل صحيح، ابدأ بالماء البارد وأضف الملح (أو أي توابل أخرى تحبها).

ضعي البطاطس في القدر واتركيها تغلي. بمجرد الغليان، خففي النار واتركي البطاطس تنضج حتى تنضج عند ثقبها بالشوكة. صفي الماء الزائد بمجرد طهيه واستمتع بالبطاطس المسلوقة!

لا تحتاج إلى تقشير البطاطس قبل الغليان لأن القشرة ستنزع بسهولة بعد الطهي. ومع ذلك، فإن تقطيعها إلى قطع أصغر يمكن أن يساعد في تسريع وقت الطهي – فقط تأكد من عدم تقطيعها إلى قطع صغيرة جدًا!

مقالات ذات صلة  طريقة عمل سمك الماكريل بأكثر من طريقة مختلفة

سواء كنت تغلي مكعبات أو بطاطس كاملة، تأكد من نضجها قبل التقديم أو استخدامها في الوصفة.

البطاطس المسلوقة هي طبق جانبي صحي يمكن الاستمتاع به بمفردها أو استخدامها في السلطات والشوربات واليخنات والمزيد!

أفضل الطرق لإعادة تسخين البطاطس المسلوقة والمطبوخة مسبقًا

سلق البطاطس

يعتبر سلق البطاطس طريقة سريعة وسهلة لتحضيرها لاستخدامها في أطباق مثل البطاطس المهروسة، والسلطات، والشوربات، والطواجن.

عمومًا، يجب سلق البطاطس لمدة 10 إلى 20 دقيقة حتى تصبح طرية وطرية. للتأكد من طهي البطاطس بشكل متساوٍ، قم بتقطيع البطاطس إلى قطع متشابهة الحجم قبل سلقها. بعد الغليان، يمكنك تخزين البطاطس المطبوخة في الثلاجة لمدة تصل إلى ثلاثة أيام أو تجميدها لتخزينها لفترة أطول.

تعد إعادة تسخين البطاطس المسلوقة أمرًا بسيطًا باستخدام فرن أو ميكروويف.

لإعادة تسخين الفرن، سخن الفرن مسبقًا إلى 300 درجة فهرنهايت وقم بدهن البطاطس المقطعة إلى أرباع أو نصفها قليلاً قبل وضعها في صينية. اخبزيها في الفرن لمدة 10 دقائق ثم اختبرها باستخدام شوكة لمعرفة ما إذا كان قد تم تسخينها – مع إضافة دقيقتين إلى أربع دقائق من وقت الخبز إذا لزم الأمر.

بدلاً من ذلك، يستغرق طهي البطاطس في الميكروويف من 2 إلى 4 دقائق فقط اعتمادًا على عدد مرات إعادة تسخينها مرة واحدة – وهو أسرع بكثير من الخبز في الفرن! عند إعادة تسخين البطاطس المهروسة المحضرة مسبقًا، اتبع التعليمات المماثلة ولكن قلل وقت التسخين بمقدار النصف (1-2 دقيقة).

أيًا كانت الطريقة التي تختارها، فإن البطاطس المسلوقة المُعاد تسخينها تُقدم مع الزبدة أو المرق.

تعرف ايضًا: فوائد مذهلة لحليب الإبل (شيئًا لا يصدقه عقل) 

ماذا يمكنك أن تفعل مع البطاطس المسلوقة والمطبوخة مسبقًا؟

تعد البطاطس المسلوقة المطبوخة مسبقًا مكونًا مناسبًا للاستخدام في جميع أنحاء المطبخ. يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من الأطباق، من اليخنة اللذيذة والأطباق المقاومة إلى البطاطس المهروسة الكريمية. تتطلب البطاطس المسلوقة وقتًا قصيرًا للطهي – عادةً حوالي 10-15 دقيقة – حسب حجمها.

للتأكد من أنها مطبوخة بالكامل، اخترقها بشوكة وتأكد من أنها طرية قبل التقديم.

بمجرد طهيها، يمكنك استخدام البطاطس المسلوقة في السلطات أو الشوربات أو كجزء من طبق جانبي مصاحب. للحصول على نكهة إضافية، جرب تحميصها بزيت الزيتون مع الثوم والأعشاب للحصول على وجبة خفيفة مقرمشة لذيذة.

تُعد البطاطس المسلوقة أيضًا فطائر البطاطس الرائعة أو هاش براون – فقط اهرسها مع البيض وبعض الدقيق للحصول على وجبة فطور لذيذة!

يمكن تخزين بقايا البطاطس المسلوقة في الثلاجة لمدة تصل إلى ثلاثة أيام.

لإعادة تسخينها، سخن الفرن مسبقًا إلى 300 درجة فهرنهايت وافرد البطاطس المقطعة إلى أرباع أو نصف على صينية قبل دهنها قليلاً بالزيت أو الزبدة. بدلاً من ذلك، يمكنك تسخين بقايا الطعام في الميكروويف حتى يسخن تمامًا.

لذا في المرة القادمة التي تبحث فيها عن شيء سهل ولذيذ في نفس الوقت لتحضيره في المطبخ، حاول استخدام بعض البطاطس المسلوقة المطبوخة مسبقًا!

سلق البطاطس

اخيرًا: من المهم ملاحظة أن مدة الغليان ستعتمد على نوع البطاطس وحجمها، بالإضافة إلى كمية المياه المستخدمة.

تستغرق البطاطس الحمراء والبطاطس الجديدة عمومًا حوالي 15 دقيقة من الغليان قبل أن تصبح جاهزة، في حين أن البطاطس الكبيرة أو المقطعة قد تستغرق وقتًا أطول.

يُنصح أيضًا بتغطية القدر عند سلق البطاطس، حيث سيؤدي ذلك إلى حبس البخار ومساعدتها على الطهي بشكل أسرع. أخيرًا، ليس من الضروري ترك القشرة على الغليان – مقشرة أو غير مقشرة، البطاطس لا تمتص الماء أثناء الطهي.

اخصائية تحاليل طبية وكاتب ومحرر فى موقع البرنسيسة - EL princesa حاصلة علي البكالوريوس في العلوم تخصص الكيمياء وعلم الحيوان حاصلة علي دراسات عليا في الكيمياء الحيوي التحليلية

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة