Connect with us

ما تعرفه عن التحاليل الطبيه

التحاليل اللازمة لحب الشباب

Avatar

نشر

على

التحاليل اللازمة لحب الشباب

هل تعاني من حب الشباب؟ هل تبحث عن حلول للتخلص منه نهائيا؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن في هذ المقالة عبر موقع البرنسيسة سنناقش التحاليل اللازمة لحب الشباب والتي يجب إجراؤها من أجل تشخيص حب الشباب بدقة.

بالإضافة إلى ذلك، سنقدم نصائح حول أفضل طريقة لمعالجتها. لذا تابع القراءة وابدأ رحلتك نحو بشرة أكثر صفاءً!

ما هو حب الشباب؟

حب الشباب هو حالة جلدية شائعة يصعب إدارتها والهدف من علاج حب الشباب هو التقليل من حب الشباب الالتهابي أو غير الالتهابي، وتحسين المظهر، ومنع أو تقليل الآثار الضارة المحتملة، وتقليل مخاطر تندب حب الشباب على المدى الطويل ومن أجل تحقيق هذه الأهداف، من المهم أن يكون لديك فهم شامل للمرض.

لا يفوتك: التحاليل اللازمة لمعرفة اسباب سقوط الشعر

حقائق ونصائح حول حب الشباب

هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها عن حب الشباب قبل أن تبدأ في التعامل معه. بالنسبة للمبتدئين، حب الشباب مشكلة تؤثر عادة على جلد الوجه والرقبة والصدر ومن الشائع أيضًا أن يعاني الأشخاص من حب الشباب على ظهورهم وأكتافهم وأعلى الذراعين.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون حب الشباب خفيفًا أو متوسطًا، ولكنه قد يكون شديدًا أيضًا. يمكن أن يؤدي حب الشباب الشديد إلى حدوث ندبات ومشاكل تجميلية.

من أجل التعامل مع الحالات الخفيفة من حب الشباب، سوف تحتاج إلى اتباع بروتوكول علاجي قياسي وهذا يشمل العناية المناسبة بالبشرة مثل استخدام واقي الشمس وتجنب التعرض المفرط للشمس أو الحرارة.

بالإضافة إلى ذلك، سوف تحتاج إلى استخدام الأدوية الموضعية مثل الرتينويدات الموضعية والبنزويل بيروكسايد وحمض الأزيليك حيث هذه الأدوية فعالة في علاج حالات حب الشباب الخفيفة ويجب استخدامها يوميًا. يجب أيضًا أن تتجنب استخدام المنظفات أو المواد الكاشطة الموضعية القاسية التي قد تلحق الضرر ببشرتك.

إذا كنت تعانين من حب الشباب الشديد، فستحتاجين إلى زيارة طبيب الأمراض الجلدية وذلك لأن حالات حب الشباب الشديدة قد تتطلب مضادات حيوية أو علاجات قاسية أخرى من أجل إزالة العدوى وتقليل شدة حب الشباب.

في بعض الحالات، قد تكون الجراحة ضرورية أيضًا لإزالة الآفة. طالما أنك تتبع بروتوكولًا قياسيًا للعلاج وتستشير طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك إذا ساءت حالتك، يجب أن تكون قادرًا على إدارة حب الشباب بطريقة مرضية.

شاهد أيضًا: التحاليل اللازمة لمعرفة سبب النحافة

التحاليل اللازمة لحب الشباب

التحاليل اللازمة لحب الشباب

تحليل شدة حب الشباب

حب الشباب هو اضطراب شائع يمكن أن يسبب الكثير من المعاناة لضحاياه ومن أجل تحسين نوعية الحياة لمن يعانون من حب الشباب، من المهم أن يكون لديك فهم شامل لهذا الاضطراب حيث يتضمن ذلك فهم أسباب حب الشباب وشدته، بالإضافة إلى العلاجات المتاحة و في هذه المقالة، سوف نقدم تحليلاً مفصلاً لشدة حب الشباب والقياسات ذات الصلة.

هناك عدة طرق لتقييم شدة حب الشباب، بما في ذلك التصنيف والقياس حيث يعتمد التصنيف على شدة الأعراض، بينما يعتمد القياس على حجم أو عدد الحبوب. ومع ذلك، فإن كلتا الطريقتين لها حدودها، على سبيل المثال، قد لا يكون التصنيف موثوقًا للمرضى الذين يعانون من حالات حب الشباب الأكثر اعتدالًا، وقد لا يكون القياس دقيقًا للمرضى الذين يعانون من حبوب كبيرة.

على الرغم من هذه القيود، يعتبر كل من الدرجات والقياس مهمين لفهم شدة حب الشباب حيث أنها توفر نظرة شاملة للحالة، والتي من المتوقع أن يوافق عليها معظم أطباء الجلد؛ علاوة على ذلك، فإن نوعية الحياة المتعلقة بحب الشباب ليست مدروسة جيدًا، وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحسين فهمنا لآثار الممارسات والمواقف تجاه نمط الحياة في مرحلة المراهقة على مخاطر حب الشباب أو الحماية.التحاليل اللازمة لحب الشباب

التحاليل اللازمة لحب الشباب

معظم حالات حب الشباب لا تتطلب أي تحليل لتشخيصها، يمكن للطبيب عادة تحديد مدى الحالة والعلاج المناسب عن طريق الفحص البصري للجلد وفحص الحبيبات المرئية، ولكن في حالات نادرة قد يلجأ الطبيب إلى أخذ مسحة من الحبوب أو البثور أو اكشطهم وزرعهم لاستبعاد وجود أي عدوى جلدية قد تسبب ظهور البثور الجلد.

بالنسبة لبعض النساء، قد يطلب الطبيب اختبارات دم هرمونية، خاصة إذا كانت هناك أعراض لاختلال هرموني، مثل دورات الحيض غير المنتظمة أو نمو غير طبيعي للشعر في أجزاء معينة من الجسم، مما يشير غالبًا إلى متلازمة تكيس المبايض، والتي يتم تشخيصها اختبار الدم.

بعض تحاليل الدم:

هرمون التستوستيرون الكلي والحر.

ديهيدرو إيبي أندروستيرون (DHEAS).

الهرمون اللوتيني (LH).

الهرمون المنبه للجريب (FSH).

بالإضافة إلى فحوصات الدهون وتحليل الجلوكوز ومستويات الأنسولين في الدم.

نظرة عامة على اختبارات الجلد

قبل البدء في علاج حب الشباب، يجب عليك أولاً تشخيصه ويمكن القيام بذلك من خلال مجموعة متنوعة من اختبارات الجلد، والتي ستساعد في تحديد سبب حب الشباب والعلاجات الأكثر فعالية.

تتضمن بعض الاختبارات الشائعة التي تُستخدم لتشخيص حب الشباب اختبار البثور، ومؤشر أعراض حب الشباب (ASI)، ومؤشر حب الشباب الشائع (AVI) ولكل من هذه الاختبارات نقاط قوة وضعف خاصة به، لذلك من المهم اختيار الاختبار الأنسب لحالتك الفردية.

خطوة أخرى مهمة في علاج حب الشباب هي مراقبة تقدمك في حين أنك قد تتمكن من تحقيق نتائج جيدة من العلاج إذا اتبعته بدقة من البداية إلى النهاية، فغالبًا ما ينتكس حب الشباب إذا لم تستمر في العناية به لهذا السبب من المهم أن يكون لديك خطة للمتابعة مع طبيبك. من خلال تتبع الأعراض الخاصة بك، يمكنك التأكد من أنك تتناول الأدوية الصحيحة وأنك تستخدم الأساليب المناسبة لحالتك الخاصة.

قد يهمك: التحاليل اللازمة لمعرفة سبب ألم كعب القدم

فحص الأسباب المحتملة لحب الشباب

حب الشباب هو حالة جلدية شائعة يمكن أن تسبب البثور والرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء والبقع الحمراء الملتهبة من الجلد، على الرغم من أن أسباب حب الشباب لا تزال غير معروفة، إلا أن هناك عددًا قليلاً من الأسباب المحتملة التي يمكن فحصها.

قد يصاب بعض الأشخاص بحب الشباب بسبب تغير نمط التقرن في بصيلات الشعر. عندما لا يتمكن الزيت والدهون من الهروب من البصيلة، يتراكمان ويمكنهما سد فتحة المسام، مما يؤدي إلى الالتهاب وحب الشباب وقد يحدث حب الشباب أيضًا بسبب الهرمونات، مثل هرمون التستوستيرون، خلال فترة البلوغ. بالإضافة إلى ذلك، قد تؤدي بعض الأطعمة والأدوية إلى ظهور حب الشباب.

هناك العديد من العلاجات المتاحة لحب الشباب، بما في ذلك المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية والأدوية الموصوفة ومع ذلك، في معظم الحالات، يختفي حب الشباب من تلقاء نفسه إذا تم تحديد السبب ومعالجته. يمكن للعناية ببشرتك بخطوات بسيطة للعناية بالبشرة أن تساعد أيضًا في السيطرة على حب الشباب.

يعتمد علاج حب الشباب على تقليل إنتاج الحليب والدهون، وزيادة وتيرة تجديد الجلد، وعلاج التلوث الجرثومي، وتقليل الالتهاب، أو مزيج من هذه المركبات الأربعة.

شاهد أيضًا: فوائد ماء الورد

فترة علاج حب الشباب

يمكن أن يتراوح علاج حب الشباب عند الشباب أو البالغين من شهور إلى سنوات حتى الشفاء التام. ترتبط آثار حب الشباب بمدى انتشاره ومدى شدته حيث يمكن أن يكون مؤلمًا نفسيًا ويمكن أن يسبب ندبات على سطح الجلد قبل أن نحتاج إلى علاج آثار حب الشباب.

يبدو أن حب الشباب علاج فعال يمكن أن يعالج من قبل طبيب الأمراض الجلدية أو بشكل مستقل. عادة ما يكون علاج حب الشباب غير المصحوب بمضاعفات من خلال طرق بسيطة، مثل التنظيف اليومي للبشرة بغسول منظف لطيف واستخدام المراهم التي لا تستلزم وصفة طبية.

التحاليل اللازمة لحب الشباب

التحاليل اللازمة لحب الشباب

في الحالات المستعصية، غالبًا ما يعتمد علاج حب الشباب على واحد أو أكثر من الأدوية المتوفرة فقط على أساس طبي. ستساعد بعض الإجراءات الوقائية على حماية بشرتك ومنع تكرار ظهور حب الشباب.

لا يفوتك: فوائد البقدونس للبشرة

طرق علاج حب الشباب

لا يعطي أي من أنواع علاجات حب الشباب المقترحة نتائج فورية. بدلاً من ذلك، تبدأ التأثيرات في الظهور بعد 4-8 أسابيع، لذلك في بعض الحالات قد يتفاقم الوضع قبل حدوث التحسن.

قد يوصي طبيب الأسرة أو طبيب الأمراض الجلدية المعالج بعلاج حب الشباب الذي يمكن تطبيقه على سطح الجلد كعلاج موضعي أو ابتلاعه كدواء عن طريق الفم ويجب عدم استخدام الأدوية الفموية التي تتطلب وصفة طبية أثناء الحمل، خاصةً خلال الأشهر الثلاثة الأولى.

تشمل علاجات حب الشباب المختلفة أيضًا:

1. علاجات موضعية

الدهون والمستحضرات التي تعالج حب الشباب تجفف الحليب والزيت، تقتل البكتيريا، وتحفز إفراز خلايا الجلد الميتة.

تكون التركيبات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية خفيفة بشكل عام وتحتوي على مواد فعالة مثل البنزويل بيروكسايد والكبريت وحمض الساليسيليك وحمض اللاكتيك، وهي فعالة في البثور الأكثر اعتدالًا.

2. الأدوية

إذا لم تستجب البثور لهذه العلاجات، فمن الأفضل أن ترى طبيب العائلة أو طبيب الأمراض الجلدية للحصول على وصفة طبية للدهون أو المستحضرات الأكثر فعالية. حمض الريتينويك هو علاج موضعي يعتمد على فيتامين أ.

تعتمد هذه الأدوية على تحفيز تجديد الخلايا ومنع تكون بصيلات الشعر المسدودة. أيضًا، هناك أدوية يمكن أن تحاكي تأثيرات المضادات الحيوية المستخدمة في العلاجات الموضعية حيث تعمل هذه الأدوية على التخلص من البكتيريا الموجودة على سطح الجلد.

للحصول على أفضل النتائج، قد يحتاج المعالج إلى استخدام عدة أدوية في نفس الوقت، مثل:

  • مضادات حيويّة.
  • أيزوترتينوين (Isotretinoin).
  • وسائل وقائيّة تؤخذ فمويًّا.
  • علاج حب الشباب بالليزر.
  • علاجات تجميلية: تقشير كيميائي للجلد أو تقشير جلدي.

يمكن للأطباء اتباع إجراءات معينة لعلاج وتقليل ندبات حب الشباب، بما في ذلك:

  • علاج  بالليزر .

قد يهمك: التحاليل اللازمة قبل الزواج ومخاطر أهمالها

فوائد الايزوتريتنون

هناك العديد من الفوائد لأخذ الايزوتريتنون، بما في ذلك ما يلي:

1. الايزوتريتنون هو العلاج الأكثر فاعلية لحب الشباب الحاد بالإضافة إلى العديد من حالات المرض الأكثر اعتدالًا والتي لا تستجيب للعلاجات الأخرى.

2. إنه دواء آمن للغاية، وله آثار جانبية قليلة.

3. يمكن استخدامه لعلاج كل من الرؤوس السوداء والبيضاء، كما أنه فعال في علاج البقع الموجودة على الذقن والفك.

4. يمكن تناوله عن طريق الفم، وهو مناسب لكثير من المرضى.

5. لا يترافق مع أي آثار جانبية طويلة المدى كبيرة.

خاتمة

تشمل التحليلات اللازمة لحب الشباب التاريخ الطبي الكامل وفحص الجلد والاختبارات المعملية. قد يكون علاج حب الشباب صعبًا وغالبًا ما يتطلب مجموعة من الأدوية الموضعية والشفوية ونظرًا لأن حب الشباب هو حالة شائعة، فمن المهم طلب المشورة من طبيب الأمراض الجلدية أو غيره من مقدمي الرعاية الصحية إذا كنت تعاني من علامات أو أعراض الاضطراب.

اخصائية تحاليل طبية وكاتب ومحرر فى موقع البرنسيسة - EL princesa حاصلة علي البكالوريوس في العلوم تخصص الكيمياء وعلم الحيوان حاصلة علي دراسات عليا في الكيمياء الحيوي التحليلية

انقر للتعليــــــــق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة