Connect with us

فقدان الوزن

افضل 7 طرق لفقدان الوزن

Mohamed Desoky

نشر

على

افضل 7 طرق لفقدان الوزن

إن فقدان الوزن الآمن هو أحد الأهداف التي يسعى إليها الكثير من الناس. يمكنك إنقاص الوزن عن طريق تناول سعرات حرارية أقل مما يحرقه جسمك. إذا كنت ترغب في تسريع عملية فقدان الوزن ، انتبه للطعام الذي تتناوله وانتبه إلى أين تأتي السعرات الحرارية الزائدة ، وفقًا لموقع الويب goodhousekeeping خطوة أخرى نحو اتخاذ خيارات أفضل على المدى القصير والطويل ، في هذا التقرير ، وهذه افضل 7 طرق لفقدان الوزن بسرعة وأمان.

1. تناول المزيد من الخضار

إذا كنت تفكر في طهي أي وجبة ، فعليك إضافة الخضراوات (على الأقل 50٪ مما تتناوله) من أجل صحة أفضل ، وفقدان الوزن ، والشبع.

افضل 7 طرق لفقدان الوزن

افضل 7 طرق لفقدان الوزن

 

2. إفطار أفضل

جميع الوجبات مهمة ، لكن الإفطار يمكن أن يساعدك على بدء يومك على المسار الصحيح ، وستبقيك أفضل وجبات الإفطار ممتلئة وتتجنب الرغبة الشديدة في تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم.

تأكد من تضمين 400 إلى 500 سعر حراري في وجبة الإفطار وتأكد من تضمين البروتينات الخالية من الدهون بالإضافة إلى مصادر الدهون (مثل البيض واللبن والمكسرات) والألياف (الخضار والفواكه) أو 100٪ من الحبوب الكاملة.

ابدأ يومك بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم ، مما يساعدك على إنقاص الوزن.

3. اشرب الشاي والقهوة

الكافيين مدر طبيعي للبول يقلل من الانتفاخ ومصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف. وفقًا للإرشادات الغذائية للأمريكيين ، يمكنك شرب ما يصل إلى 400 مجم من القهوة يوميًا.

مقالات ذات صلة  السُمنة عند الأطفال.. الأسباب والعلاج

يعتبر الشاي أيضًا مدرًا طبيعيًا للبول ، كما أن شاي الأعشاب مثل الهندباء أو جذور الشمر يمكن أن يساعد أيضًا في إنقاص الوزن.

وجدت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين شربوا الشاي الأخضر يحرقون حوالي 70 سعرة حرارية إضافية على مدار 24 ساعة.

4. الابتعاد عن المشروبات السكرية

شاهد العصائر والمشروبات الغازية والقهوة والشاي المحلى. إذا كنت تشرب هذه المشروبات خلال النهار ، فستتناول 800 سعرة حرارية إضافية على الأقل في الليل – وستظل تشعر بالجوع.

5. تمرن بمجموعة من 5 كجم

تدريب القوة يبني الأنسجة العضلية الخالية من الدهون لحرق المزيد من السعرات الحرارية – سواء في العمل أو في الراحة – على مدار 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع.

كلما كانت عضلاتك أكثر رشاقة ، زادت سرعة فقدان الوزن.

جرب بعض تمارين الضغط أو القرفصاء واستخدم الأوزان لتمارين بناء العضلات البسيطة في المنزل أو في المكتب. إذا أردت ، امزج بعض حركات البطن والذراع والظهر والساق الجديدة.

6. تناول الطعام الحار

يمكن أن يساعدك على خفض السعرات الحرارية لأن الكابسيسين ، وهو مركب موجود في الجالبينو والفلفل الحار ، قد يزيد (بشكل طفيف) من إفراز الجسم للهرمونات مثل الأدرينالين ، والتي يمكن أن تسرع من قدرتك على حرق السعرات الحرارية.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعدك تناول الفلفل الحار على تناول الطعام بشكل أبطأ وتجنب الإفراط في تناول الطعام.

7. اذهب إلى الفراش مبكرا

أظهرت العديد من الدراسات أن قلة النوم كل ليلة (حوالي 7 ساعات) يمكن أن تبطئ عملية الأيض ، ومن الطبيعي تناول وجبة خفيفة في منتصف الليل عندما تكون مستيقظًا لفترة أطول.

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة