Connect with us

مشروبات

افضل مشروبات للنحافة

Avatar

نشر

على

افضل مشروبات للنحافة

افضل مشروبات للنحافة ، يعاني الكثير من المواطنين في العديد من دول العالم، بسبب النحافة وتأثيرها على حياتهم ومظهرهم العام أمام الآخرين، مما جعلهم يبحثون عن أفضل الطرق التي تساعدهم في زيادة الوزن والتخلص من النحافة، للحصول على مظهر صحي وجسم متناسق بعيداً عن الأدوية والعلاجات المضرة، ولذلك فإنه من المهم التعرف على افضل مشروبات للنحافة، يمكن من خلالها الاستفادة من المميزات الطبيعية التي تقدمها لهم، وفي البرنسيسة سوف يكون محور حديثنا اليوم عن هذه المشروبات بالتفصيل.

نبذة عن افضل مشروبات للنحافة

انتشرت العديد من عمليات البحث خلال الفترة الأخيرة حول افضل مشروبات للنحافة، لتساعد المواطنين في اكتساب الوزن والتخلص من مشاكل النحافة التي يتعرضون لها، حيث تساهم افضل مشروبات للنحافة، في الحصول على وزن زائد بشكل بطيء وصحي، وهذا لأن الجسم يحتاج إلى وقت كافي يمكن من خلاله إعادة بناء العضلات وتخزينها بطريقة صحية، بعيدا عن الدهون، حيث تقدم العصائر والمشروبات المختلفة كل ما يحتاج إليه الجسم لزيادة الوزن.

ويوجد هناك عدد كبير من المشروبات المختلفة، سواء التي تتمتع بسعرات حرارية مرتفعة، او المنخفضة، حيث يلجأ البعض إلى مشروبات الطاقة أو الغازية، وهو من الأمور الخاطئة والمضرة، ولذلك فإنه من المهم تناول المشروبات الغنية بالعناصر الغذائية، والتي توفر الكثير من البروتينات، الفيتامينات، السعرات الحرارية، لزيادة الوزن بشكل صحي.

افضل مشروبات للنحافة

هناك العديد من المشروبات المختلفة التي تساعد على زيادة الوزن والتخلص من النحافة، وهذا ما جعل الكثيرين يبحثون عن افضل مشروبات للنحافة تجعلهم يتمكنون من اكتساب كافة الفوائد الغذائية التي يحتاج إليها الجسم لزيادة الوزن بشكل صحي وطبيعي، وهذا ما جعل هناك أهمية لضرورة التعرف على افضل مشروبات للنحافة من بين عشرات الأنواع المعروفة بشكل عام في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة  طريقة القهوة التركية

تعرف أيضًا على: أفضل مجموعة من مشروبات بالحليب

افضل مشروبات للنحافة

مشروب الحليب بالتمر

يعتبر الحليب من ضمن قائمة افضل مشروبات للنحافة التي تحظى باهتمام كبير من المواطنين بشكل كبير، والتي تساعد في الحصول على زيادة ملحوظة بالوزن مقارنة بالمشروبات الأخرى، ولذلك فإنه في حالة إضافة التمر على الحليب سوف يحصل الشخص على مشروب به كافة المكملات الغذائية التي يحتاج إليها.

المكونات

  • كوب من الحليب الكامل الدسم.
  • ¼ كوب من الماء.
  • 5 إلى 6 حبات من التمر
  • ملعقة طعام من مسحوق الزنجبيل.

طريقة التحضير

  1. يتم في البداية إضافة الماء إلى الحليب.
  2. وبعد ذلك يتم وضعهم على النار حتى الغليان.
  3. ومن ثم يتم رفع الحليب عن النار، ويضاف إليه حبات التمر المنزوعة النوى والزنجبيل.
  4. ويتم ترك المزيج حتى يصبح بدرجة حرارة الغرفة.
  5. وبعد ذلك يتم حفظه في البراد لليلة كاملة.
  6. وفي اليوم التالي، يخفق في الخلاط الكهربائي ويتم تناول قبل وجبة الفطور.

طريقة عمل الموز بالحليب

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى عصائر الفاكهة، وهذا لأنها تعتبر من ضمن افضل مشروبات للنحافة التي تقدم بشكل كبير لمعالجة مشاكل النحافة ومنح الجسم زيادة طبيعية في الوزن بطريقة سهلة وبسيطة، وهذا لأن الكثير من الفواكهة تتمتع بسعرات حرارية عالية وكربوهيدرات، والتي يأتي من أبرزها الموز في حالة مزجه بالحليب، للحصول على مشروب صحي ساعد على زيادة الوزن.

المكونات

  • ثمرة من الموز.
  •  كوب من الحليب.

طريقة التحضير

  1. يتم في البداية إحضار الموز وتقطيعه بشكل مناسب.
  2.  وبعد ذلك يتم القيام بخفقه مع الحليب في الخلاط الكهربائي.
  3. ومن ثم يتم البدء في تناوله بين الوجبات لمرات عدة في اليوم.

مشروب الكاكاو وزبدة الفول السوداني

يعد مشروب الكاكاو وزبدة الفول السوداني، من أكثر أنواع المشروبات التي يفضلها المواطنين لمنحهم زيادة مناسبة في الوزن مقارنة بالمشروبات الأخرى، بفضل قدرته على تقديم سعرات حرارية عالية وأداء مميز ورائع.

مقالات ذات صلة  طرق عمل مشروبات باردة

المكونات

  • 1 ملعقة من زبدة الفول السوداني.
  • 2 ملعقة من الكاكاو.
  • كوب من الحليب.
  • القليل من المكسرات.
  • قطع من الشوكولا.

طريقة التحضير

  1. يتم في البداية مزج الحليب مع الكاكاو وزبدة الفول السوداني.
  2. وبعد ذلك يتم إضافة المكسرات وقطع الشوكولا بعد برشها إلى المشروب.
  3. والعمل على تناول كوب منه بين الوجبات.

لا تنسي: حساب سعراتك الحرارية

الحلبة المحوجة بالمكسرات

يتميز مشروب الحلبة بالمكسرات، من افضل مشروبات للنحافة التي يتم اللجوء إليها لتحفيز الجسم وزيادة الوزن بشكل صحي ومميز مقارنة بأي مشروب آخر، سواء من ناحية السعرات الحرارية، أو الفوائد الطبيعية التي يوفرها للجسم بشكل مستمر، مما جعله من أكثر المشروبات التي يفضلها الشباب والفتيات.

المكونات

  • 5 ملاعق حلبة.
  • 3 ملاعق سكر.
  • ملعقة عسل أسود.

طريقة التحضير

  1. يتم في البداية غلي الماء بشكل جيد.
  2. وبعد ذلك يتم إضافة العسل الأسود على الماء لمدة 10 دقائق على النار.
  3. والعمل على استمرار التقليب أثناء التواجد على النار.
  4.  وبعد ذلك يتم إضافة الحلبة وتركها على النار لمدة 5 دقائق، ومن ثم يتم رفعها وتشرب ساخنة.

أسباب النحافة الشديدة

يتساءل الكثير من الأشخاص في مختلف دول العالم، حول الأسباب التي تؤدي إلى ظهور النحافة الشديدة لديهم، وهذا لأن الجينات تلعب دورا مهما في العمل على تحديد قابلية الجسم لزيادة الوزن أو فقدانه، وبالرغم من ذلك فإن هناك العديد من الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى النحافة وعدم استفادة الجسم لأي محفزات لاكتساب الوزن.

  • فرط نشاط الغدة الدرقية: تتسبب فرط نشاط الغدة الدرقية في زيادة إفراز هرمونات الغدة الدرقية في الدم، والتي بدورها تعمل على زيادة معدل حرق الطعام بشكل كبير، وينتج عنها عدم استفادة الجسم من أي أكل يتناوله المريض، مما يجعله أكثر تعرضا لفقدان الوزن، ويتسبب في النحافة للجميع الرجال والنساء.
  • مرض السكري النوع الأول: يعد هذا المرض من أكثر أنواع الأمراض المناعية التي تتسبب في تدمير خلايا البنكرياس المسؤولة عن إنتاج الأنسولين، وينتج عنه نقص الأنسولين وزيادة في معدلات نسبة السكر في الدم، وينتج عنه فقدان الوزن بشكل غير مقصود، مما يجعل هذا المرض من ضمن الأسباب المهمة التي ينتج عنها التعرض للنحافة.
  • التهاب المفاصل الروماتويدي: ويأتي هذا المرض من ضمن قائمة الأمراض المناعية التي تتسبب في التهاب المفاصل، حيث يظهر بشكل كبير في النساء أكثر من الرجال، ومن الممكن أن يرتبط هذا المرض فى بعض الحالات بزيادة الوزن، إلا أنه في معظم الحالات يؤدى إلى الالتهاب المزمن مع تسريع عملية الأيض، ينتج عنها فقدان الوزن في المراحل المتأخرة من المرض.
مقالات ذات صلة  طريقة عمل مشروب ستار باکس

 المشروبات المحظورة لزيادة الوزن

يوجد هناك عدد من المشروبات المختلفة التي يحظر تناولها في حالة الرغبة بزيادة الوزن، وهذا لأنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، ولا يوجد منها أي فوائد لزيادة الوزن، بجانب أنها من الممكن أن تعمل على زيادة نسبة الدهون في الجسم، وتؤدي إلى زيادة الوزن بشكل غير صحي.

  • القهوة.
  • المشروبات الغازية.
  • الحليب قليل الدسم، أو منزوع الدسم.

الأوقات المناسبة لتناول المشروبات

يحتاج الكثير من الأشخاص الراغبين في تناول افضل مشروبات للنحافة، التعرف على الأوقات المناسبة لتناول المشروبات للمساعدة على زيادة الوزن والحصول على أفضل نتائج من خلالها، والتي سوف نستعرضها معكم خلال السطور القادمة.

  • قبل الوجبات بساعة.
  • بعد الوجبات بنصف ساعة.
  • قبل النوم.
  • بعد ممارسة التمارين الرياضية.

كاتب ومحرر فى موقع البرنسيسة - EL princesa

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة