Connect with us

مشروبات

افضل مشروبات للبرد

Avatar

نشر

على

افضل مشروبات للبرد

افضل مشروبات للبرد ، مع الدخول في فصل الشتاء تكثر نزلات البرد التي تصاحبها العديد من الأعراض الأخرى مثل السعال الجاف وارتفاع درجات الحرارة نتيجة التقلبات الجوية المختلفة في فصل الشتاء، لذلك يضطر الطبيب إلى وصف مجموعة من الأدوية من أجل التخلص من هذه الوعكة الصحية أو تناول المشروبات العشبية الساخنة التي تساعد في التخلص من نزلات البرد، كما أنها لا تحتوي على أي آثار جانبية مثل الأدوية، وخلال السطور القليلة القادمة في البرنسيسة سوف نوضح لحضراتكم افضل مشروبات للبرد وأهمية كل مشروب.

افضل مشروبات للبرد

المشروبات الساخنة من أهم المشروبات التي ينصح بتناولها دائما خلال فصل الشتاء لأنها تساعد على تقليل نسبة البرودة في الجسم وأيضا تساعد على تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان، ولكن مع كثرة نزلات البرد يوجد بعض المشروبات الهامة التي يجب تحضيرها وتناوله وفيما يلي مجموعة من افضل مشروبات للبرد:

الشاي بالكركم 

الشاي بالكركم من المشروبات الرائعة التي تساعد في التخلص من نزلات البرد في وقت قصير جدا، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المكونات المفيدة للجسم والتي تساعد في التعافي سريعا.

طريقة التحضير

يمكنك تحضير مشروب الشاي بالكركم عن طريق وضع القليل من الحبهان في الماء مع إضافة القليل من الزنجبيل وقطعة صغيرة جدا من القرفة، إلى جانب نصف ملعقة من الكركم و باكيت من الشاي، يترك الخليط على النار حتى الغليان لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم يتم تناوله وهو ساخن مع استخدام السكر حسب الرغبة.

تعرف أيضًا على: افضل مشروبات للنحافة

افضل مشروبات للبرد

افضل مشروبات للبرد

الشاي الأخضر 

الشاي الأخضر يأتي في مقدمة المشروبات التي تساعد في التخلص من نزلات البرد بشكل سريع جدا، كما أنه علاج قوي للقضاء على التهابات الحلق الناتجة عن البرد، كما يمكنك إضافة الزنجبيل الذي يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة المناسبة لزيادة قدرة الجسم في القضاء على الأمراض.

مقالات ذات صلة  عمل سبانش لاتيه بارد بـ 3 وصفات مختلفة

طريقة التحضير

ضع باكيت من الشاي الأخضر في الماء مع القليل من الزنجبيل ثم يترك على النار حتى الغليان، ثم يشرب ساخن.

الليمون بالزعتر 

الليمون بالزعتر من أفضل المشروبات التي يمكن تناولها لعلاج نزلات البرد، فهو يعطي الجسم الطاقة لمقاومة البرد والتخلص منه نهائيا، فهو يعتبر من المضادات الحيوية القوية جدا، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة جدا من فيتامين سي الذي يساعد في تقوية مناعة الجسم، بالإضافة إلى احتواء المشروب على مادة الثيمول المسؤولة عن قتل البكتيريا والفطريات المتواجدة في الحلق خلال الإصابة بالبرد.

طريقة التحضير

قم بوضع عصير الليمون على نسبة قليلة من الزعتر ثم يصب عليهم الماء المغلي، ويمكنك استخدام سكر حسب الرغبة، ثم يتم تناول المشروب وهو ساخن.

مشروب ورق الجوافة 

تعد الجوافة من أكثر العناصر الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة جدا من فيتامين سي، لذلك هو من افضل مشروبات للبرد التي يمكنك تناولها، تحتوي أوراق الجوافة على مضادات لقتل الفيروسات والبكتيريا والفطريات التي تتواجد في الحلق خلال نزلات البرد، كما أنه يساعد في علاج السعال في وقت قصير جدا، لذلك فهو من المشروبات القوية والفعالة التي يمكن استخدامها لعلاج نزلات البرد التي تصيب الجهاز التنفسي.

يساعد مشروب ورق الجوافة على توسيع الشعب الهوائية وتنظيم عمليات التنفس وزيادة نسبة الأكسجين في الرئة وبالتالي يلعب دور هام في علاج الكحة وحالات البرد المختلفة، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة جدا من النيكوتين والقطران التي تقضي على كافة السموم الموجودة في الرئة، كما ينصح خبراء الطب بتناول عصير الجوافة لأنه من العناصر الغذائية الغنية بفيتامين سي المفيد للجسم.

طريقة التحضير

قم بوضع ثلاث القليل من ورق الجوافة على الماء، ثم تترك على النار حتى الغليان لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم يشرب مغلي ورق الجوافة وهو ساخن ويفضل عدم وضع الكثير من السكر.

مقالات ذات صلة  فوائد الليمون مع الماء

الليمون بالعسل الأبيض 

العسل الأبيض من الأطعمة الغذائية القوية جدا، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الهامة للجسم بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض من خلال تقوية الجهاز المناعي في الجسم، فقد وصفه الله عز وجل بأنه فيه شفاء للناس، وبالتالي أثناء تناول مشروب الليمون بالعسل، سوف يساعدك في علاج نزلات البرد والسعال الجاف و تفتيت البلغم المتواجد في الحلق.

طريقة التحضير

قم بغلي الماء جيدا، وفي كوب يتم وضع القليل من عصير الليمون ثم يوضع عليه الماء المغلي ويحلى مشروب الليمون المغلي بالعسل الأبيض مع التقليب الجيد.

مشروب الزنجبيل الطازج 

مشروب الزنجبيل الطازج واحد من افضل مشروبات للبرد، فهو يحتوي على العناصر الغذائية الهامة للجسم والتي تساعد في علاج أمراض الجسم بنسبة كبيرة جدا، كما أن الزنجبيل له دور فعال جدا في علاج السعال الجاف الناتج عن الإصابة بنزلات البرد، ويعد الزنجبيل الطازج أفضل بكثير من الزنجبيل الجاف لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض وتقضي على كافة السموم المتواجدة في جسم الإنسان، كما أنه يساعد الجهاز التنفسي على التخلص من الربو ونزلات البرد الشديدة.

طريقة التحضير

يتم وضع القليل من الزنجبيل الطازج على الماء، ثم يترك على النار حتى الغليان جيدا، ويتم تناوله وهو ساخن.

العرقسوس

مشروب العرقسوس أحد افضل مشروبات للبرد، حيث يحتوي نبات العرقسوس على عناصر مرطبة بنسبة كبيرة جدا، وبالتالي تساعد على ترطيب القصبة الهوائية أثناء الإصابة بنزلات البرد، مما يؤدي إلى التقليل من السعال الجاف الذي يصيب الجسم، ولكن يجب الحذر من تناول مشروب العرقسوس لمرضى الضغط.

طريقة التحضير

يوضع كمية من العرقسوس في الماء ويترك في الماء لمدة 6 ساعات على الأقل، ثم يتم تصفية العرقسوس جيدا، ثم يتم تناوله بارداً.

مقالات ذات صلة  طريقة عمل مشروب ستار باکس

مشروب الزعتر

الزعتر من أكثر النباتات العشبية الغنية بالفيتامينات والعديد من العناصر الأخرى الهامة للجسم مثل فيتامين A وفيتامين C وغيرها من العناصر الأخرى، له قدرة كبيرة في القضاء على نزلات البرد والتخلص من السعال الحاد الذي يصيب الجسم، كما أنه يلعب دور هام جدا في علاج التهابات الشعب الهوائية وأمراض الجهاز التنفسي، وذلك بسبب احتوائه على مادة الكارفكرول وهي مادة مضادة للبلغم ومطهر للرئتين، لذلك ينصح دائما بتناول مشروب الزعتر مرتين يوميا أثناء الإصابة بهذه الأمراض.

طريقة التحضير

يتم وضع القليل من الزعتر في الماء ثم يترك على النار حتى الغليان تماما، ثم يقدم ساخنا ويفضل تحلية مشروب الزعتر بالعسل الأبيض لما يحتويه من فوائد عديدة.

الينسون

الينسون من افضل مشروبات للبرد والمستخدمة بكثرة لعلاج السعال الجاف ونزلا البرد، فهو من النباتات العطرية الرائعة التي تحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية التي تساعد على طرد البلغم، كما أنه يساعد على تنظيف وتطهير الرئتين، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من أمراض الربو المزعجة.

طريقة التحضير

يوضع القليل من الينسون في الماء ويترك حتى الغليان لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ثم يقدم ساخنا مع وضع القليل من العسل الأبيض أو الليمون لزيادة العناصر الهامة للجسم والقضاء على نزلات البرد بصورة نهائية.

كاتب ومحرر فى موقع البرنسيسة - EL princesa

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة

Copyright © 2022 Elprincesa.