Connect with us

وصفات طبخ

اسهل طريقة لعمل شوربة العدس خطوة بخطوة

Avatar

نشر

على

png 20221215 023713 0000 اسهل طريقة لعمل شوربة العدس خطوة بخطوة

هل تبحث عن وجبة مغذية ولذيذة لتضيفها إلى نظامك المعتاد؟ لا تنظر أبعد من وصفة شوربة العدس الشهية. معبأة بمكونات صحية، من المؤكد أن هذا الحساء سيكون المفضل لدى الأسرة.

ما هي شوربة العدس

شوربة العدس

شوربة العدس وجبة صحية ولذيذة سهلة التحضير! حيث إنها مليئة بالبروتين والألياف والفيتامينات، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لأي شخص يتطلع إلى الحصول على المزيد من العناصر الغذائية في نظامه الغذائي.

هذه الوصفة تستدعي العدس الأحمرالعدس الأحمر، وهو سريع الطهي ومليء بالنكهة. الحساء بنكهة البصل والثوم والجزر والمرق – جميع المكونات التي ربما تكون موجودة في خزانتك بالفعل.

بفضل قوامه اللذيذ ومزيج النكهة الدافئة، من المؤكد أن شوربة العدس هذه ستصبح المفضلة للعائلة!

ماذا تحتاج

وصفة شوربة العدس الصحية طريقة سهلة ولذيذة للاستمتاع بوجبة مغذية ومع عدد قليل من مكونات المخزن، يمكنك تحضير هذا الحساء اللذيذ في أي وقت من الأوقات.

إنها مليئة بالعدس الغني بالبروتين والخضروات الطازجة والتوابل لإضافة نكهة. قدّميها مع عصير الليمون لمزيد من النكهة.

للحصول على وجبة كاملة، أضف الحبوب المطبوخة مثل الكينوا أو الكسكس إلى وعاء الحساء. استمتع بحساء العدس الصحي كطعام مريح!

شاهد ايضًا: الطريقة الصحيحة لسلق البطاطس بسرعة

تحضير العدس

شوربة العدسيعد طهي العدس طريقة سهلة وصحية لتحضير وجبة لذيذة. وصفة شوربة العدس ستكون بالتأكيد ناجحة! ابدأ بتحضير العدس.

يمكنك طهيها على الموقد أو في طباخ بطيء أو ممزوجة للحصول على قوام كريمي و بمجرد أن تحصل على العدس المطبوخ، أضف المكونات الطازجة مثل البصل والثوم والجزر والكراث والتوابل مثل الكمون والكزبرة والكركم للنكهة.

أخيرًا، ضعي القليل من عصير الليمون على أعلى مستوى للحصول على نكهة مضافة! قدمي حساءك الصحي مع الخبز المقرمش أو البسكويت للحصول على عشاء سهل ومغذي ولذيذ!

شاهد ايضًا: طريقة عمل كفتة الدايت

تقطيع الخضار

شوربة العدس

وصفة شوربة العدس الصحية هي وجبة لذيذة ومغذية من المؤكد أنها سترضي الجميع. إنها مليئة بالنكهات، بفضل مزيج الخضار المقطعة، والعدس الأحمر، والأعشاب والتوابل اللذيذة.

لتسهيل التحضير، كل ما عليك فعله هو تقطيع الخضار! ابدأ بتسخين ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون زيت الزيتون في قدر وأضف 2 بصل صغير مفروم ناعماً.

أضف بعد ذلك بعض الجزر الصغير ومكعبات البطاطس، قبل إضافة الكرفس المقطّع إلى قطع يبلغ طولها حوالي 2 سم.

أخيرًا، أضيفي بعض الكرنب المفروم والبروكلي والبصل الأخضر واللفت والبقدونس لتغذية إضافية. بمجرد أن تنضج جميع الخضروات – حوالي 10 دقائق – أضف 2 كوب من العدس الأحمر (كنت أستخدم عضويًا) وحركه لبضع دقائق حتى يصبح لونه بني فاتح.

مقالات ذات صلة  أفضل مطعم مندي في المدينة المنورة | أرقى 17 مطعم !!

ثم اسكبي 5 أكواب من الماء أو مرق الخضار واتركيها تغلي على نار عالية ثم اخفضي الحرارة إلى منخفضة إلى متوسطة واتركيها على نار هادئة لمدة 25-30 دقيقة حتى ينضج العدس.

تخلص من الأعشاب والتوابل المفضلة لديك مثل مسحوق الكمون أو الفلفل الحار – استمتع!

طبخ المقادير

وصفة شوربة العدس الصحية مليئة بالنكهة والتغذية، إنه مثالي لوجبة غداء أو عشاء سريعة.

لتحضيرها، ستحتاج إلى نصف كوب زيت زيتون بكر ممتاز، بصلة متوسطة (بيضاء أو بنية أو صفراء)، 2 جزرة مقشرة ومقطعة، 2 سيقان كرفس مفرومة، 2 فص ثوم مفروم، 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون، 1 ربع لتر من مرق الخضار (أو مرق الدجاج أو مرق العظام)، 1 ملعقة صغيرة من أوراق الزعتر المجففة وورقة الغار.

سخني زيت الزيتون في قدر على نار متوسطة. يضاف البصل ويطهى حتى ينضج ثم يضاف الجزر والكرفس والثوم ويطهى لمدة 5-6 دقائق حتى يصبح طريا جدا.

يُسكب في مرق الخضار ويُترك ليغلي، أضيفي أوراق الزعتر وورق الغار قبل خفض الحرارة إلى درجة منخفضة واتركيه يغلي على نار هادئة لمدة 20 دقيقة.

أخيرًا قلّب العدس الذي تم شطفه مسبقًا واطبخه لمدة 15 دقيقة أخرى حتى يصبح طريًا ولكن ليس طريًا ثم يرفع عن النار ويتبل بالملح حسب الرغبة قبل تقديمه ساخناً مع بعض الخبز المقرمش.

اضافة الاعشاب والتوابل

تعد إضافة الأعشاب والتوابل إلى وصفة شوربة العدس الصحية طريقة سهلة لتحسين نكهة وجبتك.

يمكن استخدام التوابل التقليدية مثل الكمون والكزبرة والفلفل الحلو في الزيت لإضفاء نكهة عميقة. الأعشاب الطازجة مثل عشبة الليمون وإكليل الجبل والمريمية والزعتر والريحان هي أيضًا إضافات رائعة تضيف لمسة من الانتعاش إلى الحساء.

عند صنع قاعدة الحساء، استخدم زيت الزيتون لقلي البصل المفروم والكرفس والجزر والكراث وتبله بملح البحر للحصول على أقصى قدر من النكهة.

أخيرًا، أضيفي 6 أكواب من الماء مع الطماطم والتوابل مثل البابريكا والكمون والفلفل لوجبة لذيذة ومغذية!

عمل مرق لذيذ

شوربة العدس

حساء العدس الصحي واللذيذ طريقة رائعة للاستمتاع بوجبة مغذية ومريحة.

باستخدام مكونات بسيطة مثل البصل والجزر والكرفس والتوابل والعدس، يمكنك صنع مرق لذيذ في دقائق فقط! أفضل جزء هو أن هذه الوصفة متعددة الاستخدامات – يمكنك بسهولة ضبط المكونات لتناسب أذواقك.

ابدأ بقلي البصل والجزر في الزيت على نار متوسطة لمدة 5 دقائق. يضاف الكرفس والثوم لمدة دقيقة أو دقيقتين حتى تفوح رائحته ثم أضيفي البهارات متبوعة بالعدس والماء أو المرق.

يُترك على نار خفيفة لمدة 25-30 دقيقة أو حتى ينضج العدس و يقدم مع عصير الليمون والأعشاب الطازجة والخبز المقرمش على الجانب لعشاء سهل طوال الأسبوع!

مقالات ذات صلة  الكريب الحادق ب5 حشوات مختلفة

شاهد ايضًا: مدة سلق البيض المناسبة

يغلي الحساء الخاص بك

شوربة العدس وصفة شوربة العدس الصحية هي طريقة مثالية للإحماء خلال أيام الشتاء الباردة.

إنه سهل التحضير ومليء بالنكهات والعناصر الغذائية ولذيذ بشكل لا يصدق. لتحضير هذا الحساء اللذيذ، ابدأ بتحمير البصل والجزر والكرفس في قدر كبير على نار متوسطة حتى ينضج البصل.

أضف بعد ذلك مرق الخضار والعدس والذرة والتوابل مثل الكمون ومسحوق الكاريومسحوق الكاري لمزيد من النكهة ثم اتركه ينضج لمدة 25 دقيقة أو حتى ينضج العدس.

أخيرًا أضف القليل من عصير الليمون لبعض الحموضة قبل مزج كل شيء معًا للحصول على لمسة نهائية كريمية إضافية. قدمي هذا الحساء المريح مع الخبز المقرمش واستمتع به!

اللمسات الأخيرة

وصفة شوربة العدس الصحية هي الاختيار الأمثل لوجبة دافئة ومريحة. إنه مصنوع من العدس الذهبي والبصل بالكراميل والتوابل اللذيذة وينتهي بلمسة من الليمون.

استمتع به كطبق رئيسي شهي أو طبق جانبي وزيت الزيتون أو الزبادي أو مقبلاتك المفضلة.

هذه الوصفة النباتية سهلة التحضير وتتوافق بسرعة مع معظم مكونات المخزن. في 40 دقيقة فقط يمكنك الاستمتاع بهذا الحساء اللذيذ الذي سيحبه الجميع!

تقديم الاقتراحات

شوربة العدس

وصفة شوربة العدس الصحية طريقة سهلة ولذيذة للاستمتاع بوجبة دافئة ومريحة.

يتم دمجها بسرعة مع مكونات المخزن مثل العدس والخضروات ومعجون الطماطم والتوابل.

الخضر الطازجة وعصير الليمون تجعل هذا الحساء أكثر طعمًا.

مثالية للأيام الباردة عندما تحتاج إلى بعض الراحة الدافئة، هذه الوصفات المصنفة من فئة أربع وخمس نجوم سترضي بالتأكيد ذوق الجميع! سواء تم تقديمه كطبق رئيسي أو طبق جانبي، فمن المؤكد أن هذا الحساء اللذيذ سيكون أحد وجباتك المفضلة.

ابدأ بقلي الخضار المقطعة بزيت الزيتون على نار متوسطة، ثم أضف العطريات مثل الثوم والأعشاب. ثم أضيفي العدس والطماطم والماء ثم خففي النار واتركيه ينضج حتى ينضج العدس.

قدميها مع أطباق نباتية جانبية مثل الفاصوليا الخضراء سهلة الثوم أو الخضروات الجذرية المحمصة لوجبة كاملة ستدفئك من الرأس إلى أخمص القدمين.

الفوائد الغذائية للعدس

شوربة العدس

العدس هو نوع من البقوليات التي تقدم مجموعة من الفوائد الغذائية، فهي غنية بالألياف والبروتين ومجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات.

يمكن أن يدعم تناول العدس حركات الأمعاء المنتظمة، ويعزز نمو بكتيريا الأمعاء الصحية، ويقلل من ضغط الدم بشكل طبيعي، ويوفر الحماية من الالتهاب والإجهاد التأكسدي.

العدس مليء أيضًا بالحديد الذي يمكن أن يساعد في زيادة مستويات الطاقة إذا كنت تشعر بالتعب أو الخمول بسبب فقر الدم.

كل هذه الفوائد الغذائية تجعل العدس مكونًا مثاليًا للشوربات الصحية واليخنات والسلطات والأطباق الأخرى.

نصائح التخزين لبقايا الطعام

شوربة العدستعتبر بقايا الطعام طريقة رائعة لتوفير الوقت والمال، ولكن من المهم تخزينها بشكل صحيح حتى تظل طازجة وآمنة للأكل.

فيما يلي بعض النصائح حول التخزين لبقايا وصفة شوربة العدس الصحية:

مقالات ذات صلة  الطريقة الصحيحة لسلق البطاطس بسرعة (لازم تجربوها)

• احفظي ما تبقى من شوربة العدس في وعاء محكم الغلق أو طبق مغطى في الثلاجة لمدة تصل إلى ثلاثة أيام.

• للتجميد، برد حساء العدس تمامًا قبل نقله إلى أكياس أو أوعية آمنة للاستخدام في المجمد. قم بتسميتها بالتاريخ والمحتويات قبل التجميد.

• عند إعادة التسخين، تأكد من تسخين جميع أجزاء الطبق قبل التقديم.
• إذا كنت تخطط لتناول بقايا الطعام في غضون يومين أو ثلاثة أيام، فحاول تجميدها بأحجام حصص واحدة حتى تتمكن من تذويب ما تحتاجه فقط في أي وقت.

أنواع شوربة العدس

شوربة العدس

العدس عنصر مغذي ومتعدد الاستخدامات يمكن استخدامه لصنع أنواع مختلفة من الحساء.

من حساء الخضار الإيطالي إلى شوربة الفاصوليا البيضاء وحساء العدس بطيئة الطهي، هناك العديد من الوصفات اللذيذة التي يمكن تحضيرها باستخدام العدس.

العدس المجفف هو الأفضل للحساء لأنه يحتفظ بشكله وقوامه بشكل أفضل من المعلب أو المطبوخ.

عند صنع شوربة العدس، من المهم أن نقلي البصل بالزيت قبل إضافة المكونات الأخرى مثل المرق والجزر والعدس.

سيساعد ذلك على إبراز نكهة الخضار مع توفير طبقة مهمة من النكهة للشوربة وسواء كنت تبحث عن وجبة دسمة أو تريد شيئًا سريعًا وسهلاً، فإن حساء العدس دائمًا ما يكون خيارًا رائعًا!

شاهد ايضًا: طريقة عمل العدس الاصفر

نصائح لجعل هذه الوصفة أسهل

شوربة العدس يعد صنع حساء العدس الصحي طريقة سهلة ولذيذة للحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك.

هذه الوصفة مليئة بالمكونات الصحية مثل البصل والثوم والجزر والكرفس والعدس التي تجتمع معًا في وعاء واحد لتناول وجبة دسمة ومرضية.

لتسهيل تحضير الوصفة، إليك بعض النصائح المفيدة:

1. ابدأ بقلي البصل بالزيت لبضع دقائق حتى يلين. سيعطي هذا الحساء أساسًا لذيذًا من خلال إبراز حلاوة البصل.

2. استخدم مرق الخضار أو لحم الخنزير بدلاً من الماء حيث أنه سيضيف نكهة إضافية إلى الحساء مع إبقائه خفيفًا وصحيًا.

3. أضف بعض التوابل مثل الملح والفلفل حسب الرغبة مع الأعشاب الأخرى مثل الزعتر لإعطاء حساءك دفعة إضافية من النكهة.

4. لا تنس عصير الليمون الطازج في نهاية الطهي – فهو يضيف نكهة مشرقة لتحقيق التوازن بين جميع النكهات في حساء العدس اللذيذ!

5. جرب تركيبات مختلفة من الخضار والبقوليات والتوابل في كل مرة تقوم فيها بإعداد هذا الطبق حتى لا تشعر بالملل من تناوله!

اخيرًا

وصفة شوربة العدس الصحية هي وجبة شهية ومغذية من وعاء واحد. فهو يجمع بين الخضار المغذية، والعدس، والمزيج المثالي من التوابل لشوربة لذيذة ومليئة.

تستخدم هذه الوصفة العدس الكامل بدلاً من العدس المجروش للحصول على أقصى قدر من النكهة، بالإضافة إلى اللفت لمزيد من التغذية.

لجعله نباتيًا أو صديقًا للنباتيين، ما عليك سوى حذف اللحوم أو استبدالها.

يسهل العثور على المكونات كما أنها سهلة التحضير – سيكون هذا الطبق المريح جاهزًا في أي وقت من الأوقات! استمتع بوصفة شوربة العدس الصحية مع الخبز المقرمش أو الأطباق الجانبية المفضلة لديك.

اخصائية تحاليل طبية وكاتب ومحرر فى موقع البرنسيسة - EL princesa حاصلة علي البكالوريوس في العلوم تخصص الكيمياء وعلم الحيوان حاصلة علي دراسات عليا في الكيمياء الحيوي التحليلية

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة