Connect with us

منوعات

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني وأقوى 5 مقدمات للإذاعة.

عبداللطيف داود

نشر

على

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية يبحث عنها الكثير من الطلاب الأعزاء، فهذا اليوم يوم عظيم حيث أن توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز، ولذلك تلك الذكرى عزيزة على قلب كل مواطن سعودي مُحب لوطنه، وبالطبع لابد من غرز حب الوطن في قلوب الطلاب الأعزاء، ولذلك كان تخصيص الإذاعة المدرسة عن هذا اليوم أمر ضروري، ونحن هنا سنعرض عليكم إذاعة كاملة تحاول أن تفي هذا اليوم حقه.

أفكار لـ اذاعة عن اليوم الوطني.

تعد الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة التي يقوم بها الطلاب في يومهم الدراسي، فهي تتم في بداية اليوم الدراسي من أجل تنشيط الطلاب وتثقيفهم، ويمكن أن تكون ذات فقرات متنوعة، ومن الممكن تخصيصها لو كان اليوم يحمل مناسبة معينة، وبالطبع اليوم الوطني السعودي من أهم أيام المملكة، لذلك تتنافس المؤسسات التعليمية في تقديم إذاعة مدرسية مميزة فقراتها تدور حول هذا اليوم وكل ما يحيط به من معلومات.

ويتم تقديم اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني بالفقرات التالية:

  • في البداية تكون المقدمة التي تحمل أهم المعلومات عن هذا اليوم المجيد.
  • عقب ذلك يقوم طالب جيد القراءة حسن الصوت بقراءة بعض الآيات من كتاب الله الحكيم.
  • ثم يقرأ طالب أخر بعض الأحاديث الشريفة عن النبي (صلى الله عليه وسلم).
  • تتوالى بعد ذلك فقرات الإذاعة ما بين معلومات عن اليوم الوطني، وفقرة هل تعلم، وفقرة أجمل ما قيل عن هذا اليوم، ويمكن أن تضمن الإذاعة بعض الأشعار التي نظمها الشعراء لمدح هذا اليوم المجيد.
  • وفي النهاية يتم تقديم الخاتمة التي تكون عادة قصيرة حاملة لبعض العبارات البليغة عن اليوم الوطني السعودي.
  • بعد ذلك تتم تحية العلم، ويتوجه الطلاب لحيث فصولهم من أجل بداية اليوم الدراسي بشكله المعتاد.
مقالات ذات صلة  10 حيل للتغلب على الكسل والتسويف

اقرأ أيضا: التنمر المدرسي

مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني.

من البديهي أن تبدأ الإذاعة المدرسية بمقدمة قوية ذات صلة بموضوع الاذاعة، ومن خلال اذاعتنا عن  اليوم الوطني نقدم لكم 5 مقدمات مختلفة للاختيار من بينها وهذه المقدمات كالتالي:

أول مقدمة اذاعة اليوم الوطني.

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خير المرسلين سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم)، اسعد الله صباحكم معلمينا الكرام، وإدارة مدرستنا الحكيمة، والطلاب الأعزاء، إنه لشرف كبير لنا أن نخصص الإذاعة المدرسية اليوم لنتحدث عن أعظم وطننا وهو اليوم الوطني السعودي.

وطننا يَا مَـهد الرّسـالات، أنت الوطن الذي به تهتدي الأوطان كلها، فعلى أرضك خطت خطوات أشرف خلق الله النبي الكريم، أنت الوطن الغالي الذي لو افتديناه بأعمرنا لن نوفيه حقه، أنت وطن المجد والكرامة والعزة والعطاء، أنت شمس الخليج التي تسطع في سماء الأوطان.

وفي يومنا الجميل هذا نهدي إلى وطننا العزيز باقة ورود، فنحن في يوم احتفاله تتزين معه بالفخر، فدعونا نحتفل سويًا باليوم الوطني السعودي، لنتذكر أمجاد القدماء الذي رسموا لنا الطريق، ونجدد حبنا ووفاؤنا لوطننا الحبيب الذي ندعو من أجله الله كل يوم أن يمنحه الرخاء والسلام للأبد.

ثاني مقدمة اذاعة اليوم الوطني.

بسم الله نبدأ وبسم الله ننتهي، اليوم هو اليوم الوطني السعودي، وهو من أهم أيّام المملكة العربية السعودية على الإطلاق، فهو اليوم الذي يحتفل به أهلها وينتظرونه كل عام بشغف كبير، ولذلك تحرص المملكة على تنظيم الفعاليات الشيقة التي تُقام في كافة محافظات المملكة وسط شعور الفرح الذي يغمر المواطنين، ونحن سوف نتشارك مع أجواء الفرحة بتخصيص إذاعتنا المدرسية لتكون اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني، فدعونا نبدأ فقرات الإذاعة المدرسية الشيقة عن هذا اليوم المبارك.

مقالات ذات صلة  مقدمة اذاعة مدرسية | أفضل 4 مقدمات لإذاعة مدرسية جذابة

ثالث مقدمة اذاعة مدرسية لليوم الوطني.

بسم الله الرحمن الرحيم، رب العرش العظيم، والصلاة والسلام على النبي الأمي خاتم الأنبياء والمرسلين، أمّا بعد، فيا معلمينا الكرام ومدير مدرستنا الحكيم والكادر الإداري الذي نكن له كل احترام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، والسلام على الأصدقاء الكرام طلاب مدرستنا الحبيبة، سنقدم لكم اليوم اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني كلها فقرات ممتعة عن اليوم الأعظم في تاريخ المملكة العربية السعودية، ألا وهو اليوم الوطني السعودي.

رابع مقدمة اذاعة عن اليوم الوطني.

بسم الله مالك كل شيء، والصلاة والسلام على من أتم الرسالة نبينا الهادي، أما بعد أصدقائي الأحباء، والمعلمين المحترمين وإدارة المدرسة الحكيمة، أتقدم لكم بالتهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي العظيم الذي فيه تجمعنا تحت راية الوحدة والسلام والإسلام، ولذلك نتشرف أن نخصص اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني بفقرات ممتعة وشيقة تحاول أن تعطي لهذا اليوم الكريم حقه.

خامس مقدمه أخرى  اذاعه مدرسية عن اليوم الوطني.

بسم الله والصلاة والسلام على اشرف خلق الله، نبدأ إذاعتنا في أجواء احتفالية جميلة، والتي تنقل الفرحة والبهجة التي تتزين بها شوارع المملكة العربية السعودية ابتهاجًا واحتفالًا باليوم الوطني السعودي الذي فيه توحدنا على قلب رجل واحد تحت راية زعيمنا الخالد الملك عبد العزيز.

إدارة مدرستنا العزيزة، معلمينا الكرام، الطلاب الأعزاء، نحن اليوم على موعد مع الاحتفال بذكرى مجيدة لوطننا العزيز، فهذا هو اليوم الذي بدأت فيه المملكة الانطلاق ناحية الوحدة والسلام، ففي مثل اليوم تجمعت القلوب وتألفت تحت راية الإسلام، وابتعدت عن الانقسام والتفرقة، ونشأت مملكتنا حرة مستقلة، فما نحن علية الآن من رخاء ونماء إنما يعود فضله لهذا اليوم العظيم الذي وحدنا جميعًا نحن أبناء المملكة الأوفياء.

فقرات اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي.

عقب المقدمة التي يلقيها مقدم اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني، تتوالى فقرات الإذاعة، والتي سوف نعرض نموذج منها فيما يلي:

أولًا:

فقرة القرآن الكريم عن اليوم الوطني السعودي، فلنستمع لترتيل الطالب:…..

مقالات ذات صلة  أشهر المطاعم العربية في العالم

بسم الله الرحمن الرحيم (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمت الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون).

ثانيا:

فقرة الحديث الشريف، ويقدمها الطالب:… عن النعمان بن بشير -رضي الله عنه- قال، إن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: {تَرَى المُؤْمِنِينَ في تَراحُمِهِمْ وتَوادِّهِمْ وتَعاطُفِهِمْ، كَمَثَلِ الجَسَدِ، إذا اشْتَكَى عُضْوًا تَداعَى له سائِرُ جَسَدِهِ بالسَّهَرِ والحُمَّى}.

ثالثًا:

فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي، ويقدمها الطالب:……

  • هل تعلم أن تاريخ يومنا الوطني السّعودي لم يبدأ كما يعتقد في 23 سبتمبر؟ حيث بدأ مع تأسيس السعودية الأولى على يد الملك محمد بن سعود، وكان ذلك في 22 من شباط.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية يتواجد بها أهم المقدسات الدينية في العالم بأسره.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية توحدت على يد المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وعقب ذلك صدر مرسوم الوحدة، وتم العمل باسم المملكة العربية السعودية.

رابعًا:

شعر عن اليوم الوطني السعودي، ويقدمه لنا الطالب:…..

بلادي يا أعز الأوطان

بلادي يا مهد الأديان

بلادي يا وطن الوحدة السلام

نحن تحت رايتك نعيش في أمان

حفظك لنا الرحيم الرحمن

خامسًا:

حكمة عن اليوم الوطني السعودي، ويقدمها لنا الطالب:….

  • ولد اليوم الوطني السعودي من رحم الاجتهاد فلقد كان أجدادنا على قدر المسؤولية، وتركوا لنا وطن نستطيع الاعتزاز به.
  • اليوم الوطني هو يوم العزة، فعليه بنيت الآمال وبه تحققت الأحلام.

سادسًا:

خاتمة إذاعية عن اليوم الوطني:

وخير ما نختتم به اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني هو حمد الله سبحانه وتعالى، أننا هنا اليوم نستظل بظل وطننا الحامي لنا، فنحن ندين لكل من أوصلنا لهذا المكان وهذا الوقت، فبفضل اليوم الوطني أصبحت المملكة العربية السعودية ونحن أصبحنا بعدها، فدعونا نشكر من قلوبنا الملك الخالد عبد العزيز وكل رفاقه، وندعو الله أن يحفظ وطننا وملكنا.

وبذلك نكون قد انتهينا من عرض مقالنا عن اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية، ونرجو أن تكون قد وضحنا النمط الذي يتم على أساسه تقديم هذه الإذاعة، فالإذاعة المدرسية عامة لها شروط واحدة وفقرات متشابهة حتى لو تخصصت للحديث عن مناسبة معينة، وأهم عناصرها تقديم الفقرات الشيقة والمعلومات الجديدة التي تزيد من ثقافة الطلاب، فالإذاعة المدرسية بمثابة محفل لتقديم المواهب.

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة