Connect with us

تقنية

إحتراف تصميمات الجرافيك بدون فوتوشوب بسرعه

سوف نشرح لكم فى هذه المقالة إحتراف تصميمات الجرافيك بدون فوتوشوب بسرعه يعد التصميم سواء كان صورة أو فيديو هو محتوي و يسمي بالمحتوى المرئي و هو أقوي أنواع المحتوي

Heba Bakheet

نشر

على

سوف نشرح لكم فى هذه المقالة إحتراف تصميمات الجرافيك بدون فوتوشوب بسرعه يعد التصميم سواء كان صورة أو فيديو هو محتوي و يسمي بالمحتوى المرئي و هو أقوي أنواع المحتوي . و إجادة التعبير بالمحتوي قائم عليها نجاحك أو نجاح عملك و مشروعك .

أنواع المحتوي المرئي :

1 – الصور

أصبحت الحاجة إلي تصميم الصور أمر مهم و ضروري نحتاج إليه بشكل مستمر و ضروري في حياتنا سواء للسوشيال ميديا أو للتسويق لمنتجك أو مشروعك و إذا أجدت تصميم الصور بشكل إحترافي و جذاب ستضمن جذب المزيد من العملاء و بالتالي البيع بشكل أكبر .

و تصميم الصور لا يقتصر فقط علي السوشيال ميديا و لكن أيضأ للمطبوعات الورقية  و يافطات المحلات و اللافتات الإرشادية . و بالتالي  أصبح لا يمكننا الإستغناء نهائي عن تصميمات الجرافيك في حياتنا اليومية .وسوف تتعلم معنا إحتراف تصميمات الجرافيك بدون فوتوشوب.

2 – الفيديو

سيطرت في السنوات الأخيرة مواقع السوشيال ميديا التي تعتمد علي الفيدوهات مثل اليوتيوب و التيك توك و حتي فيدوهات الفيس بوك و إنستجرام و أصبح لها إنتشاراً كبيراً جداً

 

. و لذلك إذا كنت من مقدمين المحتوي أو تبيع منتج أو خدمة يجب الأهتمام بصناعة الفيديو للإستفادة من حجم المشاهدات الكبيرة في هذه المنصات و هي مجانية . ولكن يمكنك المنافسة و بالأخص إذا كان فيديو تجاري فلابد من الأهتمام بمعايير و جودة صناعة الفيديو .

شاهد ايضا: تحميل برنامج vidcoder لسهولة قص الفيديو

إحتراف تصميمات الجرافيك بدون فوتوشوب

إحتراف تصميمات الجرافيك بدون فوتوشوب

 

كيف يمكن إحتراف تصميمات الجرافيك بدون فوتوشوب بسرعه ؟

مع التطور الهائل في البرامج في السنوات الأخيرة و أعتماد أغلب

مقالات ذات صلة  تعرف على رقم شكاوى stc المجاني - خدمة العملاء

 

البرامج الحديثة علي الذكاء الإصطناعي مما سهل علي الجميع الوصول إلي عمل أحترافي ليس فقط في مجال التصميم و لكن أيضاً في جميع المجالات مما سهل العمل و الربح من الأنترنت .

منذ سنوات قليلة مضت كانت برامج الجرافيك محدودة و لكي تحترف العمل عليها تحتاج إلي فترة طويلة للتعلم و إتقان البرامج لكي تصبح جرافيك ديزاين ولكن اليوم لم تعد هذه البرامج هي الوحيدة المتوفرة .

و أنتشرت برامج كثيرة تقوم بعملية التصميم بشكل أسهل و سرعة عالية بدون الحاجة إلي الإحتراف . ولم يعد فقط الفوتوشوب هو المقتصر علي صناعة الصور أو أدوبي بريمير في صناعة الفيديو .

صمم كا المحترفين مع كانفا .

تم إنشاء موقع كانفا سنة 2012  في إستراليا علي يد Melanie Perkins  وكان الهدف هو تسهيل التصميم لجميع الأفراد علي مستوي العالم . بحيث يمكن للجميع التصميم بدون الحاجة إلي أي معرفة ببرامج تصميمات الجرافيك .

و بحسب موقع ويكيبيديا أن كانفا في أول سنة من أنطلاقه أستطاع الحصول علي 75 ألف مشترك و الموقع في تطور مستمر إلي يومنا هذا و دائما مايقوم بإضافة مميزات و تحسينات جديدة للتسهيل علي المشتركين في الموقع .

إحتراف تصميمات الجرافيك بدون فوتوشوب

إحتراف تصميمات الجرافيك بدون فوتوشوب

أنواع التصميمات التي يمكنك تنفيذها علي كانفا :

سنعرض علي سبيل المثال و ليس الحصر بعض أنواع المحتوي المرئي الذي يمكنك تنفيذه علي كانفا بإحترافية و بدون الحاجة إلي تعلم برامج الجرافيك .

– تصميمات السوشيال ميديا .

– تصميم الفيدوهات .

– تصميم أغلفة و كفرات الصفحات .

– البوسترات .

– منيوهات المطاعم .

– أغلفة الكتب .

– تصميم الكروت الشخصية .

– تصميم دعوات الأفراح و الحفلات .

–  البرزنتيشن .

– إنترو فيديوهات اليوتيوب .

– الرسوم البيانية .

مقالات ذات صلة  تحميل fallout shelter اخر اصدار

– سوشيال ميديا ستوري .

– تصميم التيشرتات و المجات .

– الإستيكرات .

– التعديل علي الصور .

– تصميمات المواقع .

– السي في و السيرة الذاتية .

شرح لبرنامج كانفا :

يتيح لك برنامج كانفا التصميم حتي إذا لم تتوفر لديك المعرفة أو حتي اللمسة الإبداعية و تنسيقات الألوان . حيث يتيح لك التصميم من خلال القوالب الجاهزة و المتوفرة علي كانفا و التي يصل عددها إلي ألاف القوالب و في مختلف المجالات ماعليك سوي فقط إضافة الصورة المناسبة ليك و تعديل الكلام بما يتلائم مع فكرة تصميمك .

و لكن إذا كنت تحب الإبداع و تريد أن تبدأ التصميم من البداية بدون الحاجة إلي قوالب تصميمات جاهزة فيمكنك فعل هذا أيضاً من خلال كانفا و يمكن  الأستفادة من المكتبة الكبيرة التي يوفرها لك كانفا من ملايين من  الصور و الفيدوهات و الموسيقي و الإليمنت  في مختلف المجالات و التي ستوفر عليك عناء التصميم و الإبداع و الحصول علي مصادر للتصميمات و الأهم أنها يمكنك إستخدامها تجاريا .

نرشح لكم: تحميل تطبيق Node Video للاندرويد

أسعار الأشتراك في كانفا :

يوفر لك كانفا خطتين من الأسعار .

الخطة المجانية : و التي يمكنك الإشتراك فيها مجانا بدون أي رسوم فقط عن طريق التسجيل بالايميل الخاص بك . ولكن للأسف الخطة المجانية في كانفا لا توفر لك سوي 15 % فقط من مميزات كانفا و الكثير من الخصائص المميزة لكانفا.

لا يحق لك إستخدامها مثل أهم ميزة وهي حذف خلفية الصور و هي ميزة مهمة جدا في كانفا . بالإضافة إلى أن أغلب قوالب التصميم المميزة في كانفا لايحق لك أستخدامها فهي متاحة فقط في الإشتراكات البريموم و ايضا للصور و الفيدوهات و الموسيقي .

مقالات ذات صلة  الوان دهانات الحوائط بالصور 2023

فستجد أغلب التصميمات و الصور المجانية المتاحة هي الغير مميزة او جذابة علي عكس الإشتراك البريموم الذي يوفر لك مميزات كبيرة جدا و صور و فيدوهات رائعة .

الخطة البريميوم المدفوعة : و هي خطة مميزة جداا و توفر لك العديد من الخصائص و الأمكانيات الكبيرة علي عكس الخطة المجانية حيث يمكنك علي سبيل المثال حذف خلفية أي صورة بضغة زر واحدة.

و يمكنك تحميل أي تصميم باي صيغة دون تقييد و خصوصا التصميمات القابلة للطباعة و أيضأ متاح لك أستخدام كافة العناصر من موسيقي و صور و فيدوهات و للاشتراك في الخطة البريميوم من كانفا يوفرها لك  الموقع بسعر للسنة الواحدة  120 دولار او من داخل مصر ب 800 جنيه

ولكن يمكنك الأشتراك بسعر خاص و حصري ب 100 جنيه فقط  للسنة من داخل مصر او بسعر 6 دولار فقط من خارج مصر . للأشتراك بالسعر الحصري من هنا .

أو يمكنك ايضا الحصول علي كورس في مجال التصميم علي كانفا و معرفة أسرار كانفا و كيفية الربح منه من هنا 

 

 

 

 

 

 

 

أنا هبةالله كاتب ومحرر فى موقع البرنسيسة - EL princesa أم أشبه الكثير من الامهات .. اشبهكِ أنتِ أسعى للمعرفة والتعلم ونفع الغير.. أحب الشمس ونور النهار والقراءة والهواء الطلق. معلم مونتيسوري معتمد من مؤسسة غراس لدعم الطفولة المبكرة. حلمي كحلمك.. نشء صالح وبيت هادئ وجنة عرضها السموات والارض..

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة