Connect with us

ادوات المطبخ

أنواع الكبات المختلفة وأفضل 3أنواع منها

Avatar

نشر

على

أنواع الكبات المختلفة وأفضل 4 أنواع منها

أنواع الكبات كثيرة وهي من الأدوات الأساسية في أي مطبخ ،والتي أصبحت يصعب الإستغناء عنها لشدة أهميتها ،ولأنها تساعدنا علي إنجاز الأعمال بكل سهولة ويسر ،سأتناول معكي أنواع الكبات المختلفة  من خلال هذا القسم  بماركتها المختلفة ،وسأعرض لكي أهم أراء معظم النساء بعد إستخدامهم أنواع الكبات المختلفة بل وسأعرض عليكي أيضا تجاربي الشخصية من خلال إستخدامي لبعض هذة الأجهزة .

واليوم تحديدا سوف نتحدث عن جهاز الكبة ،وهو من أهم الأجهزة لأي إمرأة في مطبخها ،ولذلك سوف أعرض لكي أهم ماركات هذا الجهاز وعيوب ومميزات كل ماركة منها .وسوف نتحدث عن أنواع الكبات المختلفة .

نصائح عامة لابد من مراعاتها عند شراء أي جهاز كبة :

  • لابد أن تكون الكبة التي تريدين شرائها 1000وات فأكثر، خاصة إن كنتي تريدين إستخدامها لفرم اللحوم وذلك حتي يتحمل موتورها عملية فرم اللحوم .
  • ومن خلال تجارب العديد من ربات البيوت عند إستخدامهم للكبة الأقل من الألف وات، كان الموتور يتوقف ويصاب بالعطل بعد إستخدامها أكثر من مرة في فرم اللحوم لذلك إحرصي أن تكون الكبة التي تريدين إستخدامها لفرم اللحوم 1000وات فأكثر .
  • ثانيا تأكدي أن الكبة التي تريدين شرائها ،كل التروس بها من المعدن ،خاصة الكبة التي يكون متوروها رأسي وذلك لأن الترووس المصنوعة من البلاستيك تتآكل مع كثرة الإستخدام .
  • أيضا سعة الكبة لابد أن تكون كبيرة 1لتر مثلا أو أكثر .
  • لابد أن يكون وعاء الكبة من مادة غير قابلة للكسر ،فإن كان وعاء الكبة التي تريدين شرائها من البلاستيك لابد أن تتأكدي أنه من نوع جيد غير قابل للكسر .
  • أيضا إحرصي أن تكون الكبة لها عدة شفرات رأسية حتي تستطيعي الإستفادة من سعة الكبة بشكل كامل .
  • لابد أن تتأكدي أيضا عزيزتي ان ماركة الكبة التي تريدين شرائها ،أو أي جهاز كهربائي تريدين شراءه تأكدي أن يكون له قطع غيارمتوفرة .
  • لأن هناك العديد من الماركات ،التي لايكون لديها قطع غيار، وبالتالي عند تلف أي جزء في جهازك سيفقدك الجهاز بالكامل لذلك تأكدي من توافر قطع الغيار لأي جهاز تريدين شرائه.
مقالات ذات صلة  فوائد كبدة الدجاج وأضرارها

والآن سوف أعرض لكي نماذج لبعض أنواع الكبات وسأعرض لكي مميزات وعيوب كل منها .


أولا: كبة كينوود:

تعتبر ماركة كينوود من أهم  أنواع الكبات وماركات الأجهزة المنزليةن الموجودة في الأسواق حاليا وتتميز هذة الماركة بجودتها العالية وجودة الخامات المصنعة منها هذة الأجهزة كما تتمتع بإقبال كبير من ربات البيوت وعن تجربة شخصية تعتبر كبة كينوود تحديدا من أفضل الأجهزة التي قمت بإستخدامها علي الإطلاق .وتستطعين إقتناء ما يتناسب مع إستخدامك منها فمنها ال400 وات التي تصلح لفرم البصل والثوم والخضروات وهنال ال450 وات وال800 وات وال1000 وات وال1200 وات وال1700 وات .

 

وهناك العديد من أنواع الكبات التي أنتجتها كينوود بإختلاف قوة موتورها للتناسب مع كافة الأغراض ويمكنك شرائها من هنا

شاهدي أيضا:أسهل طريقة لعمل السينابون .

 

ثانيا:كبة تورنيدو :

في الفترة الأخيرة ظهرت ماركة تورنيدو كماركة منافسة في مجال أجهزة المنزل الكهربائية ،وتعتبر كبة تورنيدو من أنواع الكبات التي حظت علي إستحسان ربات البيوت فتتميز كية تورنيدو ال400 وات بأنها ذات سلاح مزدوج ودورق الكبة مصنع من البلاستيك المقوي كما أنها أيضا ذات سعة كبيرة فمنها ال1 لتر  ومنها ال1.5 لتر وهناك أيضا كبة تورنيدو ال1000وات التي تتميز بسعتها الكبيرة وهناك ال800 وات وال450 وات وال1200 وات تستطيعين إقتناء مايتناسب مع إستخدامك من هنا (                                                      )

ثالثا : كبة مولينكس:

كبة مولينكس، وأجهزة مولينكس بصفة عامة، من الماركات المعروفة والشهيرة والتي تتميز أكثر بجودتها،وتحظي

بإقبال كبير من ربات المنزل، وتتميز كبات مولينكس أيضا بقوة شفراتها المصنوعة من الإستانلس ستيل ووعاء الكبة مصنوع  من البلاستيك المقوي المقاوم للكسر ،وتختلف أيضا قوة الموتور مابين ال400 ةال450 وال800 وال1200 وات تستطيعين إقتناء ما تريدين علي حسب إستخداماتك .

مقالات ذات صلة  طريقة عمل بيتزا بالفراخ ناجحة من أول مرة خطوة بخطوة

ولكن وكما ذكرت لكي سابقا عزيزتي لابد أن تراعي كل هذةالأمور عند إقتنائك لأي نوع من أنواع الكبات .

هذة سيدتي هي أهم أنواع الكبات التي إتفقت عليها معظم ربات البيوت ولاقت إستحسان كبير منهم ولذلك حرصت عزيزتي أن أوضح لكي كل نوع منها كما حرصت علي أوضح لكي أيضا أهم و أفضل مناطق شراء هذة الأنواع المختلفة .


مهتمه بمجال المطبخ العربى والوصفات الشرقيه حاصله على ليسانس اداب وتربيه واعشق المطبخ العربي بكل تفاصيله واجيد عمل اكلات شرقيه وخليجيه ولكن بطريقتى واسلوبي المتميز

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة