Connect with us

مطبخ

أفضل 5 نصائح لغسالة أطباق سوبر تنظيف (نصائح مُجربة)

Heba Bakheet

نشر

على

سوبر تنظيف

أفضل 5 نصائح لغسالة أطباق سوبر تنظيف (نصائح مُجربة)، مع مسؤوليات الحياة الكثيرة وضغط المهام اليومية، أصبحت غسالة الأطباق من الضروريات لا الكماليات.. وسأقدم لكي اليوم أفضل 5 نصائح لغسالة أطباق سوبر تنظيف،لأنني أعلم أنكي زوجة وأم وربة منزل وعاملة وقد تكوني بحكم الظروف الحياتية تساعدين أحد أفراد العائلة.. لذا فوجود غسالة الأطباق أصبح تقريباً يعفيكي من نصف مهام المطبخ اليومية.. وجود غسالة الأطباق نعمة كبيرة.. ولكن كيف نحافظ عليها ونحصل على أعلى مستويات تنظيف.. كوني معي في هذا المقال لأقدم لكي نصائح مُجربة.

 النصيحة الأولى: حددي أولوياتك لشراء غسالة الأطباق:

اليوم أصبح جهاز العروسة لا يخلو من أجهزة التنظيف الأساسية.. غسالة ملابس.. مكنسة كهربائية.. ممسحة بلاط…الخ أما عن غسالة الأطباق فلا تُعد من الأساسيات بعد..

لو انكي عروسة وتستعدي للزواج فغسالة الأطباق مهمة، أما إن كنتي متزوجة بالفعل ولم تكن لديكي واحدة فحددي أولوياتك لشرائها ومن هذه الأولويات:

  • وقتك الخاص كربة منزل، فغسالة الأطباق توفر تقريباً ساعة الإ ربع من وقت التنظيف اليومي لأدوات الطعام.
  • ميزانيتك الخاصة.. فهي من أغلى الأجهزة الكهربائية تقريباً ولكن حقاً تستحق ثمنها.
  • عدد أفراد الأسرة ومدى الإستهلاك لأواني الطعام.. فإن كنتم عدد صغير وغير قابل للزيادة.. فغسالة الأطباق الصغيرة تكفي.. أما إن كنتم أسرة ناشئة وقابلة للزيادة فبالتالي غسالة الأطباق الكبيرة هي الأنسب على المدي البعيد.
  • تحديد مكان وضع غسالة الأطباق مهم.. نظراً لأن حجمها كبير نسبياً.. بالطبع أنسب مكان هو المطبخ، ولكن في حال صغر حجم المطبخ، فمن الممكن شراء الغسالة الصغيرة التي تُوضع على الرف وتشغيلها اكثر من مرة في اليوم.
مقالات ذات صلة  فول بالخلطة السرية

لا يفوتك:أحدث تصميم ديكور منازل

النصيحة الثانية:غسالة الأطباق ليست عصى سحرية:

مش عصى سحرية

غسالة أطباق وليست عصى سحرية

بعد أن جاءت غسالة الأطباق ونورت أرجاء المطبخ.. أرجوكي عزيزتي تعاملي معها على أنها جهاز تنظيف.. نعم هي جهاز تنظيف بالفعل.. ولكن يستخدم درجات حرارة مرتفعة تصل ل70ْ فأرجوكي لا تضعي فيها شمعاتك المفضلة لتنظيفها بالداخل.. نعم نعم هو هذا الشمع الخاص بعيد الميلاد.. أنا لا أمزح فهذه إحدى المشكلات المنشورة مؤخراً على أحد جروبات الفيس بوك.. السائلة وضعت الشمع داخل الغسالة لأنه كان عالق به تراب، وتريد تنظيفه.. فالذي حدث أن الشمع إنصهر وتجمد مرة أخرى ولكن هذه المرة داخل خرطوم الصرف والبالوعة.. والنتيجة موتور محروق وإنسداد في بالوعة المنزل.

شمعة تذوب

شمعة تذوب

إستخدمي الغسالة للأطباق والحلل والأكواب والملاعق.. وممكن قطع الكريستال ويوجد غسالات أطباق بها برنامج لغسيل الخضروات والفاكهة.. ولكن أرجوكي لا داعي لحوامل البوتوجاز ولا شمعات أيكيا.

النصيحة الثالثة: ما بين نصائح المُجربات لغسالة الأطباق  وفني الصيانة” يا قلبي لا تهلع”

عندما أخذ حبوب الشجاعة وأقوم بفتح فيس بوك- فأنا أخشاه كثيراً- لابد ان أمر مروراً خفيفاً على جروب غسالة الأطباق.. لعلِي أرى إفتكاسة جديدة.. وحقا أُصاب بالهلع من حديث السيدات حول نصائح فني الصيانة أو حديثهم بين بعضهم البعض.. من وضع قشر ليمون داخل علبة الملاعق.. أو تعليق عود قرفة في الرف العلوي للتخلُص من روائح الغسالة.. وإنتهاءاً بأنه لا داعي للملح المُصاحب لمسحوق الغسيل.. ملحوظة الملح خاص بعسر الماء وهو ضروري بالمناسبة..

باب موارب للتهوية

باب موارب للتهوية

حسناً ماذا أفعل أنا.. تريدين أن تعرفي.. سأكشف لكي السر.. مستعدة

بووووووووم

الكتالوج.. كلمة السر في الكتالوج المُصاحب.. لماذا نُرهق أنفسنا وكل شئ تم ذكره في الكتالوج من قبل الشركة المُصنعة.. إقرأي الكتالوج..أعلم أن به طلاسم.. ولكن حاولي، ستريحي نفسك وأعصابك من إفتكاسات جروبات السيدات.

مقالات ذات صلة  طريقة عمل الكوسه بالبشاميل

لا يفوتك: أفضل 10 حيل لغرفة معيشة نظيفة في وجود أطفالك

ملحوظة: غسالة الأطباق تعمل بثلاث منتجات.. مسحوق الغسيل وملح ومساعد شطف إسمه زيت.. ويوجد أقراص جاهزه بها المسحوق والزيت.. جربي كل المنتجات في البداية وإستقري على نوع واحد..  وبالمناسبة تضع السيدات ليمون أو أعواد قرفة للتخلص من رائحة الغسالة فهي في النهاية تغسل أطباق طعام.. ولكن تلك الرائحة تختفي بمجرد فتح باب الغسالة وتركه موارب فور إنتهاء غسالة الأطباق من الغسيل.

أقراص تنظيف غسالة الأطباق

أقراص تنظيف بها مسحوق وزيت

النصيحة الرابعة:جهاز التنظيف بحاجة الى تنظيف:

غريبة أليس كذلك.. بل الغريب هو عدم الإعتناء بأجهزة التنظيف لمجرد أنها تُنظف بالماء..غسالة الأطباق وغسالة الملابس وأي جهاز أخر بحاجة الى تنظيف.. وبعد الكثير من التجارب لم أجد أفضل من الخل وبيكربونات الصوديوم.. للتخلص من أي روائح وفطريات .. وبالمناسبة مذكور في الكتالوج تنظيف غسالة الأطباق بالخل.. الم أقل لكي.. الكتالوج هو كلمة السر.. وإليكي خطوات التنظيف الصحيحة والمحافظة عليها من الصدأ:

  1. نظفي غسالة الأطباق كل شهر بنص زجاجة خل وملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم.
  2.  إهتمي بتفقُد الرشاشات وتنظيفها إن إحتاجت لذلك.
  3. الصدأ يحدث نتيجة خدش الطبقة الخارجية للرف.. ولتجنب حدوث ذلك تعاملي مع وضع الأواني بداخل الغسالة برفق منعاً للإحتكاك وحدوث تقشير في جسم الرف.
  4.  وأخيراً الفلتر.. وما أدراكي ما الفلتر.. نظفيه مرة في الإسبوع على الأقل حتى وإن كنتي تنظفي الأطباق من بقايا الطعام قبل وضعها في غسالة الأطباق.
خل وبيكربونات صوديوم للتنظيف

خل وبيكربونات صوديوم للتنظيف

النصيحة الخامسة: أنتي تستحقي الأفضل:

يوجد نوع من السيدات الفضليات يرى أن غسالة الأطباق نوع من الترف الزائد.. وأن لا لزوم لها.. وصراحة رأيهم يُحترم..فاعتقد أنه عند إختراع غسالة الملابس كان هناك فريق له نفس الرأي أيضا، ولكن.. اليوم لا يوجد بيت يخلو من غسالة الملابس.. فهي تُقوم بمهمة شاقة في وقت قصير وكذا غسالة الأطباق.. قد تكون رفاهية عند البعض.. ولكن إن كان لديكي الفرصة لا تترددي في شرائها وتوفير وقتك لما هو أهم.. فأعتقد جلسة ود بين أفراد أسرتك تستحق.

مقالات ذات صلة  طريقة عمل الكبسه بالدجاج

أراكي في مقالة جديدة إن شاء الله..والى لقاء

أنا هبةالله كاتب ومحرر فى موقع البرنسيسة - EL princesa أم أشبه الكثير من الامهات .. اشبهكِ أنتِ أسعى للمعرفة والتعلم ونفع الغير.. أحب الشمس ونور النهار والقراءة والهواء الطلق. معلم مونتيسوري معتمد من مؤسسة غراس لدعم الطفولة المبكرة. حلمي كحلمك.. نشء صالح وبيت هادئ وجنة عرضها السموات والارض..

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة