Connect with us

الصحة والجمال

أفضل 10 ماسكات بالحليب للعنايه بالبشره

Avatar

نشر

على

أفضل 10 ماسكات بالحليب للعنايه بالبشره

أفضل 10 ماسكات بالحليب للعنايه بالبشره، قد تساهم ماسكات الحليب في ترطيب وتغذية البشرة، وتفتيح البقع الداكنة، وتهدئة البشرة الحساسة، وتحسين مظهر البشرة الباهتة.

يعتبر الحليب أحد المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة، حيث يحتوي على العديد من الفوائد الجمالية وسوف نعرض هذا علي موقع البرنسيسه.

أفضل ماسكات يالحليب للبشرة:

1. ماسك يالحليب والعسل:

قم بمزج كمية متساوية من الحليب والعسل العضوي، ثم ضع الخليط على وجهك واتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. ستساهم هذه الوصفة في ترطيب البشرة وتنعيمها.

2. ماسك يالحليب والشوفان:

في وعاء، قم بمزج ملعقتين كبيرتين من الحليب وملعقة كبيرة من الشوفان المطحون حتى الحصول على عجينة. ضع الخليط على الوجه واتركه لمدة 20-30 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

يعمل هذا الماسك على تنظيف البشرة وتقشيرها بلطف.

3. ماسك يالحليب والعصير الطازج:

امزجي ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون أو الطماطم الطازج.

ضعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه جيدًا.

يعمل هذا الماسك على تفتيح البشرة وتنظيف المسام.

ماسك يالحليب

ماسك يالحليب

4. ماسك يالحليب والعرقسوس:

امزجي ملعقة كبيرة من حليب البودرة مع ملعقة صغيرة من مسحوق العرقسوس، ثم أضيفي كمية مناسبة من الماء لتكوين عجينة.

ضعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. يساهم هذا الماسك في تهدئة البشرة الحساسة وتقليل الاحمرار.

مقالات ذات صلة  علاج المغص عند الأطفال بالمنزل بطرق طبيعية

5. ماسك يالحليب والكاكاو:

قم بمزج ملعقتين كبيرتين من الحليب مع ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو الطبيعي، ثم ضع الخليط على الوجه واتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. يساهم هذا الماسك في تغذية البشرة وتحسين مرونتها.

تذكر أنه قبل استخدام أي ماسك على البشرة، يجب أن تقوم بإزالة مستحضرات التجميل وتنظيف البشرة جيدًا. كما ينصح دائمًا بإجراء اختبار حساسية على جزء صغير من البشرة قبل استخدام أي ماسك للتأكد من عدم حدوث أي تفاعلات سلبية.

بالإضافة إلى الماسكات التي ذكرتها سابقاً، هناك بعض الماسكات الأخرى التي يمكنك استخدامها للحصول على فوائد إضافية للبشرة باستخدام الحليب:

6. ماسك يالحليب والعسل الافوكادو:

قم بمزج ملعقة كبيرة من الحليب، ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، وملعقة صغيرة من لب الأفوكادو المهروس.

ضع الخليط على الوجه واتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. هذا الماسك يعمل على ترطيب البشرة الجافة وتغذيتها بالعناصر المغذية.

7. ماسك يالحليب والعسل والأرز:

في وعاء، قم بمزج ملعقة كبيرة من حليب البودرة، ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من مسحوق الأرز. أضيفي الماء تدريجيًا لتكوين عجينة.

ضعي الخليط على الوجه واتركيه حتى يجف تمامًا قبل غسله بالماء الفاتر.

هذا الماسك يساهم في تفتيح البشرة وتنعيمها.

8. ماسك يالحليب والزبادي والعسل:

قم بمزج ملعقة كبيرة من الحليب، ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي، وملعقة صغيرة من العسل.

ضع الخليط على الوجه واتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. هذا الماسك يساهم في تنقية البشرة وتقليل البثور والرؤوس السوداء.

9. ماسك يالحليب والعصير الطازج والعسل:

امزجي ملعقة كبيرة من الحليب، ملعقة صغيرة من عصير الليمون أو الطماطم الطازج، وملعقة صغيرة من العسل. ضعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه جيدًا بالماء الفاتر.

مقالات ذات صلة  أشهر 5 فوائد و أضرار زيت النخيل 2023

هذا الماسك يعمل على تفتيح البشرة وتنقيتها من الشوائب.

ماسك الحليب واللوز المطحون

ماسك الحليب واللوز المطحون

10. ماسك الحليب واللوز المطحون:

في وعاء، قم بمزج ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة من اللوز المطحون حتى تحصل على عجينة. ضع الخليط على الوجه واتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ. هذا الماسك يعمل على تغذية البشرة وتنشيطها.

تأكد من تطبيق الماسك بلطف على الوجه للحصول على أفضل النتائج، يُنصح بتنظيف البشرة جيدًا قبل وضع الماسك لضمان امتصاص أفضل للمكونات الفعالة.

كما يُفضل تطبيق الماسك على بشرة نظيفة ورطبة لتعزيز تأثير الترطيب.

قومي بتجنب منطقة العين أثناء وضع الماسك وتركه لمدة الزمن الموصى به.

عند اختيار المكونات، حاول استخدام المنتجات الطبيعية وذات الجودة العالية.

قد تكون بعض البشرات حساسة لبعض المكونات، لذا يُنصح دائمًا بإجراء اختبار حساسية على جزء صغير من البشرة قبل استخدام الماسك على الوجه بالكامل.

لاحظ أن الماسكات الطبيعية للبشرة قد تساهم في تحسين حالتها على المدى الطويل، ولكنها قد لا تحل جميع مشاكل البشرة بشكل فوري.

لذا، يُوصى بتكرار استخدام الماسكات بانتظام ومواصلة العناية بالبشرة بشكل عام للحصول على أفضل النتائج.

من المهم أيضًا الحفاظ على نظام غذائي صحي وشرب كمية كافية من الماء يوميًا، والحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم، وتجنب التوتر والضغوط الزائدة للحفاظ على صحة وجمال البشرة.

يرجى ملاحظة أن الاستخدامات المذكورة للماسكات الحليب للبشرة تستند إلى المعرفة العامة والتجارب الشخصية، وقد يختلف تأثيرها من شخص لآخر.

يُوصى دائمًا بالتشاور مع أخصائي العناية بالبشرة قبل استخدام أي منتج جديد على البشرة، خاصة إذا كنت تعاني من حالة جلدية معينة أو تأخذ أي علاج آخر.

كاتب ومحرر فى موقع البرنسيسة - EL princesa وأخصائية أمراض النطق والكلام محاضر معتمد من جامعه عين شمس محاضر معتمد من مركز التدريب والتنميه محافظه القاهره ماجيستير صحه نفسيه من معهد البحوث والدراسات العربيه بتقدير إمتياز أخصائية تعديل سلوك وتنميه مهارات

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة