Connect with us

اكلات صحيه

أفضل وجبة إفطار

Heba Bakheet

نشر

على

أفضل وجبة إفطار

أفضل وجبة إفطار، وجبة الإفطار من الوجبات المهمة في اليوم.. وهي تبدأ متى ما بدأت تتناول طعامك خلال اليوم.. ففكرة الاستيقاظ مبكراً لأخذ وجبتك أصبحت فكرة زائلة.. فالآن ومع فكرة الصيام المتقطع أصبح الأمر لا يقتصر على وجبة الإفطار بقدر ما يستهدف تنوع العناصر الغذائية التي تتناولها.. وهنا في هذا المقال على موقع البرنسيسة سنتناول أفكار لوجبة إفطار شهية ولذيذة .. فهيا بنا…

اختر المكونات الصحية

وجبة إفطار

عندما يتعلق الأمر باختيار المكونات الصحية لوجبة الإفطار، فأنت تريد التأكد من أن لديك مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف. فيما يلي بعض الخيارات الرائعة:

• البيض: يوفر البيض مصدرًا كبيرًا للبروتين ويمكن طهيه بعدة طرق.

• الفواكه والتوت: الفواكه الطازجة أو المجمدة مثل التوت والموز والتفاح مليئة بالفيتامينات والمعادن التي ستمنحك دفعة من الطاقة.

• المكسرات والبذور: المكسرات مثل اللوز والجوز والكاجو توفر الدهون الصحية والبروتين، بينما بذور الشيا وبذور الكتان غنية بالألياف.

• الحبوب الكاملة: الحبوب الكاملة مثل الشوفان والكينوا والأرز البني توفر الكربوهيدرات المعقدة للطاقة المستدامة.

لا يفوتك: هل الطماطم من الفواكه

• الزبادي اليوناني: يعتبر الزبادي اليوناني مصدرًا ممتازًا للبروبيوتيك لصحة الأمعاء.

• زبدة الفول السوداني: زبدة الفول السوداني مثل زبدة اللوز هي مصدر كبير للدهون الصحية والبروتين والألياف.

من خلال اختيار هذه المكونات الصحية لوجبة الإفطار، يمكنك التأكد من حصولك على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك لبدء يومك بشكل صحيح.

لا يفوتك: فوائد زبدة الفول السوداني للجسم

قم بإعداد وجبات مسبقة

يعد تحضير وجبات الإفطار مسبقًا طريقة رائعة لتوفير الوقت والجهد في الصباح. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من الصباح بقليل من التخطيط:

• اختر الوجبات التي يمكن تحضيرها مسبقًا: فكر في الوصفات التي يمكن تحضيرها من المكونات التي يمكنك تحضيرها في الليلة السابقة. يتيح لك ذلك تجميع الوجبة بسهولة في الصباح.

مقالات ذات صلة  طريقة عمل خضار سوتيه

• قم بإعداد قائمة البقالة: لا تريد أن ينتهي بك الأمر في منتصف إعداد وجبة وتدرك أنه ليس لديك أحد المكونات. يمكن أن يساعدك إعداد قائمة البقالة الجاهزة في تجنب هذه المشكلة.

• استخدم وجبات مناسبة للمجمد: هناك الكثير من الوصفات التي يمكنك تحضيرها وتجميدها لاستخدامها في وقت لاحق. هذا يجعل من السهل انتزاع شيء ما بسرعة والخروج من الباب في الصباح.

• طهي كميات إضافية: إذا كنت تحضر وجبة تكفي أربعة، فلماذا لا تضاعفها؟ ثم تناول وجبة فطور لذيذة في وقت لاحق من الأسبوع!

• الاستثمار في علب طعام عالية الجودة: وجود علب جيدة النوعية أمر ضروري لإعداد الوجبات. ابحث عن شيء مانع للتسرب وآمن في الميكروويف وسهل التخزين.

لا يفوتك: هل التمر يزيد الوزن؟

وصفات إفطار صحية

1. بارفيه الزبادي اليوناني: وجبة الإفطار اللذيذة هذه مليئة بالمكونات الصحية مثل الزبادي اليوناني والجرانولا والفواكه الطازجة والمكسرات. إنها طريقة سهلة ولذيذة لبدء يومك بوجبة مغذية.

2. منقوع الشوفان مع بذور الشيا وقطع الفاكهة:  يُعد الشوفان المنقوع طوال الليل طريقة رائعة لتحضير وجبة الإفطار في وقت مبكر. ما عليك سوى خلط الشوفان مع بذور الشيا  وحليب اللوز في الليلة السابقة،وفي الصباح ضع قطع الفاكهة المتوفرة لديك وستحصل على وجبة فطور صحية جاهزة في الصباح.

لا يفوتك: 8فوائد مدهشة لبذور الشيا ولكن احذر عند استخدامها!

3.  الخبز المحمص هو وجبة إفطار كلاسيكية ولا يجب أن يكون غير صحي. يضيف وضع الخبز المحمص بزبدة الجوز دفعة من البروتين والدهون الصحية إلى وجبتك التي ستبقيك ممتلئًا حتى وقت الغداء.

4.شرائح الخبز الاسمر مع العسل أو المربى: لوجبة إفطار مناسبة وسريعة من الممكن الاكتفاء بشريحة خبز أسمر أو حتى الخبز العادي الملئ بالردة المغذية مع القليل من المربى أو عسل النحل..(أعتد هذه الشطيرة بشكل أساسي في إفطار اطفالي).

شوفان بالفواكه والمكسرات

شوفان بالفواكه والمكسرات

5. دقيق الشوفان مع الموز والمكسرات – الشوفان هو خيار فطور متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق ويمكن أن يكون حلوًا أو مالحًا اعتمادًا على المكونات التي تضيفها إليه. ضع بعض شرائح الموز والمكسرات على دقيق الشوفان ورذاذ العسل للحصول على وجبة إفطار صحية أكثر.

مقالات ذات صلة  طريقة عمل المنسف بأكثر من طريقة مختلفة

أفكار الإفطار للأطفال

يمكن أن تكون أفكار الإفطار للأطفال مغذية ولذيذة! فيما يلي بعض أفكار الإفطار المفضلة التي سيحبها أطفالك الصغار:

• الفطائر – يحب الأطفال الفطائر، ويمكنك جعلها صحية أكثر باستخدام دقيق القمح الكامل أو دقيق الشوفان أو إضافة بعض الألياف الإضافية والبروتين مع بذور الشيا أو بذور الكتان. قدميها مع الفواكه الطازجة أو القليل من اللبن الزبادي اليوناني.

• الشوفان مع الفاكهة والمكسرات:نقع الشوفان طوال الليل يجعله جاهزًا لتناول الطعام في الصباح. أضف فاكهتك المفضلة وقم برش المكسرات فوقها لوجبة فطور صحية.

Copy of تسخة البرنسيسة 27 أفضل وجبة إفطار

• فطائر البيض أو البان كيك: قم بإعداد فطائر البيض مسبقًا في الليلة السابقة حتى تتمكن من الحصول على واحدة في طريقك للخروج من الباب في الصباح. أضف الخضار المفضلة لديك مثل السبانخ أو الطماطم لجعلها مغذية أكثر!

• بارفيه الزبادي – ضع طبقات من الزبادي اليوناني والمكسرات والبذور والفواكه الطازجة لوجبة فطور لذيذة وصحية!

بيض للإفطار

البيض وجبة رائعة وغنية ومليئة بالمغذيات لذا يفضل تناوله ولكن باعتدال وهو خيار رائع لوجبة الإفطار وذلك بسبب:

1. يعتبر البيض خيارًا رائعًا لوجبة الإفطار لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين ويحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد على تعزيز النمو الصحي.

2. يعتبر البيض أيضًا مصدرًا ممتازًا للكولين، وهو عنصر غذائي مهم يساعد في نمو الدماغ.

3. يعتبر البيض المخفوق طريقة رائعة لبدء اليوم ويمكن تحضيره بسهولة في غضون دقائق.

4. يُعد البيض المسلوق وجبة خفيفة رائعة أثناء التنقل ويمكن تخزينه في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع واحد.

5. يمكن تحضير العجة من أي مزيج من الخضار واللحوم للحصول على وجبة لذيذة ومغذية.

6. يمكن تقديم البيض المسلوق مع الخبز المحمص لوجبة إفطار خفيفة أو حتى غداء.

مقالات ذات صلة  اكلات صحيه للدايت

7. البيض المقلي لذيذ وسهل التحضير، لكن يجب تناوله باعتدال لأنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية مقارنة بالمستحضرات الأخرى.

8. يعتبر بياض البيض بديلاً رائعًا للبيض الكامل لأولئك الذين يتطلعون إلى تقليل تناول الكوليسترول، حيث لا يحتوي على الكوليسترول أو الدهون.

9. تعتبر سلطات البيض طريقة رائعة لاستخدام بقايا البيض المسلوق وإعداد وجبة سريعة ومغذية في أي وقت من الأوقات على الإطلاق!

وصفات الشوفان الصحية

دقيق الشوفان هو أحد أفضل خيارات الإفطار لوجبة مغذية ومشبعة ولذيذة.. لإنه مليئة بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية والألياف، مما يجعلها خيارًا رائعًا للصباح المزدحم. فيما يلي بعض وصفات دقيق الشوفان اللذيذة والصحية التي يمكنك تجربتها:

1. دقيق الشوفان بالتفاح والقرفة: طبق الشوفان الكلاسيكي مصنوع من التفاح والقرفة والشوفان والجوز مع ملعقة عسل أبيض للتحلية.

2. الشوفان بالتوت الأزرق والموز: توت أزرق طازج وموز وشوفان منقوع وبعض المكسرات.

3. وجبة الشوفان بزبدة الفول السوداني: تتكون وجبة الشوفان الكريمي هذه من الشوفان وزبدة الفول السوداني والقليل من العسل.

4. الشوفان بالشوكولاتة بزبدة الفول السوداني: يتكون هذا الشوفان اللذيذ من مسحوق الكاكاو وزبدة الفول السوداني وشرائح الموز ،واليك وجبة فطور لذيذة.

Copy of تسخة البرنسيسة 33 أفضل وجبة إفطار

سموزي الفطور الصحي

العصائر هي طريقة رائعة للحصول على وجبة فطور مغذية أثناء التنقل. إليك بعض الأفكار الصحية لتناول عصيرك وفطورك الصباحي لمساعدتك على البدء:

• ابدأ بحليب اللوز غير المحلى أو حليب جوز الهند للدهون والفيتامينات الصحية.

• أضف الفواكه الطازجة أو المجمدة مثل الموز والتوت والتوت والمانجو والأناناس للحصول على الحلاوة الطبيعية والفيتامينات.

• بالنسبة للبروتين، جرب إضافة زبدة المكسرات، مثل زبدة الفول السوداني أو زبدة اللوز أو زبدة الكاجو.

• للحصول على قوام كريمي، أضيفي الزبادي اليوناني أو الأفوكادو.

• لجعل عصيرك أكثر حلاوة وإشباعًا، أضف العسل أو محلي طبيعي مثل الستيفيا.

• إذا كنت ترغب في قوام أكثر سمكًا، أضف الثلج أو بذور الشيا.

• امزج كل شيء معًا حتى يصبح ناعمًا ودسمًا.. وبالهناء والشفاء

اتمنى أن يكون المقال مفيد وأضاف بعض الخيارات المناسبة لوجبات إفطار غير تقليدية ومعتادة بالنسبة اليك.. الى لقاء ومقال جديد إن شاء الله.

أنا هبةالله كاتب ومحرر فى موقع البرنسيسة - EL princesa أم أشبه الكثير من الامهات .. اشبهكِ أنتِ أسعى للمعرفة والتعلم ونفع الغير.. أحب الشمس ونور النهار والقراءة والهواء الطلق. معلم مونتيسوري معتمد من مؤسسة غراس لدعم الطفولة المبكرة. حلمي كحلمك.. نشء صالح وبيت هادئ وجنة عرضها السموات والارض..

Advertisement

أحدث المقالات

الأكثر قراءة

Copyright © 2022 Elprincesa.